شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن بوبريق على لجنة 6+6 النظر بملاحظات البعثة الأممية حول القوانين الانتخابية ، الوطن متابعات قال 8220;عضو مجلس الدولة 8220;أحمد بوبريق 8221;عن موقفه من بيان البعثة الأممية  الأخير بأنه تعبير عن عدم رضى على .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوبريق: على لجنة 6+6 النظر بملاحظات البعثة الأممية حول القوانين الانتخابية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوبريق: على لجنة 6+6 النظر بملاحظات البعثة الأممية...

الوطن|متابعات

قال “عضو مجلس الدولة “أحمد بوبريق”عن موقفه من بيان البعثة الأممية  الأخير بأنه تعبير عن عدم رضى على القوانين وخصوصاً خارطة الطريق وانه يرفضه كمواطن ليبي لأن أمل أي ليبي أن تؤول الأمور للانتخابات والاستقرار والأمان ولكن البعثة وضعت شروطاً يمكن تعديلها للذهاب الى الانتخابات

وأضاف بأنه لا بأس  بان تجتمع لجنة 6+6 بالأيام القادمة وأن تحاول ان تنظر بالنقاط التي أصدرتها البعثة والتي تقول انها استشفتها من اطراف سياسية ليبية ودولية وبالتالي معالجة الأمور للذهاب لانتخابات سريعة

وأشار الى التمهل قليلا مع البعثة بشأن النقاط التي وضعتها والتي تتضمن ما هو غير قابل للتطبيق وبعضه قابل ومحاولة التوفيق بين الرأيين المختلفين والمضي في مسار الذي رسمته خارطة الطريق في تقييد الانتخابات خلال فترة معينة والتي ممكن أن تمدد فترة قصيرة اذا كانت المفوضية لا تسطيع ان تجري انتخابات في الفترة القادمة

ورد على سؤاله بالتفاؤل بالمضي بخارطة الطريق اذا كانت البغثة تعاكسه بان البعثة استندت على عدة نقاط في رفضها لهذه الخارطة سواء أكانت بحسن نية او بسوء نية وان التوافق بين رأيين ليس امرا مستحيلا

وأكد بأن  عبد الله باتيلي يستمع لأطراف عير معلنة مدعومة محليا بالصورة ولنها خارجيا وان رئيس الحكومة الموجود بطرابلس ررفض هذه الخارطة لانه سيكون خارج المشهد ولن يكونن له دور مستقبلي وبالتالي يحاول ان يحافظ على وجوده وبقاءه بالسلطة وهناك دول تدعمه وستضغط على باتيلي لمحاولة عرقلة الطريق وبالتالي تعديل نقاط الاختلاف لدعمه

وعن رأيه بتفاقم الوضع بين مجلس النواب والبعثة الاممية بعد القرارات الأخيرة فأجاب بانه الليبي لا يسمح لإيجاد حلول لدولته بتدخلات خارجية لأنه لن يتم الوصول لاي حل او استقرار وان من ادخل هذه الدول هم ليبيين على راس السلطة يدعمون مصالحهم الشخصية وانه للوصول الى الانتخابات فيجب ان يحصل توافق بين المجلسين  ودعم خارطة الطريق ولو اجريا بعض التعديلات على قوانين البعثة التي ستتمسك بقرار وتسير المشهد كما تريد

45.195.74.201



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بوبريق: على لجنة 6+6 النظر بملاحظات البعثة الأممية حول القوانين الانتخابية  وتم نقلها من الوطن الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قصر النظر عند الأطفال في ازدياد حول العالم.. الأسباب والعلاج

كشف دراسة نشرتها المجلة البريطانية لطب العيون، أن أكثر من طفل من بينكل ثلاثة أطفال ومراهقين حول العالم يعاني من قصر النظر، وقد يصل عدد حالات قصر النظر في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2050 إلى أكث من 740 حالة.

ذكر تقرير لصحيفة "غارديان" البريطانية، أن هذه الدراسة عززت الدعوات إلى تقليل وقت استخدام الشاشات وزيادة النشاط البدني وخصوصا للأطفال، بعدما أصبحت مشكلة كبيرة في السنوات الأخيرة.

ما هو قصر النظر وعلاماته؟

هو الحالة الطبية التي لا تستطيع فيها العين رؤية الأشياء البعيدة بشكل واضح.

