اندلعت مواجهة متوترة في جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك حيث تم اعتقال أكثر من 100 متظاهر، بما في ذلك إسراء حرسي، ابنة النائبة الديمقراطية عن مينيسوتا إلهان عمر، خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين. وقد لفت الحادث، الذي تميز بنصب الخيام والمطالبة بوقف إطلاق النار وسحب الاستثمارات من إسرائيل، الانتباه إلى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر.

ووفقا للجارديان، واجهت رئيسة الجامعة، نعمات مينوش شفيق، انتقادات لسماحها بتدخل الشرطة لفض المخيم، مشيرة إلى مخاوف تتعلق بالسلامة وانتهاكات للوائح الحرم الجامعي. أفاد إريك آدامز، عمدة مدينة نيويورك، عن أكثر من 108 اعتقالات تتعلق بالتعدي على ممتلكات الغير، مؤكدا على عدم وجود عنف أو إصابات أثناء العملية.

إلا أن قرار إيقاف الطلاب المشاركين، ومن بينهم ابنة النائبة الديمقراطية إلهان عمر، أثار المزيد من الجدل. وأكد رد ابنة إلهان عمرعلى وسائل التواصل الاجتماعي على تصميم المتظاهرين على الرغم من الإجراءات التأديبية.

ويعكس الاشتباك اتجاها أوسع للمظاهرات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وسط تصاعد التوترات في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وإلى جانب الدعوات للتضامن مع غزة، تزايدت المخاوف بشأن التحيز والكراهية التي تستهدف مختلف المجتمعات المشاركة في الصراع.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة كولومبيا نيويورك مينيسوتا الهان عمر

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري: فقدنا أكثر من 60% من دخل قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن التوترات الجيوسياسية الراهنة أدت إلى فقدان أكثر من 60% تقريبا من عائدات قناة السويس أي ما يزيد عن 6 مليارات دولار خلال الأشهر الثمانية الماضية. 

وعلى هامش حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة أكد الرئيس المصري أن التطورات الإقليمية الحالية خطيرة للغاية وقدتؤدى إلى اتساع رقعة الصراع في المنطقة، لكنه شدد أن الأوضاع في مصر مستقرة وتسير نحو الأفضل. 

وكانت هيئة قناة السويس قد قالت إن إيرادات القناة تراجعت خلال العام المالي الماضي بنسبة 23.4% إلى 7.2 مليار دولار مقارنة مع 9.4 مليار دولار للعام المالي السابق له.

وبحسب رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع يأتي هذا التراجع بسبب انخفاض أعداد السفن العابرة للقناة بنسبة 22.2% مسجلة حوالي20.14 ألف سفينة بإجمالي حمولات صافية تبلغ مليار طن. 

مقالات مشابهة

  • منظمة: الحوثيون يختطفون أكثر من 280 مدنياً في ذمار بسبب الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • مليشيات الحوثي تختطف أكثر من 280 يمنيا في ذمار بسبب احتفالهم بثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • أكثر من 11 ألف حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ 7 أكتوبر
  • النائبة دينا هلالي: حديث السيسي كشف عن سياسة مصر الحكيمة
  • بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك (صور)
  • النائبة دينا هلالي: حديث السيسي في أكاديمية الشرطة حمل كثيرا من الرسائل
  • الرئيس المصري: فقدنا أكثر من 60% من دخل قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • شعار الهلال يزين شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.. فيديو
  • عودة خدمات الاتصالات والانترنت في مدينة أمدرمان