تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت جماعة الحوثيين في بيان لهم، استهداف نحو 100 سفينة مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وخليج «عدن» منذ العدوان على قطاع غزة.
قال إياد الموسمي، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من عدن، إنَّ الإحصائية الخاصة بعدد السفن التجارية التي تم استهدافها من قبل الحوثيين أعلن عنها زعيم الجماعة في خطاباته بإحدى المناسبات والغرض من هذا التصريح إرسال رسائل للداخل بشأن القضية الفلسطينية.


وتابع مراسل القناة خلال تغطية خاصة: «الموضوع له شعبية أكثر بالداخل اليمني باعتبار أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب منذ عقود، والإحصائية بعدد السفن موجهة للداخل وموقف الجماعة من التصعيد الإيراني الإسرائيلي هو الدعم الإعلامي غير المباشر وليس عبر الوكالات الرسمية التابعة لها.

وأكد: «جماعة الحوثيين لم تعلن منذ اندلاع أحداث الـ 7 من أكتوبر وحتى الآن، عن أية عملية عسكرية أو توجيه ضربات بشكل رسمي تجاه الأراضي المحتلة، ولا حتى خلال التصعيد الأخير بالأسبوع الماضي، وليس لديها موقف واضح بشأن التصعيد الإيراني الإسرائيلي لكن الجماعة تعد أحد الأذرع الإيرانية القوية بالشرق الأوسط وستنفذ ما سيتم توجيهها بشأنه من خلال عمليات بخليج عدن والبحر الأحمر واستهداف السفن التجارية ومحاولة ضرب السفن البحرية الحربية في خليج عدن».
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحر الاحمر الإيران السفن التجارية العدوان على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تأكيد أمريكي: تصاعد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر مرتبطة بالوضع في غزة

الجديد برس:

أقرت الأوساط الأمريكية بوجود علاقة بين تصاعد العمليات العسكرية اليمنية في البحر الأحمر وتطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ووفقاً لصحيفة “فيلادلفيا انكوايرر” الأمريكية، يعتبر وقف إطلاق النار في غزة خطوة حاسمة نحو إنهاء أزمة البحر الأحمر.

وفي نفس السياق، أكدت صحيفة “واشنطن إكزامينر” على أهمية التوصل إلى اتفاق سلام بين “إسرائيل” وحماس لإنهاء هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وبحسب الصحيفة، فقد اعترفت باربرا ليف، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، في شهادتها أمام لجنة فرعية للعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، بأن “هجمات الحوثيين من غير المرجح أن تنتهي حتى يتم التوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل وحماس”.

ونقلت الصحيفة عن السيناتور كريستوفر ميرفي، رئيس اللجنة الفرعية للعلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، قوله إن “هناك جموداً سياسياً في اليمن، بالإضافة إلى استفزازات الحوثيين في البحر الأحمر، وكلاهما يبدو ثابتاً حتى ينتهي الصراع في غزة”.

وقد أكدت قوات صنعاء مراراً أن عملياتها العسكرية البحرية تأتي مساندة لغزة، ولن تتوقف حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع ويتم رفع الحصار.

ويأتي هذا الاعتراف الأمريكي بالعلاقة بين الأحداث في البحر الأحمر وغزة ليؤكد على أهمية إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تأكيد أمريكي: تصاعد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر مرتبطة بالوضع في غزة
  • مراسل القاهرة الإخبارية في عدن: الأوضاع بالبحر الأحمر تتجه نحو التصعيد
  • الفلبين تمنع مواطني بلادها البحارة من الصعود على متن سفن تعرضت للهجوم في البحر الأحمر
  • بالتزامن مع كثافة الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.. الإعلان عن تحرك مصري يمني مشترك
  • استهداف سفينة تجارية بصاروخ جنوب عدن
  • “إسرائيل” قلقة.. صحيفة “جيروزاليم بوست” تؤكد تصاعد هجمات الحوثيين وسط فشل أمريكي بريطاني ذريع بالتصدي لها
  • خطة أميركية جديدة لردع «المسيَّرات» الحوثية في البحر الأحمر
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: العدوان على غزة سبب التصعيد في البحر الأحمر
  • واشنطن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تسببت في إرتفاع النفقات وتأخير الشحن التجاري
  • واشنطن تداعب المليشيات بتهديد جديد