أوقفت كلية بارنارد في مدينة نيويورك، ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر، إسراء حرسي، مع ثلاث طالبات أخريات، عقب مشاركتهم في مخيم احتجاجي تضامني مع غزة في جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك.

وتم توقيف الطالبات الثلاث بعدما طالب مسؤولو الجامعة من إدارة شرطة نيويورك تفكيك الخيام التي تم نصبها يوم الأربعاء الماضي.



i’m an organizer with CU Apartheid Divest @ColumbiaSJP, in my 3 years at @BarnardCollege i have never been reprimanded or received any disciplinary warnings

i just received notice that i am 1 of 3 students suspended for standing in solidarity with Palestinians facing a genocide. — isra hirsi (@israhirsi) April 18, 2024
وقالت إسراء على حسابها على منصة إكس: "أنا مشاركة في رابطة طلاب كولومبيا من أجل العدالة في فلسطين، وخلال السنوات الثلاث التي أمضيتها في كلية بارنارد، لم يتم توبيخي مطلقًا أو تلقي أي تحذيرات تأديبية". وتضيف: "لقد تلقيت للتو إشعارًا بأنني واحد من بين ثلاثة طلاب موقوفين عن الدراسة بسبب تضامنهم مع الفلسطينيين الذين يواجهون الإبادة الجماعية".

They're being released!

Our arrested students slowly emerging from central booking.
Incredible joyful congregation of students, faculty and New York community running jail support. pic.twitter.com/XJSPzeVAwh — fsjp-cbt (@Fsjp_cbt) April 18, 2024
وتلقت الطالبات الثلاث، إسراء حرسي البالغة 21 عامًا، ومريم إقبال البالغة 18 عامًا، وسوف دينو البالغة 21 عامًا، رسائل في وقت سابق تفيد بتوقيفهم من الكلية، نظرًا لرفضهم الاستجابة للدعوات بوقف الاحتجاج.

ويستند قرار إيقاف الطالبات إلى التحذيرات التي جاءت من أمن جامعة كولومبيا، والتي تفيد بمشاركة الطالبات في نصب خيام غير مصرح به على حرم جامعة كولومبي".

وجاء في الرسالة الموجهة للطالبات أن الإيقاف المؤقت يعني عدم قدرتهم على الوصول إلى الطعام والسكن ومركز الرعاية الطبية. ويذكر أن طالبتين من بين الثلاثة تقيمان في السكن الطلابي وتم طردهما بشكل غير قانوني من منازلهما دون سابق إنذار.

وقالت حرسي في تصريحات صحفية، إنه نظراً لأن العديد من زملائهم المنظمين قد تعرضوا لجلسات تأديبية وقمع من الجامعة خلال الأشهر القليلة الماضية، فقد شعرت بأنها مضطرة إلى تكثيف الاحتجاج.

وقد تم تنظيم المخيم الذي أقيم في جامعة كولومبيا من قبل التحالف الذي يقوده الطلاب، وجامعة كولومبيا لإلغاء الفصل العنصري، وطلاب من أجل العدالة في فلسطين، والصوت اليهودي من أجل السلام.

POWER TO THE PEOPLE ❤️‍???? Join us outside our encampment all night long. Bring a friend, blankets, and snacks!! Follow our telegram for updates: https://t.co/0ILWlt4kvR #cu4palestine pic.twitter.com/15SCqgCZ6E — Columbia Students for Justice in Palestine (@ColumbiaSJP) April 18, 2024
وطالب المتظاهرون في جامعة كولومبيا بوقف دائم لإطلاق النار في غزة ووقف المساعدات العسكرية الأمريكية للاحتلال، بالإضافة إلى سحب استثمارات الجامعة من الشركات التي تتربح من الاجتياح الإسرائيلي.

وكانت جامعة كولومبيا علّقت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي جمعيتين طلابيتين هما "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" ومنظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام" بعد تنظيم احتجاجات تطالب بوقف إطلاق النار في غزة.


