صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بوتين روسيا لن تخزن الغاز بكميات ضخمة في تركيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Sputnik أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن إنشاء مركز للغاز في تركيا لا يزال على جدول .، والان مشاهدة التفاصيل.

بوتين: روسيا لن تخزن الغاز بكميات ضخمة في تركيا

Sputnik

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن إنشاء مركز للغاز في تركيا لا يزال على جدول الأعمال، لافتا إلى أن روسيا لن تقوم بتخزين الغاز بكميات كبيرة في تركيا.

وقال بوتين، في مؤتمر صحفي، يوم السبت إن "إنشاء مركز للغاز في تركيا لا يزال على جدول الأعمال".

وقال: "نعم، (موضوع مركز الغاز) لا يزال على جدول الأعمال، لكنني أريد أن أوضح أن هذا ليس نفطا أو مخزنا للنفط، هذا غاز، نحن وأصدقاؤنا الأتراك نعرف ذلك، نحن نتحدث عن إنشاء منصة تجارة.. لن نخزن الغاز في منشآت تخزين ضخمة هناك، إنه مجرد مكان مناسب لتنظيم مثل هذه التداولات التجارية".

وأكد بوتين، أن "إطلاق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا أدى إلى بدء قضايا اقتصادية في الغرب ولكن أصل المشكلة في أخطاء الغرب السابقة".

يذكر أن روسيا وتركيا وقعتا اتفاقا لإنشاء مركز للغاز في تركيا يمكن من خلاله نقل الغاز الروسي عبر تركيا إلى أوروبا.

وفي وقت سابق، ذكّر وزير المالية التركي نور الدين النبطي، الاتحاد الأوروبي بأن مشروع مركز الغاز المشترك بين موسكو وأنقرة، بات المخرج الوحيد لأوروبا من أزمة الغاز.

المصدر: نوفوستي

54.69.44.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بوتين: روسيا لن تخزن الغاز بكميات ضخمة في تركيا وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية

روسيا – أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش في اجتماع في أستانا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، القضايا المتعلقة بالمشكلة السورية.

وأضاف بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كان سيتم التطرق إلى القضايا السورية خلال المباحثات بين بوتين وأردوغان “بالطبع سيكون هذا على جدول الأعمال بالطبع. اليوم سيتم التطرق (للقضية) بالتأكيد”.

وقال بيسكوف في رد على سؤال لموفد آر تي الزميل محمد قصاب: “نحن نرحب بعملية إحلال السلام في سوريا وهي عملية شديدة الأهمية، وروسيا بذلت جهودا جبارة في هذا الاتجاه، ونحن نرحب بالاتصالات مع دول الجوار التي تتيح تطوير هذه العملية”.

في وقت سابق، توقع صحفي تركي أن يكون هناك لقاء يجمع الرئيسين التركي ونظيره السوري بشار الأسد، في أستانا عاصمة كازاخستان، على هامش قمة قادة منظمة شنغهاي في اليومين القادمين.

وقال الصحفي عبد القادر سيلڤي، بمقال رأي له في صحيفة “حرييت”: “يبدو أن دبلوماسية الباب الخلفي التي تمارسها روسيا، قد وصلت إلى مرحلة معينة.. وقد يتم عقد هذا الاجتماع في أستانا أو في مكان آخر”.

يذكر أن أردوغان كان قد صرح قبل أيام بأنه لا يستبعد عقد اجتماع مع الأسد للمساعدة في استعادة العلاقات الثنائية بين البلدين.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يعزي بوتين في وفاة سفير روسيا لدى الجزائر
  • بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية
  • روسيا تتصدر وهذا موقف العراق.. أكثر 10 دول حرقًا للغاز حول العالم
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن استيراد كميات من الغاز وشركات أسمدة تلجأ للغاز الأميركي
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • البترول: خطة عاجلة لاستيراد شحنات من الغاز المسال والمازوت لتوليد الكهرباء (فيديو)
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • تكريم ليلي علوي وغادة عادل في ثلاثنية مركز راشد لأصحاب الهمم
  • سفينة ضخمة تصل مصر للمساهمة في حل أزمة الكهرباء
  • "كجزء من استراتيجية الناتو ضد روسيا".. إسبانيا تنشر قوات في سلوفاكيا