تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أنه بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل، أجرى ممثلون عن القيادة الروسية ودبلوماسيون اتصالات مع كل من تل أبيب وطهران.

وقال لافروف، اليوم الجمعة، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" وإذاعتي "كومسومولسكايا برافدا" و"موسكو تتحدث": "بعد رد إيران على الهجوم غير المقبول على القنصلية الإيرانية، حيث قُتل أشخاص، وردت إيران كانت هناك اتصالات هاتفية بين قيادتي روسيا وإيران وممثلينا والإسرائيليين"، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وأضاف لافروف: "وقد لاحظنا بوضوح شديد من هذه المحادثات أن إيران لا تريد التصعيد وأبلغنا الإسرائيليين بهذا".

وشدد وزير الخارجية الروسي على أن "إيران لا يمكنها ألا ترد على الانتهاك الصارخ للقانون الدولي ووضع البعثة الدبلوماسية، لكنها لا تريد التصعيد".

ويأتي نشر تصريحات لافروف بعدما أفادت وسائل إعلام إيرانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة بسماع دوي إنفجارات وحرائق قرب مطار أصفهان بجنوب طهران وقاعدة هشتم شكاري الجوية التابعة للجيش الإيراني.

وأفادت العديد من المنافذ الإخبارية الأمريكية، نقلا عن مسؤولين حكوميين أمريكيين وإسرائيليين لم يتم الكشف عن هويتهم، بأن إسرائيل وجهت ضربة لإيران ردا على الهجوم واسع النطاق الذي شنته إيران بمسيرات وصواريخ مطلع الأسبوع الماضي.

ولم تعلن إسرائيل رسميا مسؤوليتها عن الهجوم.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا إسرائيل الهجوم

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يحذر من مخاطر التصعيد بين إسرائيل وحزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، من مخاطر التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، مشددا على أن أي حرب أخرى بين الجانبين قد تتحول بسهولة إلى حرب إقليمية.

وقال أوستن، في تصريح أوردته قناة الحرة الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن الدبلوماسية هي الخيار الأفضل على الإطلاق للحيلولة دون مزيد من التصعيد على جانبي الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مشيرا إلى أن بلاده تسعى بشكل عاجل للتوصل إلى اتفاق دبلوماسي يسمح للمدنيين بالعودة إلى منازلهم على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وفيما يخص الوضع في غزة، حث وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن، إسرائيل على زيادة تدفق المساعدات الإنسانية لغزة، معربا في الوقت ذاته عن قلقه من موقف المتطرفين الإسرائيليين في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • بكركي لا تريد التصعيد والحزب لا يُريد القطيعة...
  • لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع في الشرق الأوسط.. فيديو
  • وزير الخارجية ونظيره التركي يحذران من التصعيد في المنطقة بسبب إسرائيل
  • وزيرا خارجية مصر وتركيا يحذران من مخاطر اتساع الصراع بالمنطقة في ظل التصعيد عند حدود إسرائيل ولبنان
  • روسيا: النهج الإسرائيلي يخلق ضرراً كارثياً
  • تقاطع مصالح في التصعيد بين إسرائيل وإيران
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر من مخاطر التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • لافروف: موسكو لا تجري أي مفاوضات سرية مع أي جهة حول الصراع في أوكرانيا
  • الخريجي يستعرض العلاقات الثنائية مع وزيري خارجية إيران ونيبال
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع وزير خارجية إيران العلاقات الثنائية بين البلدين