يشار إلى أن الجامعات الأمريكية شهدت توترا متصاعدا بسبب الاحتجاجات على استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مما أثار تساؤلات حول مدى حرية التعبير بالجامعات وسيطرة اللوبي الإسرائيلي.

وحظرت عدة جامعات احتجاجات داعمة لفلسطين، كما اعتقلت الشرطة أكثر من مرة طلابا داعمين لغزة من المظاهرات بجامعاتهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية جامعة كولومبيا فلسطين امريكا فلسطين جامعة كولومبيا طرد المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جامعة کولومبیا من أجل

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تُسرع خطوات إعلان نتائج الطلاب: موعد نهائي الخميس القادم

مضاعفة سرعة شبكة المعلومات وتطوير شامل لمركز البيانات ضمن خطة تحويل جامعة المنيا إلى نموذج مُتميز  لجامعات الجيل الرابع

مجلس جامعة المنيا يستهل اجتماعه بالوقوف دقيقة حدادًا على روح فقيدها الدكتور عبد المجيد سليمان المستشار القانوني للجامعة

د.عصام فرحات: الجامعة تنتهج رؤية واضحة لتعزيز بيئة التعليم التفاعلي وتطبيقه الزاميا اعتبارا من العام القادم وإجراء مسابقات  لاختيار افضل ثلاثة مقررات تفاعلية

استهل مجلس جامعة المنيا الذي عُقد برئاسة الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة، اجتماعه بالوقوف دقيقة؛ حدادًا على روح الدكتور عبد المجيد سليمان، المستشار القانوني للجامعة، وذلك بحضور عمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة، والمدير التنفيذي للمعلومات، والدكتور طه السعيد، المستشار القانوني الحالي للجامعة، وأمين عام الجامعة، أعضاء المجلس، داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويُسكنه فسيح جناته، مُشيدين بسيرته الطيبة وشخصيته الإنسانية الراقية في دُنياه، ومسيرته الحافلة بالعطاء، وما قدمه لصالح الجامعة وخدمتها.

خلال المجلس، أثنى رئيس الجامعة على سرعة الكليات في إعلان النتائج للطلاب، بعد  أعمال الرصد والتصحيح مباشرة، لافتًا إلى أن يوم الخميس القادم سيكون اخر موعد لإعلان باقي النتائج، لبعض الكليات التي لم تنتهي من إعلان نتائج بعض فرقها.

وفي إطار التحول لجامعات الجيل الرابع، وما تنتهجه الجامعة في هذا الصدد، قُدم خلال المجلس عرضًا تقدميًا يشرح الخُطوات التي تم اتخاذها، والإنجازات التي تم تحقيقها في سبيل تحويل جامعة المنيا إلى نموذج مُتميز  لجامعات الجيل الرابع، وما تم من تعزيز البنية التحتية الرقمية، والبدء بإجراءات مُضاعفة سرعة الانترنت، واعداد المواصفات الفنية لشراء سيرفرات بمواصفات عالية، ورفع كفاءة وتحديث أجهزة الخوادم، لضمان أفضل أداء،  وكذا توسيع نطاق الوصول إلى المعرفة، وتطوير وتحديث البوابة الإلكترونية باعتبارها نافذة على عالم المعرفة، بالإضافة إلى ماتم من ميكنة الدورات التدريبة.

أكد رئيس الجامعة على أهمية التعليم التفاعلي، باعتباره احد شروط التحول لجامعات الجيل الرابع، وتوفير مُتطلباته، موجهًا بنشر ثقافة الوعي بضرورة تحديث طرق التعليم التفاعلي، الذي بات متطلبًا اساسيًا نحو تحقيق الجودة، ومُواكبة التطوير؛ تنفيذًا  لرؤية الجامعة التي تنتهجها وفق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، ورؤية مصر ٢٠٣٠. وان تطبيق نظام التعلم التفاعلى من خلال منصة الجامعة لادارة التعلم سيكون الزميا اعتبارا من العام الدراسى القادم.

