تواصلت الاشتباكات العنيفة، بين مقاومين فلسطينيين، وقوات الاحتلال، المقتحمة لمخيم نور شمس في طولكرم شمال الضفة الغربية، لليوم الثاني على التوالي.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، استشهاد الشباب سليم غنام، برصاص الاحتلال، وهو الشقيق الثالث للشهيدين عامر وأحمد غنام، اللذين قتلهما الاحتلال، في اجتياح وقع في تشرين أول/ أكتوبر الماضي.



"مضلليش حدا يا سليم".

والدة الشهيد سليم غنّام/ مُخيّم نور شمس. pic.twitter.com/hit8QEm9Zj — Raghad???????? (@raghadm48) April 19, 2024
وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني وجود إصابتين بالرصاص الحي بالإضافة إلى إصابتين نتيجة اعتداء بالضرب خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم نور شمس.

وذكر أن أحد المصابين متطوع مسعف أصيب خلال توجهه لإسعاف أحد المصابين، مبينا أن الإصابات لا تزال داخل النقطة الطبية في المخيم ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الدخول لإخلاء الإصابات.



في المقابل دارت اشتباكات ضارية، بين المقاومين والاحتلال، واعترف الاخير بإصابة ضابط و3 جنود، بجروح مختلفة، خلال العدوان على مخيم نور شمس.

وأظهرت لقطات، بثتها كتائب القسام، تفجير عبوة ناسفة، بآلية لجنود الاحتلال، خلال اقتحام المخيم، وكان مقاومون بثوا لقطات أمس، لتفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم، في آليات الاحتلال، لحظة اقتحامها المخيم.

وأحدثت جرافات الاحتلال، دمارا واسعا، في البنية التحتية، وطرقات المخيم، فضلا عن تدمير عدد من المنازل للسكان.

وشمل التدمير المستمر منذ نحو 20 ساعة، الشوارع الرئيسة والأزقة وشبكات المياه والصرف الصحي، وأسوار المنازل والمحلات والمنشآت التجارية.

وتمركزت أعمال التخريب في حارات: المنشية، والشهداء، والواد، وساحة المدارس، وجبل النصر، والصالحين، ووسط المخيم، وحارة الجامع، استخدم فيها الاحتلال جرافتين من النوع الثقيل، هدمتا أسوارا لعدد من المنازل وسور روضة، وأجزاء من منازل أخرى أثناء محاولة اقتحام حارة المنشية.

وأكدت مصادر محلية وفاة مسن في مخيم نور شمس إثر وعكة صحية ألمت به، نتيجة عدم تمكن مركبات الإسعاف من الوصول إليه ونقله إلى المستشفى في ظل استمرار اقتحام الاحتلال للمخيم.

كتائب القسام في #طولكرم تنشر مشاهد استهداف آلية للعدو على مدخل مخيم نور شمس ????#طوفان_الأقصى#غزة_تقاوم pic.twitter.com/7mDwslkXez — Abd Najem (@_AbdNajem) April 19, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الضفة العدوان مخيم نور شمس الاحتلال الضفة عدوان مخيم نور شمس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة نور شمس

إقرأ أيضاً:

القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)

وجهت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، الجمعة، رسالة مصورة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بعنوان "كمائن الموت".

ووثق المقطع مشاهد من كمائن نصبتها الكتائب في السابق أوقعت فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأظهرت المشاهد عدة كمائن نفذتها "القسام"، بالإضافة إلى عمليات رصد للجنود الإسرائيليين خلال عملية استدراجهم للكمائن.

كما وثقت المقاطع تفجير دبابات وناقلات جند وجرافات وعمليات قنص ومشاهد بقايا أسلحة إسرائيلية وعتاد تم الاستيلاء عليها عقب تنفيذ عدد من تلك الكمائن.

وتضمن الفيديو أيضا جنديا إسرائيليا تمت تصفيته في أحد الأنفاق بالقطاع.


كما أظهر مشاهد من كمين الشابورة المركب الذي نفذ منذ أسبوع واستهدف دبابتي ميركافا وآليتين من نوع "إيتان" بقذائف "الياسين 105″، وأجهزت فيه على جنود للاحتلال من المسافة صفر في مخيم الشابورة برفح.

وفي نهاية المقطع المصور ظهرت صورة أبو عبيدة الناطق باسم "كتائب القسام" وكتبت بجواره عبارة "لن يجد جيش الاحتلال سوى كمائن الموت في أي بقعة من أرضنا بعون الله".

#كتائب_القسام
تنشر???? كمائن الموت ????#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/s4iBE9FzgC

— فاروق (@ghaza33) June 28, 2024
وتزامن بث القسام هذا المقطع مع معارك ضارية تخوضها فصائل المقاومة مع جيش الاحتلال في حي الشجاعية شمالي قطاع غزة، وإعلانها تنفيذ عمليات مختلفة في الحي ومناطق أخرى بالقطاع.

وأوضحت القسام، في بلاغ عسكري، أنها أوقعت عددا من جنود الاحتلال، بين قتيل وجريح، نتيجة الاشتباكات، ورصدت هبوط الطيران المروحي لإخلائهم من المنطقة.



وفي بلاغ آخر، قالت القسام، إن مقاتليها، تمكنوا من استهداف قوة متحصنة داخل أحد المنازل في حي تل الهوا بمدينة غزة، بقذيفة "TBG" فراغية، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح، ورصد هبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

من جانبها أشارت مواقع وحسابات عبرية، تتخطى الرقابة العسكرية، إلى سقوط 4 قتلى في صفوف جنود جيش الاحتلال، وإصابة آخرين لافتة إلى أن الجنود وقعوا في كمين بحي الشجاعية، وسط أنباء على تفعيل بروتوكول هانيبعل، نتيجة حدث صعب حوصر فيه جنود، لكنها لم تكشف طبيعته.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الاحتلال يقتحم مدنا بالضفة واشتباكات ضارية في نابلس
  • اشتباكات عنيفة عقب اقتحام الاحتلال لحي المخفية بنابلس
  • الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة واشتباكات ضارية بنابلس
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • جيش الاحتلال: انفجار ثلاث مسيرات بالجليل الغربي شمال إسرائيل
  • العربية: اشتباكات ضارية بين مسلحين وقوات إسرائيلية في حي الشجاعية شرقي غزة
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تعلن خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بحي الشجاعية وتل الهوى بغزة
  • عاجل ..  3 شهداء و12 إصابة جراء استهداف الدفاع المدني بمخيم النصيرات
  • الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين
  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها