أخبارنا:
2024-10-01@23:36:18 GMT

إحباط محاولة جديدة لاغتيال زيلينسكي

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

إحباط محاولة جديدة لاغتيال زيلينسكي

أعلنت النيابة العامة البولندية والأوكرانية، اليوم الخميس، توقيف بولندي تواصل مع أجهزة الاستخبارات الروسية، وساعدها في التحضير لمحاولة اغتيال محتملة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وكان على الموقوف البولندي الذي عُرّف عنه باسم بافل ك. "جمع معلومات وتزويد أجهزة الاستخبارات العسكرية لروسيا الاتحادية بها، خصوصاً مساعدة الأجهزة الخاصة الروسية على التخطيط لمحاولة اغتيال محتملة لرئيس دولة أجنبية، هو الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي"، وفق ما أفادت النيابة العامة البولندية في بيان.

وفي وقت سابق، استدعت وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيربوك، السفير الروسي في بلادها إلى مقر الخارجية، بعد القبض على رجلين يحملان الجنسيتين الألمانية والروسية، بتهمة التجسس لصالح روسيا.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة في ولاية بافاريا الألمانية كانت ألقت القبض على الرجلين في مدينة بايرويت، مساء أمس الأربعاء، بتهمة التجسس لصالح روسيا، واستشكاف أماكن يمكن شن هجمات عليها في ألمانيا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية ويشيد بالعلاقات الثنائية

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، مارين ديالا، المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية والهجرة أشاد بالعلاقات المصرية الألمانية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية وهو ما انعكس في زيارة الرئيس الألماني «فرانك - فالتر شتاينماير» لمصر يوم 10 سبتمبر 2024، ورحب بالدور الهام الذي تضطلع به الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وأشار وزير الخارجية، إلى الحرص على توفير كل الدعم الذى يُمكن الغرفة من نقل صورة واقعية للتطورات الاقتصادية التي تشهدها مصر وكذا فرص الاستثمار الواعدة التي تتمتع بها مصر في مختلف المجالات لاسيما في مجال الطاقة المتجددة.

لقاء وزير الخارجية والمدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية رحب بالأنشطة التي تقوم بها الغرفة التجارية في مختلف المجالات وخاصة فيما يتعلق بموضوعات التدريب المهني وانتقال العمالة. كما استعرض الوزير عبد العاطي جهود الدولة في دعم المستثمرين الألمان في مصر، مشيداً بالشركات الألمانية الكبرى بمصر التي تساهم في تنفيذ مشروعات قومية ضخمة ومنها شبكة القطار السريع.

لقاء وزير الخارجية والمدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية

وتناول وزير الخارجية الجهود المصرية لدعم الاستقرار الاقتصادي وتحقيق المستهدفات المالية والتنموية، واستعرض سيادته الإصلاحات التى تمت لتشجيع الاستثمار المباشر فى مصر.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان

مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية

الخارجية: مصر تستنكر حادث قصف مقر سفير الإمارات بالسودان

مقالات مشابهة

  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلى البرى على لبنان
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية ويشيد بالعلاقات الثنائية
  • القبض على 3 أشخاص بتهمة حيازة كميات من المخدرات في جنوب الباطنة
  • وزيرة الخارجية الألمانية تتعرض لموقف محرج بسبب الكعب العالي
  • بعضها كان متقدماً..إسرائيل تؤكد إحباط خطط إيران لاغتيال شخصيات في إسرائيل
  • النيابة المصرية تطالب بسرعة القبض على المتهم الهارب في قضية مؤمن زكريا
  • الخارجية الألمانية:  أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • في مناطق مختلفة.. إحباط 3 عمليات لتهريب المخدرات
  • الخارجية الألمانية: الشرق الأوسط يواجه خطر الوقوع في دوامة من العنف المطلق