تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن الهجوم الإسرائيلي على إيران دليل قاطع على وجود تنسيق حقيقي بين إسرائيل والإدارة الأمريكية لتنفيذ هجوم محدود للخروج من المأزق الذي تسبب فيه الهجوم الإيراني الضعيف أيضًا على الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف فارس، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن إسرائيل حاولت أن تقدم على عملية لحفظ ماء الوجه، لكي يكون هناك نوع من أنواع الهدوء بالمنطقة، لافتًا إلى أن الجانب الإيراني يقول إنه ليس هناك هجوم خارجي، وإنما نوع من أنواع التسلل، كما أن إسرائيل لم تعلن حتى هذه اللحظة عن مسؤوليتها عن القيام بمثل هذه العملية.

وأوضح أستاذ العلاقات الدولية، أننا الآن أصبحنا في مرحلة من الممكن أن تفضي إلى نوع من أنواع التهدئة على اعتبار أن هذه العملية النوعية الضعيفة تأتي في إطار محدودية الرد، وأن إسرائيل تسعى وبكل قوة لتحقيق مكاسب سياسية كبيرة، لأنها خلال الفترة السابقة وقبل الهجوم الإيراني عليها كانت في عزلة دولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إيران الأراضي الإسرائيلية الإدارة الأمريكية الهجوم الإسرائيلي الجانب الإيراني

إقرأ أيضاً:

إيران: الوحش الصهيوني يشكل تهديدا للعالم اجمع

28 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اكد المتحدث باسم الخارجية ناصر كنعاني ان الوحش الصهيوني يهدد العالم باسره وقال ان التزام الصمت تجاه ما يرتكبه هذا الكيان الوحشي من الجرائم البشعة سيضر الجمیع.

وكتب كنعاني في صفحته الشخصية على الفضاء الافتراضي، ان الوحش الصهيوني يشكل تهديدا للعالم باجمعه.

واضاف: في ظل صمت الحكومات والمجتمع الدولي خاصة مجلس الامن تجاه جرائم البشعة التي لا سابق لها في فلسطین ولبنان بدعم سياسي واقتصادي كامل من الولايات المتحدة الامريكية لهذا الكيان المجرم، فان شعوب عالم تضطلع بدور محوري في دعم فلسطين و لبنان.

وکان كنعاني قد ادان بشدة الهجوم الجوي الوحشي والإرهابي الذي شنه الكيان الصهيوني على عدد من المباني السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد ظهر امس الجمعة .

وقال كنعاني في تصريح له مساء الجمعة ان هذا الهجوم الوحشي الذي شن بالقنابل الاميركية المهداة الى الكيان الصهيوني المارق، والتي تعتبر خرقا فاضحا للقوانين والاعراف الدولية وسيادة ووحدة اراضي وأمن لبنان، تعد ايضا جريمة حرب واضحة لا يمكن التستر عليها ولذلك فان اميركا تعتبر شريكة في هذه الجريمة الصهيونية ويجب اخضاعها للمساءلة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • عاجل - المرشد الإيراني: نعلن الحداد في إيران لمدة 5 أيام
  • مقتل قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت
  • اغتيال قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت
  • أكسيوس: اغتيال قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت
  • إيران: الوحش الصهيوني يشكل تهديدا للعالم اجمع
  • بعد قصف الضاحية الجنوبية.. هل ترد إيران نيابة عن حزب الله؟
  • إيران عن ضربة الضاحية: انتهاك للقوانين الدولية
  • خبير: القوات الأمريكية بالمنطقة تمنع إيران من التدخل في حرب لبنان
  • إيران تُعلن عن اكتشاف رسوم عمرها أكثر من 1700 عام
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو تحرك على الجبهة اللبنانية ليعوض فشله في غزة