تلقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تقريراً أعدته لجنة إدارة مشروع سوق السيارات ، والذي يعقد بعد افتتاحه " بشكل تجريبي" لخدمة أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة ،على مساحة 2 فدان بالقرب من منزل محور عدلي منصور من ناحية الشرق ، وتم دعمه ببعض المرافق والخدمات الأساسية   ضمن خطة المحافظة لتحقيق الاستغلال الأمثل لموارد ومقومات المحافظة ، وذلك في إطار الاستراتيجية التنموية المحلية العامة للمحافظة 

تضمن التقرير   الذي عرضه رئيس اللجنة ، مؤمن على ، الإشارة إلى أن اليوم الجمعة الموافق ١٩ أبريل  تم خلاله تسجيل بيع وتسجيل اول سيارة بالشهر العقاري، بعد توفير خدمة الشهر العقاري عبر السيارات المتنقلة، وذلك في ظل توفير الخدمات الأمنية والمرورية والبريدية وخدمات، بجانب الشهر العقاري 

بجانب استمرار قيام اللجنة بدراسة وتحديد الأنشطة الواجب توافرها داخل منطقة الخدمات المزمع إنشاؤها والتي تشمل   تقديم مأكولات ، مشروبات ، تصوير أوراق ومستندات ، فحص سيارات 

و أشار محافظ بني سويف،إلى أهمية تضافر جهود الجهات المعنية خاصة في المراحل الأولية للبدء في تشغيل سوق السيارات ، مع التأكيد على دور أصحاب المعارض في الدفع بالمشروع ،مما يشجع على إمكانية زيادة المساحة المخصصة ، ودعمها بمزيد من الخدمات وتوفير كافة التيسيرات اللازمة في هذه المنطقة، لاسيما في ظل وقوعه في مكان حيوي متميز

FB_IMG_1713526938098 FB_IMG_1713526936061 FB_IMG_1713526931842 FB_IMG_1713526934027.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوق السيارات مشروع الخدمات الأمنية

إقرأ أيضاً:

تحول الخدمات العدلية نحو الرقمنة والتسهيلات الذكية

يسعى قطاع العدل في مصر نحو تحسين وتطوير خدماته بشكل كبير من خلال الرقمنة، بهدف تسهيل إنجاز المعاملات للمواطنين وتقليل البيروقراطية التي تعترضهم. 

تقدم وزارة العدل مجموعة واسعة من الخدمات المميكنة، لتسهيل حصول المواطنين على خدماتهم بسهولة ويسر، دون الحاجة إلى الاعتماد على المعاملات الورقية التقليدية.

منصة مصر الرقمية وتطبيق "أرغب في عمل توكيل"

1. منصة مصر الرقمية:
  - تمكن المواطنين من الوصول إلى أكثر من 22 خدمة مختلفة، تشمل خدمات التوثيق والتسجيل، مما يسهل عملية إنجاز المعاملات بفاعلية وسرعة.

2. تطبيق "أرغب في عمل توكيل":
  - يوفر التطبيق الذكي إمكانية حجز مواعيد لتحرير المعاملات ويعرض خرائط وقوائم لأقرب فروع مكاتب التوثيق عبر نظام تحديد المواقع (GPS).
  - يقدم معلومات شاملة عن المستندات المطلوبة وأسعار الخدمات، مما يجعل عملية التعامل مباشرة وسهلة للمستخدمين.

 خدمات الشهر العقاري المميكنة

إلكترونية ودون استخدام نماذج محددة
يمكن للمواطنين الآن تحرير معاملات التوثيق إلكترونيًا، بكتابة البيانات المطلوبة على الموقع الإلكتروني للشهر العقاري أو من خلال منصة مصر الرقمية أو التطبيق "أرغب في عمل توكيل".

سيارات الشهر العقاري والتوثيق المتنقلة

تقدم هذه الخدمة للمواطنين لإنهاء المعاملات بكفاءة عالية وبأقصى سرعة، مما يقلل من الزحام في الفروع ويسهل على الجميع إتمام معاملاتهم بسهولة.

باستخدام هذه التقنيات الحديثة والذكية، تتيح وزارة العدل للمواطنين الحصول على خدماتهم بأقل تكلفة وبأسرع وقت ممكن، مما يعزز من مستوى الراحة والرضا لديهم في إنجاز معاملاتهم اليومية.

 

مقالات مشابهة

  • مدة صلاحية توكيلات الشهر العقاري.. متى تصبح لاغية؟
  • رئيس الشعبة: نستورد 98% من قطع غيار السيارات.. وتوقعات بانخفاض الأسعار
  • ضبط كمية من السيارات المخالفة في كفر الشيخ
  • محافظ أسوان: المحافظة شهدت حلول جذرية لـ 28 مشروع متعثر بعد ثورة 30 يونيو
  • محافظ كفر الشيخ: ضبط عدد من السيارات المخالفة وتحرير 28 مخالفة مرورية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بشوارع عاصمة المحافظة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • مواصفات تويوتا فورتشنر 2025 بالسوق المصري
  • تحول الخدمات العدلية نحو الرقمنة والتسهيلات الذكية
  • 4 حلول ذكية لإنجاز المعاملات في الشهر العقاري .. محام يوضح