أضاف  رئيس الجامعة، أن دور الأستاذ الجامعي قي ظل بيئة التعليم  التفاعلي اصبح ميسرًا ومرشدًا ومُقَيمًا، مما يتطلب منه التحديت المستمر في البيئة التي تتمحور حول الطالب، وتُلزم الاستاذ الجامعي بتوفير مصادر التعليم التفاعلي، والمحاضرات من خلال المنصات الإلكترونية، والتفاعل الإيجابي بينه وبين الطلاب.

وفي هذا السياق، وجه الدكتور عصام فرحات، بإجراء مسابقات داخلية بالكليات لاختيار افضل ثلاثة مقررات إلكترونية وتصعيدهم على مستوى الجامعة، وتكريم افضل المُقررات الدراسية التي يُقدمها الأساتذة بشكل جاذب، ويُراعي الإبداع في عرضه، لتحقيق إفادة الطلاب وتفاعلهم مع المحتوى التعليمي المُقدم؛ بما يخدم تعزيز بيئة التعليم التفاعلي وتحقيق مُتطلباته، وإعطاء الطالب دور الشريك الفعال في العملية التعليمية مما يُسهم في رفع مستوى فهم الطلبة للمادة وفي رفع مستوى أدائهم، ولإكساب الطالب  المهارات التطبيقية اللازمة التي تُسهم في مُوائمة مخرجات التعليم.

واستطرد رئيس الجامعة حديثه، حول أهمية التنسيق بين كليات الجامعة، في تقديم طلابها لمشروعات تخرج تخدم الجامعة والمجتمع الخارجي، مع إمكانية التكامل بين الكليات وتخصصاتها، وتقديم رؤيتها ومعرفة مدى احتياجاتها، لإنتاج العديد من المشروعات التي يمكن استغلالها لتحقيق الفائدة للجامعة، وتوظيف إمكانيات الطلاب ومواهبهم، مع تحفيزهم وتكريم الطلاب اصحاب المشروعات المُميزة، وتبني افكارهم، ومن ثم إتاحتها لسوق العمل، مع التركيز على زرع ثقافة التطوع لدى طلاب الجامعة، باعتبارها متطلب ومعيار من معايير التحول لجامعات الجيل الرابع ايضًا، لافتًا إلى إنه سيتم تشكيل لجنة لاختيار افضل الأفكار لتنفيذها، مع توفير كافة التسهيلات للطلاب لتنفيذ المزيد من المشروعات الإبتكارية الإبداعية.

احاط رئيس الجامعة المجلس علمًا بشروط وآليات التقدم لعضوية لجان قطاعات التعليم العالي المُتخصصة.

مقالات مشابهة

  • موعد إعلان نتائج كليات جامعة المنيا (تفاصيل)
  • جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”
  • جامعة القناة تعلن عن تنظيم خطة تدريبية خلال الصيف لرفع المهارات الأساسية
  • بمسابقات داخلية.. جامعة المنيا تختار أفضل ثلاثة مقررات إلكترونية
  • جامعة المنيا تُسرع خطوات إعلان نتائج الطلاب: موعد نهائي الخميس القادم
  • جامعة المنيا: خطط وبرامج لتنفيذ عملية التحول نحو جامعات الجيل الرابع
  • رئيس جامعة المنيا يؤكد: تعزيز بيئة التعليم التفاعلي وتحقيق مُتطلباته
  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي للمحيطات بجامعة السويس
  • الشرطة البلجيكية تفض اعتصاما داعما لفلسطين بجامعة بروكسل الحرة
  • بسبب دعم فلسطين .. جامعة كولومبيا تجري تحقيقاً مع 3 إداريين وتجبرهم على أخذ إجازة