صحافة العرب:
2024-09-17@03:03:04 GMT

اقتصاد انخفاض الذهب يحفز الطلب على المشغولات

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

اقتصاد انخفاض الذهب يحفز الطلب على المشغولات

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن انخفاض الذهب يحفز الطلب على المشغولات، سجلت أسعار الذهب في نهاية الأسبوع الجاري، انخفاضات بقيم راوحت بين 2.25 وثلاثة دراهم، لمختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الماضي، وذلك .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انخفاض الذهب يحفز الطلب على المشغولات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انخفاض الذهب يحفز الطلب على المشغولات

سجلت أسعار الذهب في نهاية الأسبوع الجاري، انخفاضات بقيم راوحت بين 2.25 وثلاثة دراهم، لمختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الماضي، وذلك بحسب مؤشرات الأسعار المعلنة في سوقي دبي والشارقة.

وقال مسؤولو منافذ بيع لتجارة الذهب والمجوهرات لـ«الإمارات اليوم، إن عودة أسعار الذهب إلى الانخفاض عززت الطلب على المشغولات الذهبية، لافتين إلى تفضيل عدد من المتعاملين، الشراء حالياً، تحوطاً من عودة الأسعار للارتفاع مجدداً وبمعدلات كبيرة.

أسعار الذهب

وتفصيلاً، سجلت أسعار الذهب في نهاية الأسبوع الجاري، انخفاضات بقيم راوحت بين 2.25 وثلاثة دراهم لمختلف العيارات. وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 237 درهماً بانخفاض قيمته ثلاثة دراهم، مقارنة بأسعاره في نهاية الأسبوع السابق عليه، في ما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 219 درهماً، بتراجع قدره ثلاثة دراهم. بدوره، وصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 212.25 درهماً، بانخفاض بلغ 2.75 درهم، وسعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً إلى 182 درهماً بتراجع بلغ 2.25 درهم.

نشاط الطلب

وقال مدير المبيعات في محل «دايمون للمجوهرات»، ديليب سون، إن «الأسواق شهدت أخيراً نشاطاً في الطلب على المشغولات الذهبية، مع عودة أسعار الذهب للتراجع أخيراً، عقب سلسلة ارتفاعات سعرية بمعدلات كبيرة»، لافتاً إلى أن «معظم عمليات الشراء تتركز في المشغولات من عياري 18 و21 قيراطاً». وتوقع سون أن تستمر وتيرة الطلب في الأسواق خلال الأيام المقبلة، لا سيما في حال استمرار الأسعار عند معدلات مقاربة، أو عند تسجيل انخفاضات بمعدلات إضافية، وفقاً لتوقعات سوقية.

المشغولات والعملات

من جهته، قال رئيس شركة «دهكان لتجارة الذهب والمجوهرات»، جاي دهكان، إن «الانخفاضات السعرية الأخيرة للمعدن الأصفر، حفزت متعاملين على شراء المشغولات الذهبية، للاستفادة من تراجع الأسعار، وتحوطاً من عودة الذهب لارتفاعات سعرية وبمعدلات كبيرة خلال الفترة المقبلة». وأوضح أن «الطلب شمل منتجات المشغولات والعملات الذهبية، في ما شهدت منافذ بيع الذهب في المراكز التجارية نشاطاً أكبر من الزوار والأفواج السياحية». في السياق نفسه، اتفق مدير محل «ريكيش للمجوهرات»، ريكيش داهناك، على أن «مبيعات المشغولات الذهبية شهدت تحسناً مع تراجع أسعار الذهب»، متوقعاً أن تشهد الأسواق إقبالاً بوتيرة أكبر خلال الفترة المقبلة، مع ترقب بعض المتعاملين لمزيد من الانخفاضات. وأرجع داهناك نمو الطلب على العملات الذهبية، إلى ارتفاع ثقافة المتعاملين حول شراء تلك المنتجات لأغراض الزينة والادخار، مع زيادة الثقة في المعدن الأصفر، باعتباره ملاذاً آمناً للادخار.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انخفاض الذهب يحفز الطلب على المشغولات وتم نقلها من الإمارات اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المشغولات الذهبیة فی نهایة الأسبوع أسعار الذهب الذهب فی من عیار

إقرأ أيضاً:

انخفاض حاد في أسعار الذهب يثير اهتمام السوق المحلي

انخفاض حاد في أسعار الذهب يثير اهتمام السوق المحلي.. شهدت أسعار الذهب في السوق المحلي تراجعًا ملحوظًا بتاريخ 16 سبتمبر 2024، مما أثار اهتمام المتابعين والمستثمرين على حد سواء. في خطوة مفاجئة اليوم الإثنين، سجلت أسعار الذهب انخفاضًا واضحًا، مما دفع العديد إلى التطلع للحصول على أفضل العروض المتاحة.

انخفاض حاد في أسعار الذهب يثير اهتمام السوق المحلي

تشير البيانات إلى أن سعر جرام الذهب عيار 24، الذي يعد من أعلى الفئات قيمة، قد بلغ 3954.25 جنيهًا مصريًا. هذا الانخفاض يواكب التغيرات الملحوظة في السوق خلال الفترة الأخيرة، والتي قد تكون ناتجة عن عوامل متعددة مثل تقلبات أسعار المعادن النفيسة على مستوى العالم أو التغيرات الاقتصادية المحلية.

فيما يتعلق بعيار 21، الذي يعتبر الأكثر تداولًا بين فئات الذهب، فقد وصل سعر الجرام إلى 3460 جنيهًا. يعد هذا العيار من الخيارات المفضلة للعديد من المشترين بفضل توازنه بين القيمة والتكلفة، مما يجعله خيارًا شائعًا في السوق.

سعر الذهب اليوم

إليكم تفاصيل الأسعار دون إضافة قيمة المصنعية، لتقديم صورة واضحة عن التكلفة الفعلية للذهب في السوق اليوم:

- عيار 24: بلغ سعر البيع للجرام 3965.75 جنيه، في حين سجل سعر الشراء 3954.25 جنيه.
- عيار 22: وصل سعر الجرام للبيع إلى 3635.25 جنيه، وبلغ سعر الشراء 3624.75 جنيه.
- عيار 21: سجل سعر الجرام للبيع 3470 جنيهًا، بينما وصل سعر الشراء إلى 3460 جنيهًا.
- عيار 18: سجل سعر الجرام للبيع 2974.25 جنيه، وبلغ سعر الشراء 2965.75 جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار قد تختلف من محل صاغة إلى آخر، بناءً على الموقع والمصنعية والتكاليف الإضافية. لذا، يُنصح دائمًا بالتحقق من الأسعار المحلية في المحلات القريبة قبل اتخاذ قرار الشراء.

هذا الانخفاض في الأسعار قد يكون فرصة مناسبة للمستثمرين والمشترين للحصول على الذهب بأسعار معقولة، ويُتوقع أن يشهد السوق مزيدًا من التغيرات في الأيام القادمة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض حاد في أسعار الذهب يثير اهتمام السوق المحلي
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي
  • أسعار الدولار تشهد استقرارًا نسبيًا مع انخفاض طفيف في بداية الأسبوع
  • انخفاض جديد.. سعر الذهب بـ نهاية تعاملات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة المنيا
  • سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 15-9-2024 بمحافظة المنيا
  • مع نهاية التعاملات.. انخفاض جديد في سعر جرام الذهب
  • تراجع أسعار السبائك الذهبية اليوم السبت 14-9-2024 في مصر
  • الدولار يتماسك في السوق مع عطلة نهاية الأسبوع: استقرار ملحوظ في أسعار الصرف
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة المنيا