شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تعليم النواب تشيد بنشر ثقافة مكافحة الفساد بين طلاب جامعة القاهرة، 01 30 ص الأحد 30 يوليه 2023 كتب نشأت علي أشاد النائب لطفى شحاتة عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب بتصريحات الدكتور .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "تعليم النواب"تشيد بنشر ثقافة مكافحة الفساد بين طلاب جامعة القاهرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"تعليم النواب"تشيد بنشر ثقافة مكافحة الفساد بين طلاب...

01:30 ص الأحد 30 يوليه 2023

كتب- نشأت علي: أشاد النائب لطفى شحاتة عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب بتصريحات الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، التى أشاد فيها بالجهود الكبيرة التي قامت بها هيئة الرقابة الإدارية برئاسة الوزير عمرو عادل، بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة في مجال مكافحة الفساد، ونشر الوعي بأوجه الفساد وطرق مجابهتها وتأكيده على أن الطلاب ليسوا متلقين فقط للمعلومات لكنهم مشاركون في صنع السياسات.

وأعلن "شحاتة"، فى بيان، اتفاقه التام مع تأكيد رئيس جامعة القاهرة بأن مصر تعمل في إطار دولي مع مختلف المؤسسات وليس بمعزل عن العالم، وهي مهتمة بتمكين الشباب في مختلف أوجه الحياة سواء السياسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية وأن مصر بها شباب على درجة كبيرة من الوعي والكفاءة تم إعدادهم بشكل متميز.

وأشاد بحرص جامعة القاهرة برئاسة العالم المستنير الدكتور محمد عثمان الخشت بترسيخ ثقافة مكافحة الفساد بجميع صوره وأشكاله داخل عقول طلاب جامعة القاهرة وقال النائب لطفى شحاتة إن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تميز بمكافحة الفساد بجميع صوره واشكاله والترسيخ الحقيقى لدولة المؤسسات واحترام الدستور والقانون مؤكداً أنه ولأول مرة نرى الاهتمام الكبير من جامعة القاهرة العريقة فى مناقشة ودعم مثل هذه القضايا والملفات المهمة ونشر ثقافة مكافحة الفساد بين طلاب الجامعة.

وأعلن النائب لطفى شحاتة اتفاقه مع اللواء الدكتور خالد سعيد رئيس قطاع التعاون الدولى بهيئة الرقابة الادارية فى توجيه التحية للدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، على مواصلة الجامعة نجاحها في التقدم إلى المرتبة 279 في التصنيف الهولندي لعام 2023 وتصدرها الجامعات المصرية وتحسين تصنيفها 117 مركزا للعام السابع على التوالي في مجال البحوث العلمية خاصة أن البحث العلمي أحد أهم أدوات الدولة في البناء والتنمية الشاملة.

وكانت قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، قد شهدت ختام فعاليات المسابقة البحثية "أفضل ورقة سياسات"، على مستوى الجامعات المصرية تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك في إطار المبادرة العالمية للتعليم وتمكين الشباب في مجال مكافحة الفساد "جريس" وذلك تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهيئة الرقابة الإدارية.

وحضر الفعاليات، الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، واللواء الدكتور خالد سعيد رئيس قطاع التعاون الدولي بهيئة الرقابة الإدارية، ورئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي، ورئيس جامعة المستقبل الدكتور عبادة سرحان، والدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ومنسق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المبادرة، والعقيد محمد كمال والمقدم عماد زغلف هيئة الرقابة الإدارية ومنسقو المسابقة في الجامعات الحكومية والخاصة.

34.222.215.141



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "تعليم النواب"تشيد بنشر ثقافة مكافحة الفساد بين طلاب جامعة القاهرة وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس جامعة القاهرة الرقابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة النزاهة يعلن عن ستراتيجية جديدة لمكافحة الفساد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الاثنين، العمل على إعداد ستراتيجية جديدة فعالة لمدة 6 سنوات (2025-2030) لمكافحة الفساد، لافتة الى أنه سيتم إشراك القطاع الخاص والحكومات المحلية في تطبيق ستراتيجيات مكافحة الفساد.

وقال رئيس الهيئة حيدر حنون، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هيئة النزاهة ومنذ توليها رئاسة الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد حققت الكثير من الإنجازات، وبالإضافة إلى عملنا في مكافحة الفساد وجدنا الحاجة بالتوجه إلى الجانب الوقائي"، مبيناً أن "مكافحة الفساد جهد جماعي وليس فردياً والوقاية خير من العلاج لذلك توجهنا لبناء قاعدة تسمى الستراتيجيات الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد وحالياً هناك 11 دولة عربية فيها ستراتيجيات والعراق متقدم في هذا المجال".

وأضاف حنون، أن "هيئة النزاهة بصدد إعداد ستراتيجية جديدة فعالة لـ 6 سنوات من 2025 - 2030 وستكون الستراتيجية ليس فقط التعاون مع المؤسسات الرسمية والمشاركة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني والصحافة الاستقصائية واستخدام التكنولوجيا ولكن الجديد هو إعطاء مجال واسع لأصحاب المصلحة في بناء قدرات المجتمع في مكافحة الفساد وبناء مجتمع حقيقي وهي (المرأة والشباب) وكذلك أصحاب الطاقات العلمية والمهنية ليكون لهم دور في الستراتيجية".

ولفت إلى أن "الستراتيجيات ليست أمراً سهلاً بل هي تطبيق عملي وفي العراق نحن نسعى لأن تطبق الستراتيجيات في السلطات الاتحادية والتوجه إلى السلطات المحلية لتكون مجالس المحافظات شريكاً أساسياً في تطبيق الستراتيجيات في المحافظات وفق الأسس التي نص عليها قانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم".

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القناة يستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية المتوجهين لبكين للتدريب الصيفي
  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • إيطاليا تشيد بدور الأجهزة الرقابية في العراق: تسير بالاتجاه الصحيح
  • رئيس هيئة النزاهة يؤكد على أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم خريجي الدفعة 19 من طلاب "قادرون باختلاف"
  • جامعة سوهاج تكرم 35 طالبًا من ذوي الإعاقة في احتفالية تخرج الدفعة 19
  • رئيس هيئة النزاهة يعلن عن ستراتيجية جديدة لمكافحة الفساد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشيد بمشروعات تخرج طلاب فصول الهندسة الزراعية بأسيوط