نعت نقابة المهن التمثيلية، ببالغ الحزن والأسى وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني.


وتتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، ومجلس الإدارة بخالص التعازي لأسرة الراحل، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا اليه راجعون.

جنازة الفنان صلاح السعدني

تقام جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، بعد صلاة العصر اليوم، الجمعة، بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر.

وفاة الفنان صلاح السعدني

وكان قد رحل عن عالمنا منذ قليل، الفنان الكبير صلاح السعدني، عن عمر ناهز 81 عامًا.

وأعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والصحفي أكرم السعدني، ابن أخيه، وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني ظهر اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 81 عاما.

معلومات عن الفنان صلاح السعدني


يشار إلى أن ولد الفنان الكبير صلاح السعدني، لأسرة ذات أصول ريفية، وحصل على بكالوريوس الزراعة، وهو الصديق المقرب للفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية.

والراحل شقيق الكاتب الساخر محمود السعدني. وأول أعماله كانت مسلسل «الرحيل»، عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل «الضحية»، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها: الأرض، والرصاصة لا تزال في جيبي، ومدرستي الحسناء.

تميز الفنان الراحل صلاح السعدني، في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها: أرابيسك، وحلم الجنوبي، وليالي الحلمية، وعمارة يعقوبيان، ورجل في زمن العولمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني الدكتور أشرف زكي جنازة الفنان صلاح السعدني وفاة الفنان صلاح السعدني الفنان الکبیر صلاح السعدنی

إقرأ أيضاً:

أزمات “أوراق التاروت” تتوالى..نقابة الممثلين تهدد بمنعه بسبب “البلوغرز”

هددت نقابة المهن التمثيلية في مصر بإيقاف تصاريح فيلم “أوراق التاروت”، من بطولة رانيا يوسف وسمية الخشاب، بسبب مخالفة صناعه، لقرار منع مشاركة “البلوغرز” في الأعمال الفنية.

وفي تصريح لـ24، أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، تصديه لهذه الظاهرة المتنامية في الأعمال الفنية، ورفضه تجاوز قرارات وتحذيرات النقابة التي تكرّرت في  الأشهر الماضية.

وأشار زكي إلى أنه لن يمنح التصاريح اللازمة لصناع فيلم “أوراق التاروت” لعرضه سينمائياً، إذا تأكد وجود البلوغر علي غزلان، فيه ، لأنه لم  يحصل على تصريح من النقابة.
وشدد زكي على أنه سينفذ قرار وقف مشاركة “البلوغرز” و”التيك توكرز” في الأعمال الفنية على الجميع، وسيتخذ الإجراءات ضد فيلم “أوراق التاروت” تبدأ بوقف العمل وغرامة قد تصل إلى مليون جنيه، إضافة للتحقيق مع أبطال الفيلم داخل النقابة.

واللافت أن هذه الأزمة ليست الأولى لفيلم “أوراق التاروت”، بعد شائعات منذ أيام عن الفيلم الذي لم يُعرض بعد، عن تضمنه مشهداً غير لائق لبطلته.
ونشرت رانيا يوسف، بياناً صدر من الشركة المنتجة للفيلم، وذلك عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، قالت فيه إن “الشركة المنتجة تنفي بشكل قاطع كافة الشائعات عن الفيلم”، وأن العمل يسير وفق جدول زمني محدد، للعرض في ليلة رأس السنة كما هو محدد سلفاً.

وأشارت الشركة إلى أن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية لم يعترض أو يمنع الفيلم أو مشاهده، لأنه لا يتضمن أي مشاهد خادشة للحياء.


يذكر أن الفيلم بطولة رانيا يوسف، سمية الخشاب، مى سليم، ومحمد عز، وعبد العزيز مخيون.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من روجينا على مسرح نقابة المهن التمثيلية في الإسكندرية «صورة»
  • رحلة بالقطار إلى الإسكندرية.. أشرف زكي ينشر صورا برفقة 5 فنانين
  • أزمات “أوراق التاروت” تتوالى..نقابة الممثلين تهدد بمنعه بسبب “البلوغرز”
  • نقابة المهن التمثيلية تعلن وفاة الفنانة صباح محمود
  • أزمات "أوراق التاروت" تتوالى..نقابة الممثلين تهدد بمنعه بسبب "البلوغرز"
  • المهن التمثيلية تحيل أبطال فيلم "التاروت" للتحقيق بعد مشاركة علي غزلان
  • افتتاح مسرح نقابة المهن التمثيلية في الإسكندرية
  • نقابة المهن التمثيلية تفتتح مسرحا جديدا بمدينة الإسكندرية
  • المهن التمثيلية تتعاقد على مقر جديد لمسرح النقابة بالإسكندرية
  • نقيب المهن التمثيلية: «لن نتخلى عن لبنان وسننظم وقفة دعم قريبا»