تنظم مكتبة الإسكندریة من خلال برنامج دراسات التنمیة المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفریقیة بقطاع البحث الأكادیمي ندوة" المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي: 
الآفاق والتحدیات" للأستاذ الدكتور ولید رشاد؛ أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعیة 
والجنائیة، وذلك یوم الثلاثاء الموافق 23 إبریل 2024 الساعة السادسة مساء بتوقیت القاھرة عبر الانترنت.

 
تأتي الندوة استكمالاً لسلسلة ندوات "العلوم الاجتماعیة في عالم متغیر" والتي أطلقتھا مكتبة الإسكندریة في أغسطس الماضي بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات الاجتماعیة بكلیة الآداب جامعة القاھرة. وتأتي في ظل تحول المدن العربیة إلى مدن ذكیة وانتشار استخدام تقنیات المعلومات والاتصالات وتكنولوجیا المعلومات والابتكارات الحدیثة في المدن بغرض تحسین جودة حیاة السكان فیھا.
جدیر بالذكر أن الأستاذ الدكتور ولید رشاد مستشار وأستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعیة 
والجنائیة ولھ العدید من البحوث العلمیة القومیة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجیا المعلومات والتحول الرقمي واستخدام الذكاء الاصطناعي في مواجھة الأزمات والكوارث والتمكین الرقمي واستخدام الإنترنت وتحولات المجتمع الشبكي في مصر والزواج عبر الإنترنت في مصر. 
وسوف یتم بث الندوة عبر زووم 

يذكر أن التحوُّل الرقمي هو العملية التى تطبقها المؤسسات فى دمج تكنولوجيا المعلومات  وتغير هذه العملية بشكل أساسي الطريقة التي تقدم بها المؤسسة القيمة للعملاء. تعتمد الشركات تقنيات رقمية مبتكرة لإجراء تحوُّلات ثقافية وتشغيلية تتوافق بشكل أفضل مع متطلبات العملاء المتغيرة.

ومن فوائد التحول الرقمى زيادة إنتاجية الموظفين. من فوائد الرقمنة لخدمة العملاء بشكل أفضل. و سهولة الدخول إلى المعلومات. من فوائد التحول الرقمي للشركات 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية والتحول الرقمى الذكاء الاصطناعي أغسطس ندوات أستاذ علم الاجتماع

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي

أجرى المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم الاثنين، زيارة إلى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مقر الوزارة بالقرية الذكية.

جاءت هذه الزيارة، في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والوزارة لتدعيم وتطوير منظومة التحول الرقمي وآليات دعم التكنولوجيا الرقمية.

وناقش الجانبان، الجهود المستمرة لتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية للعدالة الناجزة وتسهيل الإجراءات القضائية من خلال ميكنة الخدمات وتطوير البنية التحتية الرقمية. وأكد الطرفان على أهمية التعاون المشترك لتحقيق هذه الرؤية.

رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات

كما حضر اللقاء المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس سعد رشدي، والمهندس محمود بدوي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الأداء القضائي.

ومن جانب قضايا الدولة، حضر اللقاء المستشار أحمد ثابت، نائب رئيس الهيئة، والأمين العام، المستشار أحمد سعد، نائب رئيس الهيئة المشرف على مكتب رئيس الهيئة، المستشار وليد السيد عناني، الأمين العام المساعد لشئون التحول الرقمي، المستشار مصطفي هيكل - عضو الامانة العامة.

اقرأ أيضاًالنيابة تستمع لأقوال مؤمن زكريا في واقعة السحر المفبرك

أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

انهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح فعاليات القمة العالمية الأولى للبنية التحتية الرقمية
  • مكتبة محمد بن راشد تبحر بالجمهور في «رحلة الترجمة من القواميس الورقية إلى الذكاء الاصطناعي»
  • السيسي يشدد على أهمية التوجه المجتمعي نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات
  • لبناء كوادر مصرية.. «السيسي» يؤكد أهمية دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • إطلاق مبادرة "سفراء المحافظات للتحول الرقمي" للاستفادة من الكفاءات الوطنية
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي
  • انطلاق منتدى "دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة".. اليوم