أعلن رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال اليوم /الجمعة/ أن بلاده ستحصل على 560 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي في عام 2024 لتدشين مشاريع في مجالات الطاقة والبنية التحتية للنقل وإعادة بناء المساكن وكذلك للمشاريع التي ستدعم الانتعاش الاقتصادي والشركات في أوكرانيا.

 

وقال شميهال - خلال حفل التوقيع على مذكرة بهذا الشأن مع رئيسة بنك الاستثمار الأوروبي نادية كالفينو - "هذا العام ستحصل أوكرانيا على 560 مليون يورو لمشاريع في مجالات الطاقة والبنية التحتية للنقل وإعادة بناء المساكن فضلا عن المشاريع التي ستدعم انتعاشنا الاقتصادي والشركات الأوكرانية".

وأشار شميهال - حسبما نقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية - إلى أنه من المخطط تسريع العمل في المشاريع الجارية وتركيز الاهتمام على إعداد استثمارات جديدة لبنك الاستثمار الأوروبي في مبادرات القطاعين العام والخاص المهمة مضيفا أن المذكرة ستسهم في التعافي السريع لأوكرانيا وتقريب البلاد من نيل عضوية الاتحاد الأوروبي.. وتابع "نحن ممتنون لدعم بنك الاستثمار الأوروبي الثابت والمستمر لأوكرانيا".

وبحسب "يوكرين فورم".. قام بنك الاستثمار الأوروبي العام الماضي بزيادة تمويل المشاريع في أوكرانيا 8 مرات مقارنة بالاستثمارات في عام 2022; ليصل إلى 262 مليون يورو.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوم ا اليوم الجمعة البنية التحتية الطاقة أوكرانيا رئيس الوزراء بنك الاستثمار القطاعين العام والخاص رئيس الوزراء الأوكراني تمويل المشاريع الشركات الأوكرانية بنک الاستثمار الأوروبی ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل

الاقتصاد نيوز - بغداد

حدد رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي جابر الحساني، الأربعاء، موعد إنجاز المشاريع المنفذة ضمن خطة 2023 في محافظة صلاح الدين، مشيرا إلى تنفيذ مشاريع كبيرة تغطي مساحة المحافظة بالكامل.

وقال الحساني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "زرنا محافظة صلاح الدين اليوم، في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بخصوص متابعة مشاريع فريق الجهد الخدمي والهندسي بأغلب المحافظات"، لافتا إلى، أن "هناك مجموعة كبيرة من المشاريع في محافظة صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل".

وأضاف، إن "هذه المشاريع تخص المياه والطرق وتطوير المناطق والمدارس وأخرى تتعلق بالكهرباء والمجاري"، مشيرا إلى، أن "هذه المشاريع تم تنفيذها على خطة 2023 والعمل مستمر بها وخلال الشهرين المقبلين سيتم إنجازها".

وحول وجود مشاريع جديدة في صلاح الدين، أكد الحساني "ننتظر خطة التمويل سواء من الفريق أو المنافع الاجتماعية من الرقعة الاستكشافية الاستخراجية في المحافظة"، لافتا إلى، "إننا بحثنا مع محافظ صلاح الدين تمويل بعض المشاريع الحيوية المهمة التي لها مساس بحياة المواطن خاصة المياه".

وأشار إلى، "إننا متواصلون مع المحافظة لتوفير التمويل اللازم لهذه الإشكالات وكذلك السعي مع المحافظة وصندوق إعادة الإعمار والجهات المانحة لصندوق التنمية من أجل الحصول على مشاريع جيدة بمواصفات عالية تخدم المواطنين".

مقالات مشابهة

  • عودة سعودية الى لبنان بمشاريع انمائية
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • البام يدعو رؤساء الجهات المنتمين للحزب إلى تسريع مشاريع الجهات
  • خلال المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي.. توقيع 8 اتفاقيات بـ1.42 مليار يورو واتفاقيتين إقليميتين بـ 613 مليون يورو
  • المشاط: توقيع 8 اتفاقيات ثنائية بين شركاء التنمية والقطاعين الحكومي والخاص في مصر بقيمة 1.42 مليار يورو
  • منحتان من الاتحاد الأوروبي للأردن بقيمة 25 مليون يورو لدعم الشباب والسياحة
  • أبرز الاتفاقيات المقدمة للقطاع الخاص خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • توقيع 8 اتفاقيات ثنائية بين شركاء التنمية والقطاعين الحكومي والخاص في مصر بقيمة 1.42 مليار يورو
  • "بوغاتي توربيون".. زوجة زيلينسكي تشتري واحدة من أغلى السيارات الفاخرة في العالم (صور)
  • برلمانية: مؤتمر الاستثمار الأوروبي رسالة قوية للمستثمرين الأجانب