تحتضن كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة، صباح يومه الخميس، أعمال ندوة تهدف إلى مناقشة وتقييم تدبير الجماعات الترابية والرقابة المتبعة في هذا الإطار، تحت عنوان “الرقابة على تدبير الجماعات الترابية: قراءة في الواقع والآفاق”.

وتهدف هذه الندوة إلى تسليط الضوء على الوضع الحالي لتدبير الجماعات الترابية في المغرب وتقييم فاعلية الرقابة المتبعة في هذا المجال، بحيت تم استعراض التجارب المحلية والعالمية في مجال الرقابة والتدبير الحضري وتبادل المعرفة والخبرات بين المشاركين.

وقد تضمنت الندوة مجموعة متنوعة من المحاضرات والجلسات التفاعلية التي اتاحت للمشاركين فرصة للتعرف على أفضل الممارسات والمبادئ التوجيهية في مجال الرقابة على تدبير الجماعات الترابية،

وتناولت التحديات والفرص المستقبلية لتحسين الأداء وتعزيز الشفافية والحوكمة في هذا القطاع المهم.

ويشارك في الندوة مجموعة واسعة من الخبراء والأكاديميين والممثلين عن الجهات المحلية والوطنية، بالإضافة إلى المهتمين والمختصين في مجال الرقابة والتدبير الحضري،

كما ستوفر الندوة أيضًا فرصة للمشاركين لتوسيع شبكاتهم وتبادل الأفكار والخبرات في هذا المجال الحيوي.يعد تنظيم هذه الندوة بوابة لتعزيز التعاون والتفاهم بين الجهات المعنية في مجال الرقابة على تدبير الجماعات الترابية، وتعزيز الجهود المبذولة لتحقيق التنميةالمستدامة وتحسين جودة الحياة في المجتمعات المحلية. من المأمول أن تسهم نتائج الندوة في صياغة سياسات واستراتيجيات فعالة لتحسين الرقابة وتدبير الجماعات الترابية في المستقبل

في ختام الندوة، تم اصدار توصيات وتوجيهات هامة تعكس النتائج والمقترحات التي تمت مناقشتها خلال الجلسات، ومن المهم أن تترجم هذه التوصيات إلى إجراءات عملية وسياسات فعالة تعزز التنمية المستدامة والرقابة الفعالة على تدبير الجماعات الترابية في المغرب.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: فی مجال الرقابة فی هذا

إقرأ أيضاً:

على هامش معرض كتاب "الصحفيين"| ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة"، وتدير الندوة الكاتبة والإعلامية آمال عثمان.

 ويشارك في الندوة  الكاتبة والروائية سلوى بكر، والكاتبة نوال مصطفى، والكاتب ياسر عبد الحافظ رئيس تحرير مجلة أخبار الأدب وكتاب اليوم، والكاتب محمد مصطفى أبو شامة، والأستاذ محمد درويش حفيد سيد درويش، والكاتب خيري حسن، مؤلف كتاب"سيد درويش المؤلف الحقيقي للنشيد الوطنى"، وذلك يوم الإثنين الموافق 30 سبتمبر الساعة الخامسة مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع، والدعوة عامة.   
             

مقالات مشابهة

  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب تناقش كيفية قراءة التراث الأدبي
  • محافظ الدقهلية يحيل 181محضرا بمخالفات المخابز والرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل
  • رئيس وزراء مصر الأسبق: أرض سيناء تحتضن قلعة علمية ستكون محركا للتنمية
  • على هامش معرض كتاب "الصحفيين"| ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة"
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • قلعة السراغنة .. أغلبية المجلس الجماعي أولاد خلوف توقع عريضة تطالب برحيل الرئيس
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث مع رئيسة معهد الجودة التركي سبل التعاون في مجال السياحة العلاجية