شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الشارقة تستبدل ألواح الألمنيوم على واجهات بنايات بأخرى مقاومة للحرائق، كشفت اللجنة التمثيلية لقطاع العقارات في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عن بدء عمليات إزالة ألواح الألمنيوم التي تستخدم في تكسية الواجهات الخارجية .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشارقة تستبدل «ألواح الألمنيوم» على واجهات بنايات بأخرى مقاومة للحرائق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشارقة تستبدل «ألواح الألمنيوم» على واجهات بنايات...

كشفت اللجنة التمثيلية لقطاع العقارات في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عن بدء عمليات إزالة ألواح الألمنيوم التي تستخدم في تكسية الواجهات الخارجية لعدد من البنايات في الإمارة، واستبدالها بأخرى مقاومة للحرائق.

وأوضحت اللجنة لـ«الإمارات اليوم» أن عمليات الاستبدال تتم وفق مبادرة من حكومة الشارقة، وتنفذ على نفقتها، وفق إجراءات استباقية لمنع وقوع حرائق في البنايات السكنية والتجارية.

وأكد مستأجرون في الشارقة أن واجهات بنايات يقيمون فيها تشهد عمليات إزالة ألواح الألمنيوم حالياً.

وأشادوا عبر «الإمارات اليوم» بالمبادرة الحكومية، كونها تحمل عوامل إيجابية، أبرزها تنفيذها بشكل استباقي، وتعزيز أنظمة السلامة بدرجات أكبر، إضافة إلى عدم تحميل ملاك العقارات أو المستأجرين أي تكاليف، وفق الإشعارات التي وضعتها الجهات الحكومية في مداخل البنايات.

منع الحرائق

وتفصيلاً، قال رئيس اللجنة التمثيلية لقطاع العقارات في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، سعيد غانم السويدي، إن «الفترة الأخيرة شهدت عمليات إزالة لألواح الألمنيوم من الواجهات الخارجية لبنايات في الشارقة، واستبدالها بأخرى مقاومة للحرائق».

وأضاف السويدي أن «المبادرة التي يتوقع أن تتم على مراحل في عدد من البنايات، تأتي وفق مبادرة حكومية وإجراءات استباقية، لمنع وقوع الحرائق في الأبراج السكنية والتجارية، ودعم سلامة القاطنين في تلك البنايات».

وأكد أن «إنجاز تلك الأعمال يتم بالكامل على نفقة حكومة الشارقة، ولا يحق لأي طرف مطالبة الملاك أو المستأجرين بأي مبالغ مالية مقابلها»، مشيراً إلى «الانعكاسات الإيجابية لتلك المبادرة على القطاع العقاري في الشارقة، ودورها في تعزيز السلامة في البنايات بمعدلات أكبر، عبر إجراءات استباقية».

مبادرة استباقية

من جانبه قال الوسيط العقاري مجدي عبدالعزيز: «شهد عدد من البنايات السكنية في الشارقة أخيراً، عمليات إزالة لألواح الألمنيوم التي تستخدم لتكسية الواجهات الخارجية، ضمن مبادرة استباقية أطلقتها الجهات الحكومية في الشارقة للتحوط من وقوع الحرائق».

وأضاف: «البنايات التي تم بدء تنفيذ المبادرة فيها، تتمثل في الأبراج السكنية الكبيرة من حيث عدد السكان وارتفاع الطوابق».

وأكد أن «تنفيذ المبادرة على نفقة الجهات الحكومية من الأمور الإيجابية التي لاقت استحساناً كبيراً من الملاك والمستأجرين، خصوصاً أنها ستعود على جميع الأطراف بفوائد عدة».

آراء مستأجرين

وفي السياق نفسه، قال المستأجر أحمد محمود، إنه «رصد عمليات إزالة ألواح الألمنيوم المستخدمة في تكسية الواجهات الخارجية في البناية التي يقطن فيها، وذلك ضمن إجراءات احترازية لتجنب وقوع الحرائق».

وأضاف أن «عمليات إزالة تلك الألواح أو استبدالها، لا تتضمن أي تكاليف أو رسوم على المستأجرين أو ملاك تلك العقارات، وفقاً للإشعارات الحكومية الموجهة لساكني البناية، قبيل عمليات الإزالة التي تتم على فترات».

من جانبه قال المستأجر أيمن حسن، إن «البناية التي يسكن بها في منطقة التعاون في الشارقة تشهد حالياً عمليات إزالة لألواح الألمنيوم التي تكسو الواجهة الخارجية»، مؤكداً أنها مبادرة من الجهات الحكومية، وتمنع تحصيل أي رسوم من المستأجرين والملاك، وفقاً لإشعارات رسمية موجهة لإدارات البنايات.

وفي السياق نفسه، ذكر المستأجر محمد عبدالرحمن، أنه «لاحظ عمليات إزالة لألواح الألمنيوم المركبة على الواجهة الخارجية للبناية التي يقيم بها في الشارقة».

وأكد أن «عمليات الاستبدال تتم من خلال شركة متخصصة، وتتضمن وضع ممرات حماية مظللة للمشاة على جانبي البناية، لضمان سلامة المشاة».

