بوابة الفجر:
2024-07-03@01:24:28 GMT

عاجل| نلبس إيه؟.. موعد ارتداء الملابس الصيفية

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

ارتداء الملابس الصيفية أم الشتوية؟.. حيرة في الشارع المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التقلبات الجوية واختلاف درجات الحرارة بين فترة النهار والليل.


موعد ارتداء الملابس الصيفية

وتساءل الرأي العام المصري عن موعد ارتداء الملابس الصيفية وذلك لمعرفة التوقيت المناسب لارتداء تلك الملابس دون التعرض لأية أزمات صحية خلال الفترة الحالية بالتزامن مع تقلبات الطقس وتغير الحرارة باختلاف الليل والنهار.


 

ماذا يرتدي المصريين الآن؟

وعن موعد ارتداء الملابس الصيفية، أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن عادة ما يكون فصل الربيع هو فصل التقلبات الجوية حيث التباين الواضح بين درجات الحرارة العظمي والصغري، لذلك من الممكن ارتداء الملابس الصيفية خلال فترات النهار ولكن يفضل وجود قطعة إضافية خارجية في فترات الليل والصباح الباكر خاصة للأطفال وكبار السن.

الملابس الصيفيةموعد ارتداء الملابس الصيفية

أكد خبراء الصحة أن موعد ارتداء الملابس الصيفية 2024 في مصر يكون مع بداية فصل الصيف فقط، لأن الوقت الحالي ليس مناسبًا لارتداء الملابس الصيفية وذلك بسبب تقلبات الطقس التي ينتج عنها أضرار صحية مثل تدمير الرئتين حال تخفيف الملابس.

ونصح الخبراء بالطريقة المثلى التي يمكن التعامل بها مع حالة الطقس الحالية، فيمكن تخفيف الملابس قطعة واحدة فقط، مع ووجود قطعة إضافية خارجية مثل الجاكيت للاستعداد لارتدائه في حالة تقلب الطقس.

وتابعوا: "يجب عدم التسرع في ارتداء ملابس الصيف في فصل الربيع، والانتظار حتى قدوم فصل الصيف واستقرار الجو في 21 يونيو، حيث يستمر فصل الصيف حتى يوم 23 سبتمبر.. ولكن يمكن ارتداء بعض الملابس القطنية الخفيفة".



موعد ارتداء الملابس الصيفية للأطفال

أما عن موعد ارتداء الملابس الصيفية للأطفال، فنشر الدكتور أشرف القاسم أخصائي طب الأطفال على  صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورا عن تغيرات الجو وتخفيف الملابس، مؤكدًا أن تخفيف الملابس للأطفال يكون خلال الفترة الحالية أما عن ارتداء الملابس الصيفية فالأنسب بعد شم النسيم.

الملابس الصيفيةموعد شم النسيم 2024

وعن موعد شم النسيم 2024، أعلنت الحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية أن يوم شم النسيم سيوافق هذا العام 6 مايو القادم، وومن المتوقع استمرار حالة جوية غير مستقرة حتى يوم شم النسيم، وهو عيد مصري قديم، يحتفل به المصريون مع فصل الربيع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الملابس الصيفية ارتداء الملابس الصيفية موعد ارتداء الملابس الصيفية الأرصاد الجوية درجات الحرارة شم النسیم عن موعد

إقرأ أيضاً:

"تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك تعاونا كبيرا ما بين وزارة الكهرباء والبترول وكافة الجهات المعنية لملف أزمة الكهرباء التي تعتبر شيئًا أساسيًا في حياة المواطنين.

وتابع "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن تخفيف الأحمال انخفض من 3 ساعات لساعتين، بداية من اليوم مع وصول شحنات الغاز المستوردة من الخارج. 

السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء

ولفت إلى أن وزارة الكهرباء ستقوم بوقف تخفيف الأحمال مع الأسبوع الثالث ومع زيادة شحنات الغاز المستوردة من الخارج، معقبًا: "إن شاء الله يكون تخفيف الأحمال من الماضي مثلما اعتادنا بعد 2014، واللي جاي أفضل وأحسن بإذن الله".

وقال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.


وأضاف عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.


وأوضح متحدث البترول، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.


وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال حمدي عبد العزيز: «كنا في ظروف طارئة وكان لابد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل».


ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.

مقالات مشابهة

  • أنسجة وألوان تبعد عنك الحر الشديد.. فما هي؟
  • «جسمك يتحول إلى حضانة بكتيريا».. ما مخاطر ارتداء ملابس البوليستر في الصيف؟
  • عاجل:- البترول: وقف قطع الكهرباء لمدة 63 يوم خلال فصل الصيف
  • عاجل:- وصول شحنات غاز مسال لحل أزمة انقطاع الكهرباء في مصر خلال الصيف
  • عادة ليلية تؤتر على صحة الجلد والحيوانات المنوية
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • يوفنتوس يعلن أولى صفقاته الصيفية رسميًا
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف
  • ريال مدريد يبحث عن التعاقد مع مدافع ليل الفرنسي
  • الطقس لـ10 أيام مقبلة وملخص الصيف بالكامل.. كيف ستكون الـ80 يومًا القادمة؟