مراكش الان:
2024-09-30@19:08:21 GMT

المغرب يفتح المكاتب الجمركية في سبتة ومليلية

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

المغرب يفتح المكاتب الجمركية في سبتة ومليلية

قالت سفيرة المغرب بإسبانيا، كريمة بنيعيش، إن المكاتب الجمركية في سبتة ومليلية ستفتح كما هو متفق عليه في خارطة الطريق المبرمة بين البلدين منذ أكثر من عامين لكنها لم ترغب في تقديم موعد محدد، في انتظار التفاصيل الفنية.

وقالت السفيرة، فى تصريح إعلامي على هامش اللقاء مع المستثمرين الإسبان لتشجيعهم على فتح مشاريع بمناطق الصحراء المغربية، ردا على سؤال فتح المكاتب الجمركية بمعبري سبتة ومليلية: “لدينا خارطة طريق، وتم اعتماد القرارات وتجتمع مجموعات العمل وهناك العديد من العناصر الفنية التي يتعين العمل عليها” لافتتاح مكتب جمارك مليلية ومكتب جمارك سبتة المنشأ حديثا.

وأكدت بنيعيش في هذا السياق أن “هناك قضايا أكثر حساسية من غيرها، حيث يجب القيام بالأشياء بأفضل طريقة لتجنب خلق ما كان من قبل”، في إشارة إلى ما يسمى بالحمالين، وهو الوضع الذي وصفته بأنه “عفى عنه الزمان”.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي يدعم خارطة طريق رومانيا لدعم طاقة الرياح البحرية عبر منطقة البحر الأسود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعمت المفوضية الأوروبية ومجموعة البنك الدولي حكومة رومانيا في نشر خارطة طريق جديدة للمساعدة في تحقيق الإمكانات الهائلة لطاقة الرياح البحرية في رومانيا.

وذكر بيان صادر عن البنك الدولي أنه تم إعداد خارطة الطريق كجزء من مشروع "سوق الطاقة الداخلية والتحول في مجال الطاقة في رومانيا" الذي تلقى الدعم الفني من المديرية العامة لدعم الإصلاح الهيكلي التابعة للمفوضية الأوروبية. 

وتم تمويل المشروع من قبل الاتحاد الأوروبي وتم تنفيذه من قبل البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، بدعم من المديرية العامة لدعم الإصلاح الهيكلي وبالتعاون مع وزارة الطاقة.

وتوفر خارطة طريق طاقة الرياح البحرية لرومانيا تحليلًا استراتيجيًا وتحدد رؤية واقعية لتطوير صناعة رياح بحرية ناجحة، حيث تقدم طاقة الرياح البحرية لرومانيا، بدعم من موارد الرياح الجيدة ومرافق الموانئ المجهزة تجهيزًا جيدًا وسلسلة توريد مثبتة تعتمد على الصلب وقوة عاملة محلية ماهرة، مصدرًا محليًا واسع النطاق للطاقة النظيفة. 

كما تقدم الصناعة الناشئة فرصًا جديدة للوظائف طويلة الأجل وتتمتع بإمكانات لتعزيز النمو الاقتصادي عبر سوق إقليمية محتملة للبحر الأسود للطاقة المتجددة.

وتسلط خارطة الطريق الضوء على إمكانية تركيب ما يصل إلى 7 جيجاوات من طاقة الرياح البحرية داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة لرومانيا في البحر الأسود. 

وتستكشف تأثير سيناريوهين مختلفين لنمو طاقة الرياح البحرية يقعان على بعد 50 كيلومترًا على الأقل من الشاطئ ويقعان بشكل أساسي في المياه الضحلة المناسبة للأساسات ذات القاع الثابت.

مقالات مشابهة

  • «كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية
  • 20 جزائريا يصلون سبتة سباحة بالرغم من التعبئة الأمنية على الحدود تحسبا لهجرة جماعية
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • الأمن يقضي ليلة عصيبة بالفنيدق بعد دعوات (30 شتنبر)
  • البنك الدولي يدعم خارطة طريق رومانيا لدعم طاقة الرياح البحرية عبر منطقة البحر الأسود
  • من مصر إلى المغرب..اكتشف أكثر التجارب متعة في صحاري إفريقيا
  • رسوم تراخيص المباني والضريبة الجمركية للأجهزة التعويضية.. مزايا وإعفاءات لذوي الهمم بالقانون الجديد
  • تعبئة أمنية على حدود سبتة عشية موعد "هجرة جماعية" جديدة 
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • نتنياهو:العراق ضمن المحور الإيراني الإرهابي ويقع في خارطة “اللعنة”