لايف ستايل، أسباب غير واضحة للعقم وطبيبة الفحص الشامل ضروري،01 00 ص الأحد 30 يوليه 2023 توضح الطبيبة الروسية فيكتوريا فيسيوك أخصائية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أسباب "غير واضحة" للعقم.. وطبيبة: الفحص الشامل ضروري، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أسباب "غير واضحة" للعقم.. وطبيبة: الفحص الشامل ضروري

01:00 ص الأحد 30 يوليه 2023

توضح الطبيبة الروسية فيكتوريا فيسيوك أخصائية الأمراض النسائية، أن أسباب العقم مختلفة، وليست مرتبطة دائما بأمراض الأجهزة التناسلية،

وتقول إنه يجب استشارة الطبيب إذا كانت المرأة دون سن 35 وتمارس حياة جنسية منتظمة ولكنها لا تحمل خلال عام.

وأضافت: "كما يجب على النساء اللواتي عمرهن فوق سن 35 ويمارسن حياة جنسية منتظمة زيارة الطبيب إذا لم يحدث الحمل بعد ستة أشهر من النشاط الجنسي المنتظم. لأن هذه علامة قد تدل على وجود العقم"، وفقا لـ"روسيا اليوم".

وأشارت إلى أن أسباب العقم بالإضافة إلى امراض الجهاز التناسلي قد تكون أمراض الغدة الدرقية، الغدة النخامية، الغدة الكظرية والبنكرياس. لذلك لتشخيص السبب يجب استبعاد جميع هذه الأمراض.

وتقول: "يجب إجراء مسح للجهاز التناسلي للمرأة. والتأكد من عدم وجود التهابات وأمراض في الرحم (وجود زوائد لحمية في بطانة الرحم وقناة عنق الرحم)، أو الحاجز الرحمي أو غيرها من الحالات الشاذة في نمو الأعضاء التناسلية".

ولتحديد سبب العقم يجب أن تخضع المرأة لفحص شامل بما فيها اختبارات الدم للخلفية الهرمونية والموجات فوق الصوتية للجهاز التناسلي.

وتقول: "يجب أن نتذكر أن الحمل يحصل بمشاركة كلا الزوجين. لذلك يجب أن تراجع المرأة أخصائي الأمراض النسائية والرجل أخصائي أمراض الجهاز البولي وامراض الذكورة، بهذه الطريقة فقط يتم تحديد السبب ووصف العلاج اللازم".

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أسباب "غير واضحة" للعقم.. وطبيبة: الفحص الشامل ضروري وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رواد جمصة لـ " الوفد": المصيف يحتاج خطة واضحة لتطويره

مع بدء العد التنازلي لمغادرة المصطافين مصيف جمصة بمحافظة الدقهلية بسبب قرب إنتهاء فصل الصيف وانطلاق العام الدراسي الجديد ، التقت " بوابة الوفد " مع عدد من المصطافين الذين تحدثوا عن إيجابيات وسلبيات المصيف في هذا الصيف ، إضافة إلى الاقتراحات والمطالب من أجل تطوير المصيف ووضعه على الخريطة السياحية كأحد أهم المواقع السياحية في محافظة الدقهلية .

أفضل نسبيا

يقول فاضل إبراهيم بأن مصيف جمصة أفضل نسبيا هذا الصيف من العام الماضي ، حيث شاهدنا اهتماما بالشاطىء والخدمات به وذلك على أثر الزيارات المفاجئة التي قام بها محافظ الدقهلية ، وأضاف بأنه لايجب أن يعتمد المسئولون في المصيف على توجيهات وتعليمات المحافظ حتى يؤدون دورهم على الوجه الأمثل .

النظافة محدودة

وأشار منير السيد إلى أن مصيف جمصة يحتاج فترة كبيرة من أجل تطويره ، فلاتزال أعمال النظافة في المصيف محدودة والاهتمام في أماكن معينة ، ولفت إلى أن منطقة 15 مايو لابد أن تجد حلولا عاجلة لمشكلة الصرف الصحي الذي تسبب في عدم إقامة السكان في المنطقة ، كما يجب الاهتمام بخدمات منطقة الشيخ زايد للإسكان الإجتماعي في جمصة التي لم تشهد أية خدمات من تسليمها للسكان منذ أكثر من 7 سنوات .

