جهود مكثفة تبذلها الحكومة فى السيطرة على أسعار السلع حيث تتابع وترصد أسعار السلع وتضبط الأسواق في مختلف المحافظات من خلال عقد الاجتماعات المستمرة .

وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول "تحليل الطلب في سوق العمل المصري"

وأشار رئيس الوزراء لما أكد عليه رئيس الشعبة العامة للمخابز بشأن بدء تطبيق تخفيضات أسعار الخبز اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، وهو ما أكد عليه عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، من أنه بالفعل سيتم اعتبارًا من يوم الأحد المقبل تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي في الأسواق، متمنيًا أن يستمر نزول الأسعار حتى يتم الوصول إلى السعر الطبيعي المعمول به خلال فترات الاستقرار.

توفير الخبز بأقل سعر في مصر

وتابع أن كافة المخابز تعمل في اتجاه واحد من أجل توفير الخبز بأقل سعر في مصر، حيث أن هناك بعض المخابز العشوائية تعمل بدون ترخيص، وأن أي مخبز ستنطبق عليه المواصفات سيتم الترخيص له ليعمل ضمن المنظومة.

وعقب رئيس مجلس الوزراء بالتأكيد أن أي خروج من قبل التجار عما تم التوافق عليه بشأن أسعار السلع، سيواجه بمنتهى الشدة والحزم.

خفض أسعار الخبز السياحي بنسبة من 30% لـ45%

وقال الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد، إن الموقف الحالي لمبادرة خفض الأسعار في الأسواق يشمل التوافق مع الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية على خفض أسعار الخبز السياحي بدءا من يوم الأحد المقبل بنسبة من 30% إلى 45% لمراعاة تكلفة الإنتاج لكل نوع.

أسعار الخبز السياحي الجديدة

وتابع في بيان صادر عن الاتحاد صباح اليوم الجمعة، إلى أن أسعار الخبز السياحي بعد الخفض ستصبح كما يلى:

* يبلغ سعر رغيف الخبز وزن 80 جراما نحو 150 قرشا، حيث كان وصل سعره إلى 300 قرش في الفترة الماضية. 

* يبلغ سعر رغيف الخبز وزن 40 جراما نحو  75 قرشا. 

* يبلغ سعر رغيف الخبز وزن 25 جراما نحو  50 قرشا. 

* يبلغ سعر رغيف خبز أفرنجي وزن 50 جراما نحو 150 قرشا. 

* يبلغ سعر رغيف خبز أفرنجي وزن 35 جراما نحو 100 قرش. 

انخفاض أسعار المكرونة والأرز المحلي مع تراجع سعر الدقيق

وتابع أمين عام اتحاد الغرف أن انخفاض أسعار القمح، قد أدى إلى انخفاض أسعار المكرونة الذي أدى لبدء انخفاض أسعار الأرز المحلي كبديل. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة المحافظات أسعار السلع السلع الاسواق الشعبة العامة للمخابز أسعار الخبز السیاحی سعر رغیف الخبز انخفاض أسعار جراما نحو

إقرأ أيضاً:

إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية

السومرية نيوز – اقتصاد

تنشر السومرية نيوز، أسعار الذهب الاجنبي والعراقي في الأسواق المحلية العراقية ليوم السبت 29 حزيران/يونيو 2024. سجلت أسعار الذهب في أسواق الجملة ب‍‍‍شارع النهر في العاصمة‍‍ ‍ ‍‍بغداد، سعر بيع للمثقال الواحد عيار 21 من الذهب الخليجي والتركي والأوروبي 479 ألف دينار، وسعر الشراء 475 ألفاً، أما سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 من الذهب العراقي، سجل 449 ألف دينار، فيما بلغ سعر الشراء 445 ألفاً.

وفي محال الصاغة، فإن سعر بيع مثقال الذهب الخليجي عيار 21 تراوح بيت 475 ألف دينار 485 ألفاً، فيما تراوح سعر بيع مثقال الذهب العراقي بين 445 ألفاً و455 ألف دينار.

ومنذ منتصف ديسمبر/كانون الأول 2022 وحتى الآن، يواصل الدينار العراقي هبوطه الدراماتيكي أمام الدولار الأميركي، حتى وصل إلى مستوى 1610 دنانير مقابل دولار واحد في وقت يبلغ السعر الرسمي للدولار 1320 دينارا.

ومع هبوط العملة الوطنية وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، فإن أسواق الذهب العراقية سجلت إقبالا كبيرا من الزبائن لشراء المعدن الأصفر وسط تحذيرات من شراء المزيف.

ووفق الإحصاءات الحكومية فإن معدل الاستيراد الشهري بشكل عام للذهب في العراق يصل لنحو 7.5 أطنان ويبلغ الرسم الجمركي الذي يجبى عن كل كيلوغرام منه 250 دولارا، بمجموع 1 مليون و875 ألف دولار.

ووفق بيانات لموقع "بلومبيرغ" (Bloomberg) المتخصص، فقد اشترى العراق 33.9 طنا من الذهب في العام 2022، في حين كشف القنصل التركي العام في أربيل هاكان كارا جاي عن استيراد العراق ذهبا تركيا بقيمة 1.5 مليار دولار خلال عام 2021.




مقالات مشابهة

  • صناعة الحبوب: ثورة 30 يونيو حافظت على أمن الوطن والتوسع في المشروعات القومية
  • أسعار السمك الیوم الأحد 30-6-2024 في الأسواق
  • انخفاض أسعار البیض الیوم 30-6-2024 في الأسواق والمحلات
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • موعد تطبيق "مرحلة الربط والتكامل" على المجموعة الثالثة عشرة في الفوترة الإلكترونية ‎
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • تموين بورسعيد يضبط ٢٣ حالة مخالفة للمواصفات
  • تعرف إلى أسعار الليرة الرشادي والإنجليزي في الأردن الجمعة