شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن شرف الخصومة اثنين يمنيين ”غرماء” عراك ومقاتلة في المساء وفي الصباح مصالحة ومزاح ويذهبان معا للمحكمة! ”فيديو”، وثق مقطع فيديو متداول، اثنين من المواطنين اليمنيين، بينهما خلاف حول أرضية، لجأوا إلى إحدى محاكم العاصمة صنعاء، للفصل بينهما.وخلاف .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شرف الخصومة.

. اثنين يمنيين ”غرماء” عراك ومقاتلة في المساء وفي الصباح مصالحة ومزاح ويذهبان معا للمحكمة! ”فيديو”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شرف الخصومة.. اثنين يمنيين ”غرماء” عراك ومقاتلة في...

وثق مقطع فيديو متداول، اثنين من المواطنين اليمنيين، بينهما خلاف حول أرضية، لجأوا إلى إحدى محاكم العاصمة صنعاء، للفصل بينهما.

وخلاف المتعارف عليه، في أغلب القضايا الخلافية، فإن الغرماء تنشب بينهما عداوة تصل في بعض الأحيان إلى الاقتتال وسفك الدم، وخصومة تمتد لسنوات وربما لعشرات السنوات.

لكن في هذه الحالة، التي وثقها الفيديو، فإن الغرماء كما قالا، يعتركان فوق الأرض، وفي الصباح يتمازحان ويذهبان معا إلى المحكمة.

وحول هذه الحالة التي أثارت إعجاب الكثيريين، ممن وصفوها بـ "الخصومة الشريفة"، يقول أحد الطرفين، إنهما إخوة وأصحاب وجميعهم يمنيين، لا ينبغي أن يصل بهم الخلاف إلى العداوة أو سفك الدم.

ً

وظهر الاثنان، في الفيديو الذي رصده "المشهد اليمني" ، وأحدهما من محافظة ذمار، غربي اليمن، والآخر من محافظة حجة، غربي البلاد أيضًا، ويؤكدا أنهما ليسا جيران أو أقارب، إنما يجمع بينهما الوطن الواحد والدين الواحد.

وحظي الفيديو بتفاعل وتداول واسع، طالب من خلاله النشطاء، جميع الغرماء والخصوم، بالاقتداء بهذين الغريمين، واللجوء لفصل القضايا بالطرق الشرعية وبالتي هي أحسن، مع حفظ الإخاء والود بينهما.

وأعربوا عن تمنياتهم لو ينعكس حال هذين الاثنين ، على حال القيادات السياسية والعسكرية في بلدنا، الذي يعيش حربا ضروسا منذ ثمان سنوات، إثر الانقلاب الحوثي المسلح على السلطة وعلى كلما اتفق عليه اليمنيون في العام 2014.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شرف الخصومة.. اثنين يمنيين ”غرماء” عراك ومقاتلة في المساء وفي الصباح مصالحة ومزاح ويذهبان معا للمحكمة! ”فيديو” وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مناظرة بين اثنين من كبار السفهاء

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

اتفق المحللون حول العالم على تفاهة وضحالة المناظرة التي جرت قبل بضعة أيام بين بايدن وترامب أمام انظار الشعوب والأمم. وشهد القاصي والداني على انها كانت الأسوأ. بينما وصفها بعضهم بكلمة: (مخزية). .
من غير المعقول ان يقع اختيار الشعب الأمريكي الذي يقدر تعداده بنحو 500 مليون على هذين المعتوهين !؟!. .
لقد قدمت لنا تلك المناظرة صورة حية عن انهيار الولايات المتحدة وانحدارها إلى الحضيض. وقدمت لنا عرضا هزليا ساخرا بمستوى العروض الرخيصة التي تقدمها البارات والملاهي الليلية الرخيصة في المناطق المتهتكة. كنا نتوقع ان احدهما سوف يبصق على الآخر، أو يسدد له صفعة مدوية تلقيه أرضاً. لم تكن مناظرة بل كانت مشادة كلامية بعبارات تجريحية خادشة. .
قال ترامب: يتعين على إسرائيل مواصلة حربها ضد غزة. .
فقال له بايدن: كلا. بل ينبغي ان تقضي إسرائيل على المقاومة في غزة. .
لا تبدل في موقفيهما من الإبادة الجماعية، فقد كررا الجملة نفسها، وكأنهما يتنافسان في تقديم فروض الولاء والطاعة إلى اللوبي الصهيوني. .
يذكرني موقفهما بحكمة قالها الكاتب الأرجنتيني خورخي لويس بورخيس: (بعض الصراعات أشبه بمعركة بين اقرعين للاستحواذ على مشط قديم). .
لقد اصبحت الولايات المتحدة قوة منبوذة في العالم، يتوجب خلع مخالبها ونتف ريشها، فكل ما تقوم به الآن هو نشر الموت والفوضى حيثما وضعت اقدامها في شرق الأرض وغربها. .
ففي الوقت الذي تزعم فيه انها تسعى للدفاع عن الديمقراطيات واعلاء شأن الحريات، نراها تقف مع الباطل، ونراها تنصر الظالم على المظلوم، وتدعم المجرمين والقتلة، حتى تناثرت جثث ضحاياها في كل مكان: في العراق وليبيا والصومال وفيتنام وافغانستان واوكرانيا وفي اليمن وسوريا، وربما تتحرك لإضرام فتيل الحرب تايوان، لقد تحولت بقيادة رؤسائها إلى قوة إمبريالية طائشة ومتهورة. .
فعندما يرسل بايدن او ترامب او بوش الأسلحة الفتاكة آلى إسرائيل فإنهم يقدمون الدليل على انهم هم الذين يقودون الحرب ضد الأبرياء في غزة. وهذا ما اكد عليه الكاتب البريطاني (ديفيد هيرست)، بقوله: (ان الولايات المتحدة هي المدان الاول بحملات الابادة الجماعية، وهي المدافع الاول عن الارهاب الاسرائيلي في المحاكم الدولية). .
ختاما: عندما عاد جورج برنارد شو من زيارته لأمريكا، سُئل عن رأيه في تمثال الحرية، فأجاب بسخريته المعتادة: (الناس عادةً ما يصنعون التماثيل للموتى). .

د. كمال فتاح حيدر

مقالات مشابهة

  • ايقاف 4 اشخاص على خلفية جريمة قتل بمراكش
  • الأمسية لم تمرّ على خير.. عراك وتحطيم داخل أحد المطاعم في طرابلس (فيديو)
  • عراك واطلاق نار قرب محطة الدويهي.. هذا ما حصل اليوم
  • القبض على إرهابيين اثنين ومتاجر بالأعضاء البشرية في بغداد
  • تحريك الملف الرئاسي مجددا عبراللجنة الخماسية
  • وفاة شاب ونقل اثنين آخرين في حالة إغماء إثر تناولهم عشبة سامة في عدن
  • بـالمدفعية.. ماذا استهدفت إسرائيل في جنوب لبنان هذا المساء؟
  • الليلة.. حلقة استثنائية لـ قصواء الخلالي «في المساء مع قصواء» على CBC
  • حلقة استثنائية لـ قصواء الخلالي اليوم «في المساء مع قصواء» على CBC
  • مناظرة بين اثنين من كبار السفهاء