قال وزير الخارجية سيرغي لافروف متهكما إنه تم اعتقال شخصين على الفور في ألمانيا بشبهة التحضير لمهاجمة أهداف عسكرية أمريكية ولم تتم ملاحظة شهور من التحضير للهجوم على "السيل الشمالي".

وأضاف لافروف في مقابلة مع عدة محطات إذاعية روسية: "في مكان ما هناك، قبضوا على اثنين من الألمان كانا يتجسسان... لكنهم لم يلاحظوا كيف جرى الإعداد لهجوم إرهابي على خطوط نقل الغاز السيل الشمالي على مدى عدة أشهر.

وفي التحضير له - للهجوم الإرهابي، أعني - شاركت القوات المسلحة والقوات البحرية والجوية للعديد من دول الناتو، وهذا أصبح الآن بالفعل مكشوفا في المجال العام، كل هذه التحضيرات، لم يلاحظها أحد. ولكن على الفور تم العثور على مواطنين اثنين كانا يستعدان للتو لتنفيذ هجمات إرهابية".

إقرأ المزيد لافروف: لا حل لأزمة أوكرانيا دون روسيا

أمس الخميس أكدت النيابة العامة الألمانية، اعتقال شخصين يشتبه في تورطهما بالتجسس لصالح روسيا الاتحادية. وأفادت النيابة في وقت لاحق بأن أحد المعتقلين، ويدعى "ألكسندر"، يحمل الجنسيتين الألمانية والروسية وقد تم تنفيذ أمر اعتقاله.

ووفقا للنيابة العامة الألمانية، تم اعتقال اثنين من المشتبه بهما، أحدهما يدعى "ديتر س" والآخر "ألكسندر أي"، في مدينة "بايرويت" يوم الأربعاء ووجهت لهما تهمة العمل لصالح جهاز الاستخبارات الروسية.

ويزعم الجانب الألماني، بأن الرجلين وافقا على تنفيذ أنشطة تخريبية في ألمانيا وكانا على استعداد للقيام بتفجيرات وإحراق نقاط استراتيجية، تتضمن قواعد عسكرية أمريكية، من أجل تأخير المساعدة العسكرية المقدمة لأوكرانيا.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة بيلد نقلا عن مصادرها الخاصة أن وزارة الخارجية الألمانية استدعت سفير روسيا الاتحادية سيرغي نيتشايف على خلفية اعتقال السلطات في بافاريا لاثنين من المشتبه بهما بالتجسس لصالح روسيا.

من جانبها، انتقدت السفارة الروسية في برلين استدعاء السفير الروسي، معتبرة أنه يأتي في سياق إصابة ألمانيا بالهوس التجسسي.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السيل الشمالي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو سيرغي لافروف وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

توقيف أربعة أشخاص بأكادير بشبهة هتك عرض قاصر أجنبية

أفاد بلاغ لمصلحة التواصل بولاية أمن أكادير، بأنه جرى توقيف أربعة أشخاص من بينهم قاصران، بعد شكاية أسرة قاصر تحمل جنسية أجنبية، كانت رفقة عائلتها في زيارة لسواحل مدينة أكادير، قبل أن تتعرض للتحرش والتغرير والاعتداء الجنسي من طرف الموقوفين .

وحسب نفس المصدر، فقد تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء 2 أكتوبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم قاصران يبلغان من العمر 15 و16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتغرير بقاصر من جنسية أجنبية وتعريضها لاعتداء جنسي.

وكانت مصالح الشرطة بمدينة أكادير، قد توصلت بإشعار من أحد المواطنين عبر الخط 19، بخصوص شبهة تعرض فتاة أجنبية لاعتداء جنسي بالشريط الساحلي، حيث أسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن توقيف المشتبه فيهم الأربعة مباشرة بعد ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتشير المعطيات المتحصلة إلى غاية هذه المرحلة من البحث إلى أن الضحية غادرت المؤسسة الفندقية بعد خلاف أسري، قبل أن تتعرض للتحرش والاعتداء الجنسي من طرف قاصر يبلغ من العمر 15 سنة، بمشاركة باقي المشتبه فيهم الذين يمتهنون أنشطة عرضية بشاطئ البحر.

وقد باشرت خلية التكفل بالنساء ضحايا العنف إجراءات الاستماع واخضاع الضحية للخبرة الطبية، وهي سائحة أجنبية تبلغ من العمر 15 سنة، فيما تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

كلمات دلالية اعتداء جنسي اكادير الامن المغرب فتاة قاصر ولاية امن اكادير

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية
  • الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني بسبب الهجوم الصاروخي على إسرائيل
  • الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني لدى برلين على خلفية الهجوم الصاروخي على إسرائيل
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الروسي يناقش التصعيد في المنطقة مع السفراء العرب
  • توقيف أربعة أشخاص بأكادير بشبهة هتك عرض قاصر أجنبية
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية ويشيد بالعلاقات الثنائية
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • وزيرة الخارجية الألمانية تتعرض لموقف محرج بسبب الكعب العالي