RT Arabic:
2024-07-02@00:07:32 GMT

"سي إن إن": إسرائيل وإيران لن تواصلا تبادل الضربات

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

'سي إن إن': إسرائيل وإيران لن تواصلا تبادل الضربات

ذكرت شبكة "سي إن إن"، نقلا عن مصدر في أجهزة الاستخبارات، أن إسرائيل وإيران لا تنويان شن ضربات متبادلة جديدة.

وأشار محاور القناة إلى أن "مسلسل الهجمات انتهى"، ووفقا له، فمن غير المتوقع حدوث هجوم إيراني ردا على الهجوم الإسرائيلي الأخير.

إقرأ المزيد السفارة الروسية تصدر بيانا حول الوضع في إيران

وكانت قناة ABC التلفزيونية الأمريكية قد أفادت في وقت سابق، نقلا عن مسؤول في الإدارة الأمريكية، أن إسرائيل شنت ضربة صاروخية على منشأة في الأراضي الإيرانية، فيما أشارت شبكة "سي إن إن"، نقلا عن مسؤول أمريكي أيضا إلى أن الهجوم كان ردا إسرائيليا على الهجوم الإيراني في 13 أبريل الجاري.

من جانبها، أفادت وسائل إعلام إيرانية عن رصد طائرات مسيرة في سماء محافظة أصفهان اليوم الجمعة، حوالي الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي، وبحسب التلفزيون الرسمي الإيراني فقد أسقطت الدفاعات الجوية الإيرانية 3 طائرات مسيرة في سماء أصفهان. وبحسب وكالة "تسنيم" لم يتم تنفيذ أي ضربات صاروخية على الأراضي الإيرانية.

وأوضح الجنرال في الجيش الإيراني سيافوش ميهاندوست، بحسب ما نقلت الوكالة، أن الأصوات العالية المسجلة في مدينة أصفهان الإيرانية، ارتبطت بـ "إطلاق قوات الدفاع الجوي النيران على أجسام مشبوهة"، ولم يسجل أي دمار أو "حوادث". بدورها، ذكرت مصادر مطلعة لقناة Press TV أن المدن الإيرانية، بما فيها أصفهان، لم تتعرض لهجوم من قبل أي دولة أجنبية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الجيش الإيراني الحرب على غزة الشرق الأوسط القضية الفلسطينية صواريخ طائرة بدون طيار طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

القنصل الإيراني في جدة يوجه رسالة شكر وتقدير للسلطات السعودية لهذا السبب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجه القنصل العام الإيراني في جدة، حسن زرنكار، شكره للمملكة العربية السعودية على تعاونها وتقديم المساعدة للناخبين الإيرانيين المتواجدين بها خلال إجراء الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14 فيها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وأعرب حسن زرنكار في رسالته "عن شكره وتقديره للسلطات السعودية، بعد إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية، الجمعة، الموافق 28 يونيو/حزيران 2024، والتي شارك فيها الإيرانيون المقيمون بالمملكة العربية السعودية والحجاج المتواجدون بها"، طبقا لما أوردت وكالة "إرنا".

وجاء في رسالة الشكر، أن "القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في جدة  يتقدم بالتقدير والشكر لسلطات المملكة العربية السعودية الصديقة والشقيقة، على تقديم المساعدة والتعاون اللازم لإجراء الانتخابات الرئاسية للجمهورية الإسلامية الإيرانية  يوم الجمعة 28 يونيو/حزيران 2024".

وقال القنصل حسن زرنكار في رسالته: "إنه ولحسن الحظ، فإن التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية، يشير إلى تحسين العلاقات الثنائية وتوطيد العلاقات الوثيقة بين البلدين"، حسبما أفادت الوكالة الإيرانية.

والجمعة الماضية، توجه الناخبون الإيرانيون إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد، خلفا للرئيس السابق إبراهيم رئيسي، الذي مات في حادث تحطم مروحية في مايو/أيار الماضي.

وحصل مسعود بيزشكيان، النائب الإصلاحي ووزير الصحة السابق، على 10,415,991 صوتًا، بينما حصل سعيد جليلي، المستشار الأمني ​​المتشدد والمفاوض النووي السابق، على 9,473,298 صوتًا، ليتواجه المرشحان في الجولة الثانية والحاسمة من السباق والمقررة في 5 يوليو/تموز الجاري.

مقالات مشابهة

  • بعد الانتخابات.. هذه توقعات أميركا لتوجهات إيران "الجديدة"
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • القنصل الإيراني في جدة يوجه رسالة شكر وتقدير للسلطات السعودية لهذا السبب
  • إحباط 20 عملا تخريبيا وعدة هجمات إلكترونية خلال الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • متظاهرون إسرائيليون يضرمون النار قبالة وزارة الأمن.. ومطالبات بالانسحاب من غزة
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. بزشكيان وجليلي في جولة إعادة الجمعة
  • رئاسيات إيران.. بعد انتقالهما للجولة الثانية.. من هما بزشكيان وجليلي؟
  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتقدم على جليلي في انتخابات الرئاسة بعد فرز 12 مليون صوت
  • التلفزيون الإيراني: تقدم بزشكيان في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية
  • إيران.. بزشكيان في الصدارة بعد فرز 5.8 مليون صوت في انتخابات الرئاسة يليه جليلي