قال عبد الرحيم واعمرو برلماني حزب الأصالة والمعاصرة بالدائرة التشريعية السراغنة زمران في مساءلة كتابية وجهها لرئيس الحكومة عزيز أخنوش أن مناطق السراغنة زمران تستنجد دورة سقوية مستعجلة لإنقاذ ما تبقى من أشجار الزيتون.

وأكد عبد الرحيم واعمرو عضو فريق البام بمجلس النواب على أن اقليم قلعة السراغنة إقليم فلاحي بامتياز، تسببت أزمة الجفاف في تضرر اقتصاده القائم على الفلاحة بشكل كبير مما أثر على الوضعية الإجتماعية والإقتصادية للمواطنات والمواطنين بالإقليم، موضحا أن الاقليم وباعتباره المنتج الأول لشجرة الزيتون على المستوى الوطني فقد نسبا كبيرة منها بسبب نذرة المياه، مما سيؤثر على الانتاج الوطني ككل.

وشدد واعمرو برلماني التراكتور بالسراغنة زمران على ضرورة إطلاق دورة سقوية خصوصا بعد الامطار الاخيرة و التي ساهمت في ارتفاع نسب ملئ أغلب سدود المملكة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

أخنوش يدعو المهندسين للانخراط في الانتخابات المقبلة ويجدد التأكيد على المعقول وأغراس أغراس

أخبارنا المغربية - طنجة

وجه عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، خلال المناظرة الوطنية الثانية للمهندسين التجمعيين، المنظمة بطنجة تحت شعار "المهندس المغربي في صلب التحولات الاجتماعية والاقتصادية"، السبت بمدينة طنجة، دعوة للمهندسين المغاربة من أجل الانخراط في الانتخابات المقبلة، وتدشين مسارهم السياسي من التدبير المحلي، مضيفا: "يمكن التعويل علينا كما نعول عليكم، وشعارنا دائما هو المعقول وأغراس أغراس".

وقال أخنوش، "أشكركم على كل ما تقدمونه من مساعدة للجماعات الترابية في سبيل تنميتها لتشق الطريق الصحيح، وأيضا لمشاركتكم في الانتخابات".

وشدد رئيس الحكومة على أن المهندس المغربي له مكانته في المجتمع، معتبرا أن حزب "الحمامة" ساهم في منحه مكانة مهمة، مضيفا: "إذا بدأتم فقط كمستشارين جماعيين وساعدتم الناس المحيطين بكم ووجهتموهم للطريق الصحيح، فإن بلادنا كلها ستربح".

في ذات السياق، أشار أخنوش إلى أن حكومته مرت بظروف صعبة، شأنها شأن العالم، من أزمات متتالية مرتبطة بالحرب في أوكرانيا وغلاء المواد الأولية في السوق العالمية وأزمة "كوفيد-19"، معتبرا أنه على الرغم من كل ذلك، "ظللنا واقفين وما التزمنا به أمام المواطنين وضعناه نصب أعيننا واشتغلنا عليه".

وذكر أخنوش، أن حكومته عملت على خفض التضخم، وبفضل تدخلاتها والإجراءات التي اتخذتها، وصل التضخم إلى 0.9% في نهاية العام الماضي بعدما كان قد وصل إلى معدل 10%. كما منحت الحكومة الأولوية للتشغيل من خلال تخصيص 20 مليار درهم من الاستثمارات فقط في الاجتماع الأخير للجنة الاستثمارات، بالإضافة إلى مشاريع كبيرة جارية وأخرى قيد الإنجاز.

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر
  • أخنوش يدعو المهندسين للانخراط في الانتخابات المقبلة ويجدد التأكيد على المعقول وأغراس أغراس
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • أخنوش: نحن اليوم أمام مغرب البنيات التحتية والإصلاحات الكبرى
  • البرلماني عبد الرحيم واعمرو يعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق
  • رشيد الطالبي: حكومة أخنوش اجتماعية و الحكومات السابقة بقيت محصورة في الشعارات