أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ردا على سؤال عما إذا كان الأمر يستحق تبادل قادة كتيبة "آزوف" النازية الأوكرانية مع شخص ما، أنه يمكن فعل كل شيء عندما يكون ذلك مفيدا لروسيا.

الكرملين بشأن عودة قادة "آزوف" من تركيا: مرتبطة بفشل الهجوم المضاد ونتفهم ضغوطا تتعرض لها أنقرة

وكان السؤال حول ما إذا كان الأمر يستحق مبادلة قادة "آزوف" النازية بشخص ما أم يجب أن يحذو حذو جوزيف ستالين، الذي رفض مقايضة ابنه بالمارشال الألماني فريدريش باولوس.

وقال بوتين: "لم يستبدل ستالين جنديا بحراس فحسب، بل كان يتعلق بابنه، وكان له الحق الأخلاقي في اتخاذ مثل هذا القرار، في رأيي، هذه أشياء مختلفة. من ناحية أخرى، أجرينا هذه التبادلات، بما في ذلك مع "آزوف"، على سبيل المثال استبدلناهم بطيارينا. من حيث المبدأ، عندما يكون ذلك في مصلحتنا، يمكن القيام بكل شيء إذا كان ذلك مفيدا لنا".

يذكر أنه عقب نهاية معركة ستالينغراد وهزيمة الجيش السادس الألماني، قدم أدولف هتلر، بوساطة سويدية، عرضا لجوزيف ستالين بمقايضة ابنه ياكوف الذي كان جنديا على الجبهة، مقابل المارشال الألماني فريدريش باولوس وعدد من جنرالات الجيش السادس المعتقلين لدى السوفييت.

وردا على ذلك، رفض ستالين المبادرة مؤكدا أنه لن يقبل بتاتا بمقايضة مارشال بملازم. أيضا، تحدث ستالين عن ابنه ياكوف مؤكدا أنه جندي عادي بالجيش السوفيتي تماما كبقية الجنود منوها بوجود ملايين الجنود السوفييت الأسرى بالمعسكرات الألمانية.

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا النازية ستالين كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

روبوت ينتحر بسبب ساعات العمل الإضافية!!

تثير واقعة انتحار روبوت في كوريا الجنوبية تساؤلات حول تأثير الضغط العملي على الآلات، هل يمكن أن يكون الروبوت معرضًا للتوتر والإرهاق مثل البشر.

في حادثة غير مألوفة، ألقى روبوت نفسه من أعلى الدرج، مما أثار تساؤلات حول سبب هذا السلوك. هل هو نتيجة لعطل تقني أم يمكن أن يكون لديه تجربة مشابهة للبشر.

الخبير في تكنولوجيا المعلومات، أيمن عيتاني، يشير إلى أن الروبوتات قد تشعر بالتعب والإرهاق مثلنا. يعبرون عن أنفسهم بطريقة تشبه تجربة البشر، وقد يتعطلون أحيانًا مثل أجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة.

هذه الحادثة تجعلنا نفكر في حقوق الروبوتات. هل يجب أن يكون لديهم حقوق مماثلة للبشر؟ هل يجب أن نلتزم بقوانين تحميهم من الاستغلال والتعب.

في المستقبل، قد تصبح الروبوتات أكثر ذكاءً ومهارة من البشر. وربما تمتلك قدرات ذاكرة استثنائية. ومع ذلك، لا يعني ذلك أنهم سيكونون بشرًا أو سيمتلكون مشاعر مماثلة لنا.

 

مقالات مشابهة

  • نصّار: لبنان لا يمكن إلا أن يكون شريكاً بحل الخلافات في المنطقة
  • من يريد أن يدير العالم؟ تحذيرات في تاريخ الحرب الباردة
  • الاعتراف بالحق فضيلة
  • ما تأثير استراحة العمل على الدماغ؟
  • روبوت ينتحر بسبب ساعات العمل الإضافية!!
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • يورو 2024.. لماذا تعتبر النمسا أكبر مفاجأة في البطولة؟
  • حظك اليوم.. توقعات برج الدلو 29 يونيو 2024
  • 4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق حرب عالمية من غزة ليس في مصلحتنا