بغداد اليوم -  البصرة

انتقد رئيس مجلس محافظة البصرة، خلف البدران، اليوم الجمعة (19 نيسان 2024) عملية وضع المطبات بالطرق السريعة، كاجراء للحد من تكرار حادثة مقتل عدد من الطلاب بحادث مروري بقضاء الهارثة.

وقال البدران في تصريحات لـ "بغداد اليوم"، ان مثل هذه المطبات قد تتسبب بحوادث مرورية اكثر كون المركبات التي تمر بتلك الشوارع قد تتفاجئ بوضع هذه المطبات".

واقترح البدران وضع مفارز مرورية امام المدارس، لتسهيل عملية عبور التلاميذ والطلبة، عبر جانبي الطريق، لاسيما السريعة منها، ومن ثم التوجه لبناء المدارس في داخل المناطق لمنع عبور الطلبة.

يذكر ان 6 تلاميذ توفوا واصيب 9 آخرين بحادث دهس في قضاء الهارثة شمال البصرة اثناء عبورهم الشارع.

وذكرت الحكومة المحلية أن الحادث وقع بسبب السرعة وعدم الانتباه من قبل سائق المركبة نوع مستوبيشي الحمل وعدم سيطرته على المركبة مما أدى إلى انحرافها باتجاه الجانب الأيمن من الطريق ونزولها  باتجاه المنطقة السكنية واصطدامها بمركبة نوع دايو كانت متوقفة قرب إحدى الدور.

وقد دهس طلاب المدرسة الذين كانوا يسيرون بجانب الطريق مما تسبب بإصابة تسعة ووفاة ستة، مشيرا إلى إكمال إجراءات المخطط المروري وتسليمه إلى مركز الهارثة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

السلطات الصينية: نواصل جهود الإنقاذ لمنع اختراق سد محافظة "هوارونج"

أفادت السلطات المحلية الصينية، اليوم الاثنين، بتواصل جهود الإنقاذ لوقف التآكل الداخلي لمنع اختراق السد الذى يقع في محافظة "هوارونج" الصينية حيث يتواجد أكثر من 300 من ضباط الشرطة ورجال الإطفاء في الموقع.

هواوي تتحدى العقوبات الأمريكية.. خطة لإبقاء الصين رائدة في الذكاء الاصطناعي أوروبان يصل الصين لبحث الأزمة الأوكرانية

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن مديرية الموارد المائية فى المقاطعة توضيحها أن السد تعرض لهطول أمطار غزيرة أدت إلى التآكل الداخلي، مما يعرضه إلى الخرق، ومن ثم يؤدي إلى انهياره إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح.

وأشارت المديرية إلى أنه تم إجلاء ما لا يقل عن 7000 من السكان بعد حدوث خرق في سد بحيرة "دونغتينج" يوم الجمعة الماضي، ويسابق العمال الزمن لإغلاق الخرق الذي يبلغ طوله 226 مترا.

 

الرئيس الصيني يدعو المجتمع الدولي لدعم استئناف المفاوضات حول أزمة أوكرانيا

 

دعا الرئيس الصينى شي جين بينج ، اليوم الاثنين ، المجتمع الدولي إلى خلق الظروف وتقديم الدعم لاستئناف الحوار المباشر والمفاوضات بين أوكرانيا وروسيا.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الصيني شي جين بينج مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في بكين اليوم ،حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، حيث قام الجانبان بتبادل وجهات نظر متعمقة حول أزمة أوكرانيا وأطلع أوربان نظيره الصيني على زيارتيه الأخيرتين لأوكرانيا وروسيا.

 

وأعرب الرئيس الصيني عن تقديره لجهود أوربان في تعزيز التسوية السياسية لأزمة أوكرانيا، واستعرض آراء الصين ومقترحاتها ذات الصلة.. مؤكدا أن الوقف المبكر لإطلاق النار والتسوية السياسية أمران يصبان في صالح جميع الأطراف.

 

وقال إن الأولوية هي تهدئة الوضع من خلال الالتزام بالمبادئ الثلاثة المتمثلة في عدم توسيع ساحة المعركة، وعدم تصعيد القتال، وعدم تأجيج الوضع من قبل أي طرف.

 

 

وأضاف الرئيس الصيني أن هناك اتساقا بين الصين والمجر من حيث المقترحات الأساسية واتجاه الجهود، وأن الصين مستعدة للبقاء على اتصال مع المجر وجميع الأطراف المعنية.

 

وكان رئيس وزراء المجر "فيكتور أوربان" قد وصف زيارته إلى الصين بأنها "مهمة سلام " ونشر صورة له برفقة نائبة وزير الخارجية الصيني "هوا تشون ينج " على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" بعد وصوله إلى العاصمة الصينية /بكين/ في وقت سابق من صباح اليوم.

 

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان: افتتاح الحوثي مكتبا له في بغداد يؤكد عدم محاربته الرياض منفردا والأخيرة ليست مؤهلة للحرب
  • أمانة مجلس الوزراء تعلن لـبغداد اليوم: قرب انجاز 335 مدرسة ضمن الاتفاقية الصينية- عاجل
  • السلطات الصينية: نواصل جهود الإنقاذ لمنع اختراق سد محافظة "هوارونج"
  • الإعمار: الطريق الحلقي سينفذ على 4 مراحل.. هذه تفاصيله
  • جوميز يشيد بلاعبي الزمالك.. ويوجه نصيحة لعدم تكرار مأساة أحمد رفعت
  • دوافعه ألعاب وافكار.. الانتحار في البصرة لايشبه غيره والأسباب المتداولة غير مقنعة
  • دوافعها ألعاب وافكار.. الانتحار في البصرة لايشبه غيره والأسباب المتداولة غير مقنعة-عاجل
  • دوافعها ألعاب وافكار جديدة.. الانتحار في البصرة لايشبه غيره والأسباب المتداولة غير مقنعة-عاجل
  • “المرور” يطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة
  • السرطان يسكن 4 الاف جسدٍ في ذي قار.. وأنظار الأمل نحو بغداد