صلاح السعدني.. نعت الفنانة لقاء الخميسي الفنان صلاح السعدني، الذي وافته المنية ظهر اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 81 عامًا، واصغ=فةً إياه بـ «الأستاذ والعم»، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام».

ونشرت لقاء الخميسي صورة عبر حسابها على «إنستجرام» تنعي من خلالها الفنان صلاح السعدني، وعلقت عليها قائلةً: «البقاء الله في العم والأستاذ الغالي صلاح السعدني، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم راضيه وأرضه واغفر له واجعله من أهل الجنة».

صلاح السعدنيوفاة صلاح السعدني

وتوفى الفنان صلاح السعدني، ظهر اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 81 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

من جانبه، أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، ظهر اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 81 عاما.

تاريخ صلاح السعدني

صلاح السعدني، من مواليد محافظة المنوفية عام 1943، لأسرة ذات أصول ريفية، وحصل على بكالوريوس الزراعة، وهو الصديق المقرب للفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية.

والراحل شقيق الكاتب الساخر محمود السعدني. وأول أعماله كانت مسلسل «الرحيل»، عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل «الضحية»، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها: الأرض، والرصاصة لا تزال في جيبي، ومدرستي الحسناء.

تميز الفنان الراحل صلاح السعدني، في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها: أرابيسك، وحلم الجنوبي، وليالي الحلمية، وعمارة يعقوبيان، ورجل في زمن العولمة.

اقرأ أيضاًالمهن التمثيلية تنعي الفنان صلاح السعدني (صورة)

صلاح السعدني.. «عمدة الدراما» والضلع الثالث لـ عادل إمام وسعيد صالح

وزيرة الثقافة تنعى الفنان صلاح السعدني: «مصر فقدت قامة فنية عظيمة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد السعدني ابن الفنان صلاح السعدني احمد السعدني احمد صلاح السعدني الفنان صلاح السعدني النجم صلاح السعدني جنازة الفنان صلاح السعدني صلاح السعدني وفاة الفنان صلاح السعدني وفاة صلاح السعدنى وفاة صلاح السعدني الفنان صلاح السعدنی

إقرأ أيضاً:

وزارة الإعلام تنعي الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري

الثورة نت../

نعت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون، الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري الذي توفي عن عمر ناهز 80 عاماً عاماً قضى معظمه في خدمة الوطن في العمل الإعلامي.

وأشاد بيان النعي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، بأدوار الفقيد عبدالعزيز شائف وإسهاماته الإعلامية البارزة، حيث كان الفقيد قامة إعلامية وشخصية وطنية ساهمت في الارتقاء بمستوى الرسالة الإعلامية عبر كتاباته ومقالاته ومشاركاته وبرامجه الإعلامية المختلفة.

وأشار البيان إلى أدوار الفقيد ومواقفه وكتابته المناهضة للعدوان وانحيازه للوطن عبر مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية التي مر بها، وكان مثالاً في الإخلاص والولاء لله والوفاء لوطنه ومجتمعه، غلّب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الذاتية الضيقة.

ولفت البيان إلى ما تحلى به الفقيد من صفات التواضع والأخلاق أثناء تقلّده العديد من المناصب القيادية التي شغلها ومنها مديراً لإذاعة صنعاء البرنامج العام، مشيراً إلى أعمال الفقيد الأدبية، حيث كتب كلمات عدد من الأناشيد الوطنية المميزة، وله العديد من البرامج الإذاعية مثل “حرية التعبير في اليمن ومجلة الصباح وأرض وتاريخ وجواهر خلف الضوء وتعانق الحضارات والنهاية الحزينة وبرنامج أفراح، أغاني ومعاني وبرنامج حياة الحياة”.

وأكدت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون، أن اليمن خسر برحيل الفقيد شائف أحد أعمدة العمل الإعلامي الإذاعي، أفنى مسيرة حياته في خدمة القضية الوطنية وكانت لها إسهامات جليلة في مختلف مراحل النضال الوطني منذ ستينات القرن الماضي.

وأعربت وزارة الإعلام عن عميق الأسى والأسف وخالص المواساة لأبناء الفقيد وإخوانه وأفراد الأسرة والوسط الإعلامي بهذا المصاب، مبتهلة إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

وسيوارى جثمان الفقيد الثرى في مقبرة الشيخ عبدالله الأحمر بعد الصلاة عليه في جامع التوحيد عقب صلاة ظهر يوم غدٍ السبت.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • حفل الموضة العالمي IFA ٢٠٢٤ بحضور نجوم الفن وخبراء الموضة
  • الناقد صلاح بيصار: من المسئول عن إتلاف أعمال الرائد محمود سعيد؟
  • "غرفة الإسكندرية" تستكمل الإجتماعات المشتركة للجمارك المصرية والليبية
  • نقيب الأشراف: الشعب المصري ضرب أروع الأمثلة في التحضر والرقي خلال ثورة يونيو
  • وزارة الإعلام تنعي الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري بقرية الحامولي
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري
  • بريطانيا.. سوناك وزعيم المعارضة يتواجهان في مناظرة
  • الفنان مصطفى منصور يتعرض لحادث سير «تفاصيل وصور»