السومرية نيوز – أمن

قالت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة 19 نيسان/ابريل 2024، إن صاروخا سقط في العراق "يستخدم لأول مرة بالمنطقة ولا تمتلكه سوى دول قليلة في العالم، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن بدء هجوم إسرائيلي طال أصفهان في إيران.
وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة (19 نيسان 2024)، صورًا يظهر فيها بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى إيران في محافظة واسط.


معلومات متداولة عن العثور على بقايا صاروخ في منطقة العزيزية بمحافظة واسط العراقية. pic.twitter.com/qmECRLwZgN

— bintjbeil.org (@bintjbeilnews) April 19, 2024
وفي هذا السياق، قالت القناة 12 الإسرائيلية إن صاروخا سقط في العراق "يستخدم لأول مرة بالمنطقة ولا تمتلكه سوى دول قليلة في العالم".

في المقابل، نفت قيادة شرطة محافظة بابل، يوم الجمعة، ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات "مغلوطة" حول سماع أصوات انفجارات في محافظة بابل.

وبالتزامن مع الإعلان عن بدء هجوم إسرائيلي طال أصفهان في إيران، أوردت تقارير إسرائيلية ان الهجمات طالت مواقع في سوريا والعراق جنبًا الى جنب مع المواقع الإيراني، فيما لم تتكشف أية تفاصيل بعد عن حقيقة وقوع انفجارات في العراق فجر اليوم وطبيعتها.

ونقلت صحيفة جورزاليم بوست، ان انفجارات طالت أصفهان ومحافظة السويداء جنوب سوريا، ومحافظة بغداد وبابل ب‍العراق.

وكذلك، أفاد مراسل الميادين في بغداد بسماع دوي انفجار في منطقة نهر الإمام بمحافظة بابل جنوبي البلاد، لكن السبب لا يزال مجهولا، وكذلك أكد مراسل الحرة كذلك سماع دوي 3 انفجارات في العاصمة بغداد.

وأكدت تقارير إيرانية ودولية، وقوع هجوم إسرائيلي على إيران بالقرب من مدينة أصفهان فجر اليوم الجمعة، الامر الذي أدى لتعليق رحلات الطيران فوق الأراضي الإيرانية لساعات قليلة قبل إعادة استئنافها صباح اليوم، فيما اكدت وسائل اعلام إيرانية رسمية عدم تسجيل اضرار على الأرض جراء الهجوم.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: تفاصيل مثيرة عن عملية اغتيال حسن نصر الله


كتبت- داليا الظنيني:
قال الإعلامي أحمد موسى، إن الحديث خلال الفترة الماضية، تناول ضرورة قيام حسن نصر الله وإيران بالثأر لقتلاهم الذين اغتالتهم إسرائيل، حتى لا يأتي عليه الدور، وهو ما حدث بالفعل.

وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن حزب الله يقول إن لديه 180 ألف صاروخ، والسؤال ما فائدتها وأنت تتراجع يومًا تلو الآخر، مضيفا: لو قصفت قاعدة إسرائيلية كان الوضع اختلف وإسرائيل خافت.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن حسن نصر الله تولى رئاسة حزب الله خلف عباس الموسوي الذي قتلته إسرائيل في 1992، موضحًا أن 8 مقاتلات اشتركت في قتل حسن نصر الله.

واستطرد أن إسرائيل ضربت الضاحية الجنوبية بـ 80 طن متفجرات، حيث تفوق قدراته تفجير مرفأ بيروت، وتم تدمير 7 عمارات بمن فيها كي يتم القضاء على حسن نصر الله.

وأشار إلى أن حسن نصر الله لطالما تحدث عن الثأر وتحرير الأقصى والرد على إسرائيل ولكنه لم يفعل شيئا، حتى قامت إسرائيل بتصفيته، وهو ما يمثل ضربة موجعة للحزب.

وأردف أن أمريكا قتلت قاسم سليماني ولم تتحرك إيران وقتلت إسرائيل إسماعيل هنية في قلب طهران ولم تتحرك إيران، وأخيرا اغتيال حسن نصر الله ومعه عدد كبير من القيادات لم يتم الإعلان عنه حتى الآن.

وواصل أن العملية العسكرية تمت في حارة حريك بالضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت، موضحا أن بديهيات الأمن أنه كان المفترض أن يغادر قيادات الحزب هذه الحارة التي قتل فيها كل قادة حزب الله الذين اغتالتهم تل أبيب في الأخيرة.

وأوضح أن إسرائيل لديها عملاء مقربين من حسن نصر الله، ولا يمكن لها تنفيذ مثل هذه العملية إلا باختراق وتجنيد عملاء من الدائرة الأولى للأمين العام لحزب الله.

وأكد أن إسرائيل تتحكم في برج المراقبة الجوية بمطار بيروت الواقع تحت سيطرة حزب الله، حيث إنهم منعوا هبوط طائرة، وإن خالفت هددوا باستخدام القوة العسكرية، مؤكدًا أن جيش الاحتلال مخترق هواتف المنازل حيث تواصل مع بعض الأهالي طالبهم بمغادرة منازلهم قبل قصف ضاحية بريك.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم
  • هجوم إسرائيلي على مواقع «حوثية» غربي اليمن
  • صحيفة إسرائيلية تطالب بـ الرد على هجوم الفصائل العراقية
  • الاحتلال يعترف بمقتل 20 قيادي من دائرة «حسن نصرالله» في هجوم الجمعة (تفاصيل)
  • إعلام إسرائيلي: الصاروخ اليمني تزامن مع وصول طائرة نتنياهو
  • معلومات فرنسية تكشف هوية الجاسوس الذي قاد إسرائيل لاغتيال نصرالله
  • انفجارات في البو كمال بعد هجوم على قاعدة أمريكية شرقي سوريا
  • المرصد السوري: 5 انفجارات تستهدف مواقع الفصائل على الحدود العراقية
  • فشل اعتراض صاروخ من لبنان.. سقط بالقرب من قاعدة عسكرية إسرائيلية
  • أحمد موسى: تفاصيل مثيرة عن عملية اغتيال حسن نصر الله