صحافة العرب:
2024-10-03@14:26:38 GMT

روسيا تتلقى 30 مقترح سلام بشأن أوكرانيا

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

روسيا تتلقى 30 مقترح سلام بشأن أوكرانيا

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن روسيا تتلقى 30 مقترح سلام بشأن أوكرانيا، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن روسيا تلقت نحو 30 مبادرة سلام عبر قنوات تواصل رسمية وغير رسمية بشأن أوكرانيا، .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا تتلقى 30 مقترح سلام بشأن أوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا تتلقى 30 مقترح سلام بشأن أوكرانيا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن روسيا تلقت نحو 30 مبادرة سلام عبر قنوات تواصل رسمية وغير رسمية بشأن أوكرانيا، وأضافت في تصريحات نشرتها وكالة أنباء «تاس» أن روسيا لم ترفض أبداً المفاوضات بشأن تسوية النزاع الأوكراني، لكن كييف هي التي انسحبت من المفاوضات العام الماضي.

وفي تعليق على مبادرة السلام الإفريقية بشأن أوكرانيا، أشارت زاخاروفا إلى صدق محاولات الدول الإفريقية للمساعدة في حل الأزمة، مضيفة: «نحن ممتنون للغاية لأصدقائنا الأفارقة على حقيقة أنهم ليس بالكلمات ولكن بالأفعال يقدرون السلام، ويريدون أن يفعلوا كل ما في وسعهم بطريقة أو بأخرى لتحقيق الاستقرار».

ميدانياً، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن قواتها قصفت مركز قيادة الجيش الأوكراني في دنيبرو بأسلحة عالية الدقة، وحققت الهدف من الضربة، مضيفة أن الجيش الروسي يواصل عملياته الهجومية في منطقة كوبيانسك، بعدما تقدم بضعة كيلومترات هناك خلال الفترة الماضية.

وحمّلت الوزارة، القوات الأوكرانية، مسؤولية ضربة صاروخية في مدينة تاجانروج جنوب روسيا، أسفرت عن إصابة 15 شخصاً على الأقل، موضحة أن الدفاع الجوي الروسي اعترض الصاروخ، لكن تطايرت أجزاء من الحطام، ما أدى إلى وقوع الإصابات.

وسجلت السلطات الروسية أضراراً بالقرب من مقهى في وسط تاجانروج، وفقاً لحاكم منطقة روستوف، فاسيلي جولابيف، فيما أظهرت صور انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي دماراً شديداً في الشارع، ولقطات أخرى تظهر سحابة هائلة من الدخان فوق المدينة.

وأعلن جولابيف في وقت لاحق إطلاق صاروخ ثان فوق منطقة أزوف، وهي ليست بعيدة عن تاجانروج التي تقع على بحر أزوف بالقرب من منطقة دونيتسك، على بعد نحو 120 كيلومتراً من خط الجبهة.

في المقابل، رفضت كييف تحمل مسؤولية القصف الصاروخي في وسط مدينة تاجانروج، وقال أمين مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني، أوليكسي دانيلوف، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن «ما حدث في تاجانروج ليس سوى أعمال لا تتسم بالكفاءة لمشغلي أنظمة الدفاع الجوي الروسي».

وزار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خط الجبهة القريب من باخموت، ونشر عبر قناته على «تليغرام» مقطع فيديو وهو يصافح العديد من المقاتلين، ويمنحهم الجوائز.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل روسيا تتلقى 30 مقترح سلام بشأن أوكرانيا وتم نقلها من الإمارات اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

روسيا تسيطر على بلدة في منطقة دونيتسك

أكد الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية سيطرت على بلدة فوهليدار الواقعة شرقي أوكرانيا. وذكرت الوحدة الأوكرانية، أن القيادة العليا أمرت بالانسحاب". وكان مراقبون عسكريون من الجانبين قد ذكروا، أمس الثلاثاء، أن القوات الروسية سيطرت على فوهليدار، وهي بلدة  في منطقة دونيتسك، لكن لم يرد في البداية أي تأكيد رسمي من جانب كييف.

أخبار ذات صلة بوتين يقدّم تعهدا جديدا بشأن الأزمة في أوكرانيا الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • روسيا تسيطر على بلدة في منطقة دونيتسك
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • تحذير أمريكي سعودي مباشر لـ‘‘روسيا’’ بشأن تسليح الحوثيين
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • أوكرانيا: 484 تجمعا سكنيا يتأثر جزئيًا أو كليا بانقطاع الطاقة جراء القصف
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • وزير خارجية فرنسا: مقترح وقف إطلاق النار السابق بشأن لبنان لا يزال مطروحا