الاهتمام بالشاطىء

وقال محمد عبد المقصود بأن جمصة شهدت بعض الايجابيات هذا الصيف ، لكنها لاتزال تفتقد إلى خطة واضحة المعالم لتطويرها والاهتمام بشاطئها المتميز ، وإزالة العديد من المواقع العشوائية التي تشوه جمالها ، وإقامة أسواق حضارية والعديد من الأماكن الترفيهية وإزالة الاشغالات ، كما طالب عبد المقصود بإقامة متحف في جمصة يضم كافة القطع الأثرية التي تم العثور عليها في التلال الأثرية بالدقهلية ، مشيرا إلى أن هذا المتحف سيضع جمصة في مكانة متميزة وسيكون بمثابة ترويج لمحافظة الدقهلية سياحيا .

فرص استثمارية

يذكر بأن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، قد عقد مخرا اجتماعاً لوضع تصور لتطوير ورفع كفاءة كورنيش مدينة جمصة والمشايات المؤدية إلى الشاطئ بطول 7 كيلومترات لخدمة المصطافين والمترددين على مدينة جمصة، واستغلال الفرص الاستثمارية بها لزيادة موارد المدينة، وذلك بحضور الدكتور أحمد العدل، نائب المحافظ.

وقال المحافظ: "أسابق الزمن وأستخدم كل أدواتي من أجل تحقيق نتائج ملموسة لتطوير مدينة جمصة من خلال مشاركة كافة أجهزة الدولة وأطياف المجتمع ورجال الأعمال".

الصرف الصحي في 15 مايو مشكلة أزليةالاهتمام بجمصة يحتاج وقتا طوير

وطالب المحافظ فريق كلية الهندسة بجامعة المنصورة بإعداد تصميمات لتوسعة وتطوير كورنيش البحر تتناسب مع المعايير العالمية لاستيعاب المصطافين، مع مراعاة زيادة مساحة الممشى وزيادة عدد المقاعد والكافتيريات لخدمة المصطافين ، كما طالب المحافظ بإعداد تصميم لإنشاء 28 مشاية لربط الكورنيش بالشاطئ، تيسيراً على المصطافين ورفع المعاناة عنهم لتسهيل التنقل من الكورنيش إلى الشاطئ.

وأيضاً طالب المحافظ فريق كلية الهندسة بإعداد تصميم حضاري للكافتيريات والأكشاك يليق بمدينة جمصة وزوارها لتوفير كافة الخدمات للمصطافين وتوفير فرص عمل.

وأضاف المحافظ: "أريد تحويل مدينة جمصة إلى مدينة سياحية عصرية لا تقل أهمية عن مدينة العلمين الجديدة، وهذا أقل حقوق شعب الدقهلية أن يكون لهم مصيف يليق بهم وبتاريخ محافظتهم العريق".

مقالات مشابهة

  • ترامب يفتح النار على هاريس: ليس لديها خطة واضحة بشأن الضرائب
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب مصر ضد منتخب بوتسوانا مباشر دون تقطيع | كأس الأمم الأفريقية 2025
  • العرفي: التوافق بين المجلسين ضروري لحل أزمة المصرف المركزي الليبي
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب العراق ضد منتخب الكويت مباشر دون تقطيع | تصفيات كأس العالم 2026
  • محلل سياسي: الانضمام لـ”بريكس” ضروري لتركيا وعضويتها في منظمة “شنغهاي” تثير قلق الناتو
  • إيوان مع لايف ستايلز ستوديوز من جديد: “شطبنا”
  • عضو بـ«صناعة الحبوب»: تطوير استراتيجيات التصدير ضروري لتحقيق أهدافنا
  • هل الدين ضروري لاستمرار حياة الإنسان؟
  • رواد جمصة لـ " الوفد": المصيف يحتاج خطة واضحة لتطويره
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب تونس ضد منتخب جامبيا مباشر دون تقطيع | كأس الأمم الأفريقية 2025