وقالت استشارية طب عيون الأطفال، أنيغريت دالمان نور، للصحيفة، إن  قصر النظر عند الأطفال يلاحظه عادة الآباء أو المعلمين لأول مرة، حينما يحمل الطفل الأشياء بالقرب من وجهه ليراها بشكل أفضل، أو يقرأ فقط المكتوب على السبورة في الفصل الدراسي حينما يكون جالسا بالقرب منها، أو يجلس بالقرب من التلفاز بشكل دائم.

أما التشخيص، فيقول استشاري طب عيون الأطفال في مؤسسة جاي وسانت توماس التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، كريس هاموند، إن تشخيص قصر النظر عادة يتم من خلال الفحص والقياس لتحديد النظارات المناسبة للشخص.

"بصر الأطفال يتدهور".. دراسة: واحد من كل 3 يعاني قصر النظر كشفت دراسة عالمية جديدة، أن نظر الأطفال يزداد سوءا باستمرار، إذ أصبح واحد من كل ثلاثة أطفال يعاني من قصر النظر أو عدم القدرة على رؤية الأشياء البعيدة بوضوح.

وتابع لغارديان: "بالنسبة للأطفال أقل من السادسة، ربما يحتاجون إلى قطرات لتوسيع العين من أجل الحصول على قياس دقيق، لمعرفة ما إذا كان يعاني الطفل من قصر أو طول النظر. وغالبا لا يحتاج الأطفال الأكبر سنًا إلى هذه الخطوة".

العلاج المباشر لقصر النظر هو ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة لتصحيح الرؤية، لكن مع تقدم العمر يصبح الأمر أسوأ، حيث أوضح هاموند أنه "يزداد خطر حدوث مشاكل مهددة للبصر على المدى الطويل في أواخر العمر".

وأشار إلى أن نمو مقلة العين لفترة طويلة خلال الطفولة وهو المتسبب في قصر النظر ، يتباطأ خلال المراهقة ويتوقف بشكل تام في الفترة ما بين سن العشرين والخامسة والعشرين، مضيفًا :هناك علاجات حاليا تحاول التحكم في ازدياد قصر النظر مثل استخدام عدسات خاصة في النظارات أو العدسات اللاصقة التي يتم ارتداؤها في الليل (تقويم القرنية)".

الشاشات والوباء

 أخصائي قصر النظر، بهافين شاه، قال لغارديان، إن خيارات العلاج "كان لها تأثير كبير في إبطاء معدل تغير قصر النظر".

كما أوضح أن تركيز الطفل بعينيه على الأشياء من مسافة قريبة "يزيد من معدل تطور قصر النظر، فحمل جهاز (هاتف أو ما شابه) بالقرب من عينيك لفترة طويلة يفاقم قصر النظر".

أما هاموند فكشف أنه بجانب التعامل والتركيز مع أجهزة وعدم قضاء وقت أطول في الهواء الطلق، هناك أيضا القراءة كثيرا ووضع الكتب بالقرب من العين ما يتسبب في سوء حالة الطفل المصاب بقصر النظر.

كما ذكر التقرير أن العديد من الدراسات أشارت إلى أن الإغلاقات التي صاحبت فترة وباء كورونا والزيادة الكبيرة في الوقت المخصص لاستخدام الأطفال للشاشات وتراجع المدة التي يقضونها في الهواء الطلق، تسببت في ارتفاع عدد الأطفال المصابين.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: تهديد نتنياهو باجتياح لبنان بريا يخالف القوانين الدولية
  • بوبريق: في غياب حكومة موحدة البعثة الأممية تسعى لتخصيص ميزانيات للسلطات التنفيذية بالتساوي
  • سياسي انصار الله: العدوان الصهيوني على الحديدة انتهاك سافر للسيادة وخروج صارخ على القوانين الدولية
  • قصر النظر عند الأطفال في ازدياد حول العالم.. الأسباب والعلاج
  • المفوضية الأممية للاجئين: أكثر من 70 ألفا فروا من لبنان
  • بوبريق: أزمة المصرف المركزي حُسمت والكرة في ملعب مجلس النواب لحسم الأمر
  • دور الانعقاد الخامس.. تعرف على أبرز مشروعات القوانين بالأجندة التشريعية لمجلس النواب
  • دغيم يطالب البعثة الأممية بحضور جلسة تعيين المحافظ؛ لضمان النزاهة
  • تحذيرات من تزايد انتشار قصر النظر لدى الأطفال حول العالم
  • عاجل- انسحاب الوفود العربية يفجر الجلسة الأممية بعد منح الكلمة لنتنياهو