أعربت دولة الإمارات عن أسفها لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع القرار الخاص بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، وأكدت أن منح فلسطين العضوية الكاملة خطوة مهمة لتعزيز جهود السلام في المنطقة.

وأوضح معالي خليفة شاهين المرر وزير دولة، في تصريح اليوم، أن دولة الإمارات ثابتة في التزامها بتعزيز السلام والعدالة وصون حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وتحقيق حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة، وفقا لقرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات ذات الصلة القاضية بإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

أخبار ذات صلة الإمارات تعرب عن قلقها البالغ من استمرار التوتر في المنطقة .. وتدعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد الحبتور: جهود الأندية وراء نجاح موسم البولو

وقال معاليه، إن دولة الإمارات طالبت دوما المجتمع الدولي بتعزيز كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل باعتبار ذلك هو السبيل الوحيد لخروج المنطقة من دائرة التوتر والعنف وحالة عدم الاستقرار.

كما شدد معالي المرر، على موقف دولة الإمارات بشأن ضرورة دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدماً، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد حل الدولتين وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني الشقيق، من خلال دعم الوصول إلى حل عادل ودائم وشامل يحقق الأمن والاستقرار والازدهار للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي والمنطقة بأكملها.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات فلسطين الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن

أفادت كالة الأنباء الحكومية الروسية "تاس"، باعتزام مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن؛ هانز غروندبرغ، زيارة موسكو خلال الشهر القادم، في إطار جهوده الهادفة لتعزيز التعاون الإقليمي والدولي بشأن دعم الجهود الرامية إلى تحقيق حل سلمي للنزاع في البلاد.

 

ونقلت الوكالة عن غروندبرغ قوله: "سأسافر إلى موسكو، خلال أسبوع، وسأكون هناك في العاشر من أكتوبر، وهذا سيعطيني أيضاً فرصة للتفاعل بالتفصيل والعمق مع الزملاء الروس في وزارة الخارجية بشأن الأزمة اليمنية".

 

وأضاف غروندبرغ أنه لم يلتق بوزير الخارجية الروسي؛ سيرجي لافروف على هامش الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلا أنه يرغب في مقابلته في موسكو، "إذا أتيحت مثل هذه الفرصة لبحث تكامل الجهود الإقليمية والدولية المنسقة لدفع اليمن نحو حل شامل ودائم للنزاع".

 

وأشار المبعوث الأممي إلى أن الهدف الرئيسي من زيارته المقبلة إلى موسكو هو ضمان أن يتمكن مع المسؤولين الروس "من إيجاد أرضية مشتركة بشأن المسار الطويل الأمد لحل النزاع في اليمن".


مقالات مشابهة

  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • تحذير من أممي حول الأوضاع في اليمن
  • غروندبرغ: تصاعد التوتر في المنطقة يعيق عملية السلام باليمن
  • غروندبرغ: الحرب على غزة ولبنان أعاقتنا في اليمن
  • مع تزايد التصعيد في لبنان.. الامارات تعرب عن قلقها
  • نشاط دبلوماسي مكثف لوفد الإمارات في الأمم المتحدة
  • تفاهم بين الإمارات وغامبيا للإعفاء من متطلبات التأشيرة
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن
  • عبدالله بن زايد ويبحث مع أمين عام الأمم المتحدة المستجدات في المنطقة