شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ماذا ستجني الشركات الروسية بعد الانسحاب من اتفاق الحبوب؟، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الشركات الروسية ستحقق المزيد من الأرباح بفضل انسحاب موسكو من اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ماذا ستجني الشركات الروسية بعد الانسحاب من اتفاق الحبوب؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ماذا ستجني الشركات الروسية بعد الانسحاب من اتفاق...

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الشركات الروسية ستحقق المزيد من الأرباح بفضل انسحاب موسكو من اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود.

وأوضح أن ذلك يأتي بسبب ارتفاع أسعار الحبوب، مبينا أن روسيا ستقتسم الربح مع أفقر الدول بفضل التوصيل المجاني لحبوبها.

كان بوتين طمأن الدول الإفريقية بإمكانية تعويضها بقمح روسي مجاني بدلًا من صادرات القمح الأوكراني، التي حظرها منذ انسحابه من الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة وتركيا.

تعويض إمدادات الحبوب الأوكرانية

وقال بوتين يوم الخميس خلال قمة روسيا - إفريقيا الثانية، إن "روسيا ما زالت موردًا يُعتمد عليه للغذاء إلى إفريقيا، وإنها ترغب في إمداد بعض الدول بما يتراوح بين 25 ألف و50 ألف طن من الحبوب بالمجان خلال 3 أو 4 شهور قادمة، مشيرًا إلى أن روسيا ستجد طرقًا لإمداد إفريقيا بالحبوب.

362 مليون شخص في 69 دولة يحتاجون حاليًا إلى مساعدات إنسانية.. مسؤول المساعدات بـ #الأمم_المتحدة: الارتفاع الحاد في أسعار الحبوب عقب انسحاب #روسيا من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية يهدد ملايين الأشخاص#اليوم//t.co/8TCMgPIYEJ

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 21, 2023

وفي تصريحات أخرى أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو قادرة على تعويض إمدادات الحبوب الأوكرانية، سواء على أساس تجاري أو بشكل مجاني، خاصة أنها تتوقع حصادًا قياسيًا آخر هذا العام.

وأشار في مقال لوسائل إعلام إفريقية نُشر على موقع الكرملين عبر الإنترنت مساء الأحد، إلى أن روسيا مستعدة لتعويض إمدادات الحبوب الأوكرانية، بعد أيام فقط من تعليق موسكو لاتفاق دولي لتصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية بأمان.

إمدادات الحبوب

وأضاف: أنه على الرغم من العقوبات التي فرضها الغرب، فإن روسيا ستواصل العمل "بقوة" على إمدادات الحبوب والأغذية والأسمدة وغيرها إلى الدول الإفريقية.

وذكر أنه خلال عام 2022، صدرت روسيا 11.5 مليون طن من الحبوب إلى إفريقيا، ونحو 10 ملايين طن في الأشهر الستة الأولى من هذا العام.

وتابع بوتين: "جاء هذا على الرغم من العقوبات المفروضة على صادراتنا، والتي تزيد من صعوبة تصدير الغذاء الروسي إلى الدول النامية".

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماذا ستجني الشركات الروسية بعد الانسحاب من اتفاق الحبوب؟ وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحبوب الأوکرانیة إمدادات الحبوب تصدیر الحبوب

إقرأ أيضاً:

صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة

موسكو -الوكالات

سجلت العاصمة الروسية موسكو أعلى درجة حرارة قياسية منذ 134 عامًا، حيث بلغت «+32» درجة مئوية.

وأفاد المركز الروسي للأرصاد الجوية، بأن الطقس في موسكو أمس، تجاوز الرقم القياسي لدرجة الحرارة المسجلة قبل 134 عامًا، حيث كانت آخر مرة ارتفعت فيها درجة حرارة المدينة إلى «+31.9» في 2 يوليو عام 1890.

وتشهد عموم المدن الروسية ارتفاعًا في درجات الحرارة يصل في بعض الأحيان خلال هذا الشهر إلى أكثر من 35 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الجزائر.. اتفاق بـ455 مليون دولار مع بي إف الإيطالية لإنتاج الحبوب
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بوتين: إنهاء الأزمة الأوكرانية يتطلب الانسحاب الكامل للقوات الأوكرانية من أراضي روسيا الجديدة
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة