أعلنت إذاعة الأقصى، استشهاد قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس وأحد مؤسسيها الشهيد محمد جابر "أبو شجاع" بعد محاصرة قوات الاحتلال مخيم نور شمس لأكثر من 18 ساعة ليلتحق بشقيقه الشهيد محمود.

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلية عدوانا على مخيم نور شمس، شرق مدينة طولكرم، وألحقت دمارا واسعا في بنيته التحتية وممتلكات الفلسطينيين، وكانت قوات الاحتلال، ترافقها جرافتان قد اقتحمت المخيم فجر الجمعة، وفرضت حصارا مشددا عليه، وشمل التدمير الشوارع الرئيسة والأزقة وشبكات المياه والصرف الصحي، وأسوار المنازل والمحلات والمنشآت التجارية.

وتمركزت أعمال التخريب في حارات: المنشية، والشهداء، والواد، وساحة المدارس، وجبل النصر، والصالحين، ووسط المخيم، وحارة الجامع، استخدم فيها الاحتلال جرافتين من النوع الثقيل، هدمتا أسوارا لعدد من المنازل وسور روضة، وأجزاء من منازل أخرى أثناء محاولة اقتحام حارة المنشية.

من ناحية أخرى، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بإصابة ضابط و3 جنود خلال ما سمتها عملية في مخيم نور شمس في طولكرم بالضفة الغربية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال استشهاد مخيم نور شمس كتيبة طولكرم قائد كتيبة قائد كتيبة طولكرم مخیم نور شمس

إقرأ أيضاً:

طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي

أصيب شاب (35 عاما)، مساء اليوم، السبت،28 سبتمبر 2024 برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب 3 آخرون بحالات اختناق بالغاز في حادثتين منفصلتين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها "نقلت إلى المستشفى إصابة بالرصاص الحي في القدم لشاب (35 عامًا) تم استلامه (من جيش الاحتلال الإسرائيلي) من بوابة باقة الشرقية شمالي طولكرم" دون مزيد من التفاصيل.

وفي بيان آخر، قالت الجمعية إن طواقمها "نقلت إلى المستشفى 3 إصابات بالغاز المسيل للدموع منهم طفلة تبلغ من العمر شهرين خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة بمدينة نابلس ".

وقال شهود عيان إن قوة إسرائيلية اقتحمت المخيم، واندلعت مواجهات مع سكانه استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية ضد شبان رشقوه بالحجارة.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي "اقتحم قريتي تل وعصيرة القبلية جنوب نابلس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تخللها إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • اشتباكات في مخيمي بلاطة وأريحا واقتحامات ليلية لبلدات الضفة
  • اشتباكات في مخيم بأريحا
  • طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي
  • اشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة
  • الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر ويُنكل بشبان قرب العوجا
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • عملية إسرائيلية في مخيم بلاطة تبوء بالفشل واستمرار حصار بلدة إذنا بالخليل
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة.. واندلاع اشتباكات عنيفة
  • الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • إصابة 3 شباب فلسطينيين برصاص الاحتلال غرب الخليل