تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من ضبط عاطل في شبرا الخيمة دائرة قسم أول، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقليوبية من خلال إنشاء صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعى والترويج من خلالها لحجز رحلات الحج والعمرة واستولى من المواطنين على مبالغ مالية وتولت النيابة التحقيق.

تلقى  اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية عدة بلاغات من العديد من المواطنين بتعرضهم للسرقة والنصب من جانب عاطل في شبرا الخيمة بحجة تسفيرهم لاداء الحج والعمرة.

جرى إخطار اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب والوقائع عاطل بدائرة قسم أول شبرا الخيمة تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين مستخدمًا طرق ووسائل احتيالية تمثلت في تدشين صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي والترويج من خلالها لحجز رحلات عمرة بأسعار مخفضة مما مكنه من إستدراج العديد من المواطنين والتحصل منهم على مبالغ مالية متفاوتة عبر "وسائل الدفع الإلكتروني".

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبط المتهم  وبحوزته مبلغ مالى وهاتف محمول وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أجهزة الأمن بالقليوبية ضبط عاطل مباحث القليوبية قسم أول شبرا الخيمة النصب والاحتيال على المواطنين

إقرأ أيضاً:

1 سبتمبر.. محاكمة المتهمين بقتل شخص لخلافات بينهم في شبين القناطر

تنظر  محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية الدائرة الثالثة، محاكمة متهمين بقتل شخص لخلافات سابقة بينهم في شبين القناطر لليوم الأول من دور شهر سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

1 سبتمبر.. محاكمة المتهمين بقتل شخص لخلافات بينهم في شبين القناطر 

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 173 لسنة 2024 جنايات شبين القناطر والمقيدة برقم 23 لسنة 2024 على شمال بنها، لأنه قام كل من يوسف ع.أ 31سنة ومقيم كوم السمن، وإسلام ع.ك 28سنة ومقيم القشيش، بدائرة مركز شبين القناطر، قتلا المجنى عليه " محمد نبيه عبد السميع محمد البيلي- عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا اللية وعقدوا العزم على ازهاق روحه، واعدوا لذلك الغرض اسلحة نارية " بنادق اليه " بأنه واثر الخلافات سابقة توجها إلى حيث المكان والذي ايقنا سلفا تواجده به وقاما بإشهار الأسلحة النارية انفه البيان والتي أعداها سالفًا لذلك مطلقين وابل من الأعيرة النارية صوبه فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك ازهاق روحه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أن المتهمين، أحرزا أسلحة نارية متششخنة بندقية آلية مما لا يجوز الترخيص في حيازته أو إحرازه، كما أحرزا ذخائر مما تستعمل على الأسلحة النارية آنفة البيان، مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه.

المشدد 5 سنوات لـ  صاحب شركة تصنيع ملابس بسبب التهرب الضريبي في القليوبية

كما عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة ،  لصاحب شركة تصنيع ملابس بتهمة التهرب الضريبي ، بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه ، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٤٦٢٠ لسنة ٢٠٢٤ جنايات ثان شبرا، والمقيدة برقم ٧٤ لسنة ٢٠٢٤ كلى جنوب بنها  تتهم النيابة العامة: "عماد وم م" ٥٢ عام ومقر مزاولة النشاط شارع عماد ونيس منزلة بهتيم اول طريق يلبيس شبرا الخيمة - قليوبية، لأنه خلال الفترة من ۲۰۰٦/١ حتى ۲۰۱۹/٥ بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، خلال الفترة من ٢٠٠٦/١ حتى ٢٠١٦/٩/٧ بصفته مكلف وخاضع لأحكام قانون الضريبة على المبيعات، تهرب من أداء تلك الضريبة عن نشاط " تصنيع ملابس جاهزة حال كونه المسئول عن شركة نيوبير فاشون للملابس الجاهزة " وذلك بأن: باع سلعة دون الإقرار عنها وسداد الضريبة المستحقة على النحو المبين بالتحقيقات، وخصم ضريبة دون وجه حق بالمخالفة لأحكام وحدود الخصم.

وأكد شاهد إثبات الواقعة "هاني ا س" ٥٠ عام - مأمور فحص بالإدارة العامة لفحص قضايا التهرب - القليوبية - بأن فحصه أسفر عن تهرب المتهمين من أداء ضريبتي القيمة المضافة والمبيعات المستحقين عن نشاط " انشاء وإدارة وتشغيل صيدليات، الاستيراد والتصدير، التوكيلات تجارية وصناعة الادوية والكيماويات " خلال الفترة من ۲۰۰۸/۱ حتى ۲۰۱٦/۱۲ وذلك بعدم التقدم للتسجيل بالمصلحة خلال المواعيد المحددة على الرغم من بلوغ تعاملاته حد التسجيل المقرر قانونًا، فضلًا عن قيامه ببيع سلعة دون الإقرار عنها وسداد الضريبة المستحقة من خلال الاطلاع على اقرارات المقدمة بمأمورية ضرائب الدخل تبين وجود تعاملات للمتهمين لم يقروا عنها خلال الفترة أنفة البيان، وكذا من خلال الاطلاع على الدفاتر والمستندات الخاصة بالمتهمين والتي تم ضبطها نفاذًا لإذن النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 2 كيلو ونصف حشيش بحوزة عاطلين بشبرا الخيمة
  • مصرع شاب غارقًا في المجرى المائي بشبين القناطر
  • تفاصيل سقوط عاطل بمخدر الهيروين في الوراق
  • انتشال جثة شاب غرقا في مياه النيل بمركز شبين القناطر
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الهيروين في الوراق
  • أمن القليوبية يكثف جهوده لكشف لغز اختفاء شاب في ظروف غامضة
  • 4 مصابين في مشاجرة بـ«الشوم» بسبب خلافات الجيرة بقرية المنيرة بالقليوبية
  • 1 سبتمبر.. محاكمة المتهمين بقتل شخص لخلافات بينهم في شبين القناطر
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ "سائق" لاتهامه بالاتجار في الحشيش بالقليوبية
  • السجن 5 سنوات لصاحب شركة للتهرب من دفع الضرائب بالقليوبية