أما المستأجرة سماح علي، فرأت أن «المبادرة التي بدء العمل في تنفيذها أخيراً في عدد من البنايات السكنية لاستبدال ألواح الألمنيوم على الوجهات الخارجية بأخرى مقاومة للحرائق، تشتمل على عدد من العوامل الإيجابية من أبرزها تنفيذها بشكل استباقي، وتعزيز أنظمة السلامة بدرجات أكبر، إضافة إلى العامل الأكثر إيجابية ويتمثل في عدم تحميل ملاك العقارات أو المستأجرين أي تكاليف، وفق الإشعارات التي وضعتها الجهات الحكومية في مداخل البنايات».

• مستأجرون يشيدون بالمبادرة الحكومية، كونها تحمل إجراءات استباقية، وتعزز أنظمة السلامة بدرجات أكبر، ولا تحمّل ملاك العقارات أو المستأجرين أي تكاليف.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الشارقة تستبدل «ألواح الألمنيوم» على واجهات بنايات بأخرى مقاومة للحرائق وتم نقلها من الإمارات اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجهات الحکومیة الإمارات الیوم فی الشارقة

إقرأ أيضاً:

عبقرية الرؤية

لا نحرز أي نمو أو تقدّم أو إنجاز إلا وتحضر معه عبقرية رؤية المملكة 2030؛ فهذه الرؤية تملك من القوة، والحصافة، ومن الرؤى المتبصّرة، وثمرات العقول المتوهجة بشُعَل التخطيط المدروس والعطاء الواعد بل والمستدام.
وحين نستحضر المستهدفات للرؤية، ومنطلقات استراتيجيتها، نرى أنها وضعت ضمن أهدافها الكبرى في «2030» الوصول إلى مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر، من خلال توفير بيئة مناسبة للنمو، واستحداث فرص عمل للمواطنين، ورعاية المواهب وتنمية الاستثمارات، واغتنام الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها الوطن.
ورأينا كيف أن بلادنا - وفقاً لهذه الرؤية - وعبر جهود عديدة ومتنوعة سعت للوصول إلى اقتصاد مزدهر، يقود نحو وطن طموح، ومجتمع حيوي، وتبعاً لذلك وفرت بيئة تنافسية جاذبة مفتوحة للأعمال، لبناء اقتصاد عالمي رائد، يعزز ريادة الأعمال، ويعيد هيكلة المدن الاقتصادية، ويسهم في إنشاء مناطق خاصة، ويطلق إمكانات سوق الطاقة لجعله أكثر تنافسية، كما تستثمر المملكة من أجل مستقبل مشرق، بإطلاق العنان لقطاعات جديدة واعدة، وتخصيص المزيد من الخدمات الحكومية لتنويع الاقتصاد وضمان استدامته.
اليوم نشعر بتفوّق هذه الرؤية وإشعاع حضورها في كل شأن، وما نقرأه من إشارات ودلالات وأرقام يتم إعلانها هو تأكيد على نجاعة الأهداف وحُسْن إدارتها من قيادتنا الرشيدة التي تعمل بدأب لا يعرف الكلل، وما أعلن عنه صندوق النقد الدولي أمس حول الاقتصاد السعودي إلا رسالة تأكيد وتوثيق لمتانة اقتصادنا وتفوّقه ونجاحه، إذ حمل الخبر أن اقتصاد المملكة حقق تقدماً هائلاً في إطار التحول الاقتصادي «غير المسبوق» الذي تشهده المملكة، حيث نجحت في دفع جهود التحديث والتنويع في إطار رؤية 2030، متوقعاً نمواً غير نفطي بواقع 4.4 في المئة على المدى المتوسط، ومعلناً تأييده لاتجاه الحكومة السعودية نحو إعادة معايرة الإنفاق الاستثماري.
كما جاء في ثنايا الخبر توقع ارتفاع نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى نحو 36 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول العام 2029، وقال إن هذه النسبة تظل أقل بشكل مريح من عتبة الدين البالغة 40 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي التي حددتها السلطات السعودية.
هذا ما وثّقه وأكده المؤتمر الصحفي المعقود عبر الإنترنت من قبل رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى السعودية، لعرض أبرز ما جاء في تقرير الصندوق السنوي الصادر يوم أمس الأربعاء، بعد مشاورات المادة الرابعة، وتأكيداً على هذا التفوّق لاقتصادنا قرأنا ترحيباً من وزير المالية محمد الجدعان عبر حسابه على منصة «x» بالتقرير وما حواه من إشادات توثّق وثبة بلادنا الواثقة في مسيرة الاقتصاد المتين والمستدام والمزدهر، مستصحباً معه رؤية 2030 الرافعة الأقوى لكل قفزاتنا التنموية والحضارية والاقتصادية والسياسية.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقتحم 4 بلدات بالضفة.. وينسف بنايات في غزة
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • علماء روس يبتكرون مادة مضادة للحرائق ودرجات الحرارة المرتفعة
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي
  • نجيب محفوظ.. ذلك المقاوم الأكبر
  • علماء روس يبتكرون مادة مضادة للحرائق والحرارة المرتفعة
  • "العلاقات الحكومية في الشارقة" تضيء على التبادل الثقافي
  • "مقاومة الجدار": اعتداءات المستوطنين أدت لتهجير أكثر من 28 تجمعًا بدويًا
  • عبقرية الرؤية