قدمت فولكس فاجن نسخة الذكرى الأربعين من جيتا GLI، نسخة السيدان المدمجة ذات الطابع الرياضي، بعدة عناصر مظهرية خاصة وبعض التجهيزات الخاصة.

أخبار متعلقة

أول ظهور لميني كوبر الجديدة من الداخل

تعرف على جيلي GX3 Pro… كروس أوفر اقتصادية بتجهيزات متعددة

«عز العرب» تقدم ألفا روميو ستلفيو 2024 .. أسعار ومواصفات

قدمت فولكس فاجن جيتا لأول مرة عام 1979 ثم تم تقديم نسخة GLI لأول مرة عام 1984 من جيل جيتا الثاني لتمثل الموديل السيدان من جولف GTI وفي 1985 كانت قد وصلت مبيعاتها بأمريكا لأكثر من 82 ألف نسخة وحازت حينها على لقب أفضل سيارة أوروبية في أمريكا، وفي 24 يوليو الجاري بدأت فولكس فاجن إنتاج

تأتي فولكس فاجن جيتا حاليًا بجيلها السادس وتحمل نسخة GLI محرك 2000 سي سي تربو بقوة 228 حصان وعزم 350 نيوتن.

متر مع ناقل حركة يدوي ستة سرعات أو ثنائي التعشيق DSG سبعة سرعات بينما تتوفر اختيارات أخرى عالمياً تبدأ سعتها من 1200 سي سي بقوة 113 حصان وأخر 1400 سي سي يولد 148 حصاناً، ومن الداخل تتوفر جيتا GLI الجديدة ببعض العناصر الحصرية مثل شعار GLI 40 في أسفل عجلة القيادة وفرش خاص للمقاعد مع شعار 1984 على حاملات الأكواب بجانب تجهيزات تشمل استعراض البيانات الرياضية على الشاشة الوسطية الـ10.25 بوصة عدادات رقمية وشاحن لاسلكي وفتحة سقف بانورامية مع نظام صوتي Beats Audio وفرامل أكبر وشكمان رياضي مع جنوط 18 بوصة، تأتي جيتا GLI أيضاً بأنظمة التحكم في الشاسيه DCC ونظام تفاضل محدود الانزلاق Limited Slip Differential والقفل التفاضلي XDS Electronic Differntial Lock .

قدمت فولكس فاجن جيتا في مصر عام 2006 وتم تزويده بمحرك 1600 سي سي طبيعي السحب للهواء مع ناقل حركة أوتوماتيك ست سرعات وفي 2009 حصلت على ناقل حركة DSG ثنائي التعشيق وبعد انتهاء مشوار الجيل الخامس عام 2011، ظهرت بعض نسخ الجيل السادس وسيارات معدودة من الجيل السابع.

فولكس فاجن فولكس فاجن جيتا عملاق السيارات الألمانية فولكس فاجن شركة فولكس فاجن الألمانية جيتا سيارات أوروبية سيارات ألمانية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين فولكس فاجن سيارات ألمانية زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

استقرار السوق المصري: أسعار الحديد والأسمنت تحافظ على توازنها في بداية أكتوبر

استقرار السوق المصري: أسعار الحديد والأسمنت تحافظ على توازنها في بداية أكتوبر.. تستقر أسعار سوق الحديد والأسمنت في مصر اليوم، الأول من أكتوبر 2024، حيث يظهر المشهد الاقتصادي في قطاع البناء والتشييد علامات الاستقرار. فقد سجل سعر طن حديد عز 40،700 جنيه، مما يعكس توازنًا في العرض والطلب.

استقرار السوق المصري: أسعار الحديد والأسمنت تحافظ على توازنها في بداية أكتوبر

في تفاصيل أسعار الحديد، نجد أن حديد سرحان يأتي في المرتبة الثانية بسعر 36،000 جنيه للطن، بينما حديد بشاي سجل 39،000 جنيه. كما أن حديد المعادي بلغ سعره 36،500 جنيه، فيما سجل حديد مصر ستيل 37،000 جنيه. أسعار حديد العشري والمصريين والكومي كانت متقاربة، حيث سجلت 36،000 و38،000 و36،000 جنيه على التوالي. أما حديد المراكبي فبلغ سعره 37،000 جنيه، بينما حديد عطية سجل 37،500 جنيه.

أما في جانب الأسمنت، فقد حافظ أسمنت النصر على سعره عند 2،700 جنيه للطن، في حين أن أسمنت وادي النيل جاء بسعر 2،610 جنيه. أسمنت حلوان يسجل 2،750 جنيه، بينما تتراوح أسعار الأسمنت المخلوط بين 2،050 و2،250 جنيه للطن. وفيما يتعلق بالأسمنت المقاوم، تتراوح أسعاره بين 2،700 و2،970 جنيه للطن.

تساهم هذه الأسعار الثابتة في تخفيف الضغوط على المستهلكين في قطاع البناء، مما يعطي بارقة أمل للمستثمرين والمقاولين في ظل التحديات الاقتصادية الحالية. يبقى أن نرى كيف ستؤثر هذه الاستقرارات على حركة السوق في الأيام القادمة، لكن المؤشرات الحالية تشير إلى استقرار قد يكون له تأثير إيجابي على مشاريع البناء والتشييد.

مقالات مشابهة

  • استقرار السوق المصري: أسعار الحديد والأسمنت تحافظ على توازنها في بداية أكتوبر
  • استقرار الحديد والأسمنت: بوادر تفاؤل في سوق البناء المصري
  • بعد نفي انسحابها من جنوب لبنان.. ما هي قوات اليونيفيل؟
  • حسن الخطيب: 7 مليارات يورو استثمارات فرنسا في السوق المصري
  • وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)
  • ارتفاع طفيف في أسعار الدولار: هل يشير إلى تحول في السوق المالي المصري؟
  • استقرار الدولار أمام الجنيه: الأرقام تثبت نفسها في السوق المصري
  • استقرار الدولار يعزز ثقة المستثمرين في السوق المصري
  • عقب احتفالها بعيد ميلادها.. شاهد بالصور وتعرف على العمر الحقيقي لـ رضوى الشربيني
  • استقرار نسبي في أسعار الدولار: هدوء يعكس توازن السوق المصري