بغداد اليوم - بغداد

علقت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، اليوم الجمعة (19 نيسان 2024)، على استخدام الاجواء الجوية العراقية من قبل اسرائيل لضرب ايران، ووصفته بـ المؤشر الخطير".

وقال عضو اللجنة مهدي تقي، في تصريح لـ "بغداد اليوم"، ان "اقدام الكيان الصهيوني على استخدام الاجواء الجوية العراقية لضرب ايران، مؤشر خطير، ويجب ان يكون هناك تحرك نحو المجتمع الدولي والاممي لمنع استخدام الاجواء العرقية للاعتداء على اي دولة ".

وشدد تقي على "ضرورة الاسراع في شراء منظومات الدفاع الجوي المتطورة لحماية اجواء العراق ومنع خرق السيادة أو تهديد الأمن القومي العراقي".

واختتم تقي تصريحاته بالتأكيد على ان "لجنة الامن والدفاع ستعمل على استضافة المسؤولين في الجهات الامنية لمناقشة تداعيات استخدام الاجواء العراقية من قبل الكيان الصهيوني".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولت صورًا يظهر فيها بقايا صاروخ صهيوني كان متجها الى ايران في محافظة واسط.

وبحسب مواقع التواصل التي تابعتها "بغداد اليومو"، فأنه تم العثور على بقايا صاروخ صهيوني كان متجها الى ايران وسقط في قضاء العزيزية بمحافظة واسط.

وكانت وسائل محلية قد نقلت عن مصدر امني قوله بانه "لم يتم تسجيل وقوع أي استهداف داخل العمق العراقي من جميع الجوانب، لكن الرادارات العسكرية سجلت مرور أجسام غريبة فوق أجواء العراق"، من دون إعطاء تفاصيل أكثر. 

فيما أفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية، اليوم الجمعة (19 نيسان 2024)، بسماع انفجارات وسط مدينة أصفهان، وأكدت إيران عدم وقوع هجوم صاروخي أو تضرر المنشآت الحساسة.

بينما نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين قولهم إن إسرائيل نفذت ضربات انتقامية ردا على الهجوم الإيراني الذي استهدفها السبت الماضي، وقد رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على الموضوع.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) إنه تم تفعيل المضادات الدفاعية الجوية في أجواء عدد من محافظات البلاد، مؤكدة إسقاط 3 مسيّرات صغيرة -تعرف باسم الطائرات الانتحارية وتُعرف بأنها لا تقطع مسافات طويلة- قرب قاعدة شيكاري الجوّية التابعة للجيش.

وأكدت الوكالة أن الهجوم لم يسفر عن أضرار أو انفجارات كبيرة، في حين أفاد التلفزيون الرسمي بعدم تأثر أي منشآت نووية أو استهداف مواقع نووية في مدينة اصفهان.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: استخدام الاجواء

إقرأ أيضاً:

بنسعيد: مواقع التواصل تعيش فوضى ومن حق المواطنين اللجوء للقضاء

زنقة 20 ا الرباط

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الإثنين، أن “الجميع يتفق على وجود نوع من الفوضى داخل وسائل التواصل الإجتماعي بسبب وجود محتوى إما زائف أو يمس بالحياة الخاصة للأفراد”.

و ذكر بنسعيد في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن للمواطنات والمواطنين وللنواب والنائبات البرلمانيين الحق في اللجوء للقضاء، حيث أن القانون الجنائي يعاقب جميع الأفعال المرتبطة بمحتويات منشورة خادشة للحياء ومحرضة على العنف الجنسي وغيرها من الأفعال المرفوضة.

وشدد المسؤول الحكومي على أنه “إلى جانب ما هو قانوني فإن الوزارة تشتغل على عدد من المبادارات التي تهدف إلى نشر محتوى إيجابي في الأنترنيت”، مشيرا إلى أن “تدخل جميع القطاعات والمجتمع المدني عبر التحسيس بهذا الموضوع سيمكن المواطنين من اختيار المحتويات الإيجابية”.

وأكد بنسعيد أن وزارته قامت بمجموعة من المبادرات والبرمامج من بينها برنامج “علاش المغرب” وهي عبارة عن مجموعة من مقاطع الفيديو تبرز غنى التراث الثقافي المغربي، إضافة إلى برنامج “نية” وهو محتف رقمي يضم منجزات الرياضة الوطنية بالإضافة أيضا إلى نشر عدد من المحتويات يتم نشرها بشكل يومي تعرف بالثقافة والتراث والهوية المغربية.

وأكد الوزير في معرض جوابه أن هذا الأمر هو مسؤولية مجتمعية.. والوزارة تعمل مع المجتمع المدني وتدعم مبادرته لمواجهة هذه المحتويات في وسائل التواصل الإجتماعي.

مقالات مشابهة

  • البرلمان يتحرك تجاه الراسبين بالثالث المتوسط
  • مصدر يكشف لـبغداد اليوم نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم
  • بنسعيد: مواقع التواصل تعيش فوضى ومن حق المواطنين اللجوء للقضاء
  • تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل
  • تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل - عاجل
  • التعليم تعلنها: لا توسعة بمقاعد الدراسات العليا في الجامعات العراقية كافة (وثيقة)
  • البرلمان يعزو سبب فشل بعض الوزارات إلى سيطرة اللجان الاقتصادية
  • البرلمان يعزو سبب فشل بعض الوزارات إلى سيطرة اللجان الاقتصادية- عاجل
  • ميسان محتارة بوفاة مفاجئة لشاب.. شكوك بمرض خطير وانتظار النتائج من بغداد
  • الحكيم مهنئًا بذكرى ثورة العشرين: أسست لبناء دولة حديثة بعيداً عن الاجندات الأجنبية والخارجية