شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، اليوم، من سيادة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق الأول .،بحسب ما نشر الجزيرة أونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس مجلس...

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، اليوم، من سيادة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق الأول الركن عبدالفتاح البرهان.

وجرى خلال الاتصال، بحث مستجدات الأوضاع في جمهورية السودان الشقيقة.

وأكد سموه على أهمية التزام جميع الأطراف السودانية من أجل استعادة مجريات العمل الإنساني، وحماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة، وسلامة الممرات الإنسانية لوصول المساعدات الأساسية.

كما جدد سمو وزير الخارجية دعوة المملكة بالتهدئة وتغليب المصلحة الوطنية، ووقف كافة أشكال التصعيد العسكري، واللجوء إلى حلٍ سياسي يضمن عودة الأمن والاستقرار للسودان وشعبه الشقيق.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني وتم نقلها من الجزيرة أونلاين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الخارجیة یتلقى اتصالا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يجري اتصالًا برئيس مجلس النواب اللبناني.. تفاصيل

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اتصالاً هاتفياً مع نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني، وذلك لمتابعة تطورات الموقف في الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

وجدد وزير الخارجية التأكيد على تضامن مصر الكامل مع لبنان في هذا الظرف الدقيق والعمل على الحفاظ على استقراره ووحدته وسيادته.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أعرب عن إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان، وأكد رفض مصر لأية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس سيادة لبنان على أراضيه.

وأشار إلى أن هذا التصعيد ينذر بمخاطر إشعال المنطقة بشكل يؤدي إلى عواقب أمنية وإنسانية وخيمة.

واستمع الوزير من رئيس مجلس النواب لشرح للأوضاع السياسية والأمنية، فضلاً عن الأوضاع الإنسانية الآخذة في التدهور، خاصة نزوح ٧٥٠ ألف لبناني حتى الآن من القرى الجنوبية، والتأثير الكارثي لذلك على الشعب اللبناني.

وأكد الجانبان خلال الاتصال على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم ١٧٠١ دون انتقائية، داعين مجلس الأمن لتحمل مسئوليته وتنفيذ قراراته، والعمل على وقف العدوان الإسرائيلي.

كما شدد الجانبان على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان، وكذلك في قطاع غزة.  

ومن جانبه، أعرب الرئيس بري عن تقديرهم لرئيس الجمهورية على ضوء توجيهاته بسرعة إرسال شحنة المساعدات الطبية المصرية إلى لبنان الشقيق، وذلك في إطار التخفيف من المعاناة التي يواجهها اللبنانيون في هذا الظرف الحرج.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان هاتفيا جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة ويحذران من استمرار التصعيد
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفيًا مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الموريتاني
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من نظيرته السلوفينية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيرته السلوفينية
  • الخارجية الصينية: بكين وموسكو ستدعمان قضايا السيادة والأمن
  • الخارجية الأمريكية تجدد دعمها مقترح الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية
  • وزير الخارجية الكويتي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني
  • وزير الخارجية يجري اتصالًا برئيس مجلس النواب اللبناني.. تفاصيل