السومرية العراقية:
2024-06-27@08:59:36 GMT

شركات طيران توقف التحليق فوق إيران

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

شركات طيران توقف التحليق فوق إيران

السومرية نيوز – دوليات

أوقفت عدد من شركات الطيران التحليق فوق الأجواء الإيرانية وغيرت مسارات رحلاتها بشكل عاجل، اليوم الجمعة، وذلك بعد الضربة الإسرائيلية على مدينة أصفهان الإيرانية.
وحولت الشركات رحلاتها إلى مطارات بديلة أو أعادت الطائرات إلى نقاط انطلاقها بعد إغلاق المجال الجوي ومطارات في أعقاب هجوم إسرائيلي على إيران.



وأغلقت إيران مطاراتها في طهران وشيراز وأصفهان بعد الهجوم الإسرائيلي وسمحت للرحلات الجوية بتجنب الجزء الغربي من مجالها الجوي لبضع ساعات بعد الهجوم، وفقا لبيانات تتبع الرحلات الجوية.

وأظهر موقع فلايت رادار 24 لتتبع الرحلات طائرة تابعة للخطوط الجوية الإيرانية كانت متجهة من روما إلى طهران تم تحويل مسارها إلى أنقرة بتركيا.

وبحسب الموقع، واصلت شركات الطيران العالمية التحليق فوق الجزء الذي ظل مفتوحا من المجال الجوي الإيراني في الساعات الأولى بعد الهجوم في وقت مبكر من اليوم الجمعة.

وتفادى العديد من شركات الطيران الغربية والآسيوية المرور فوق إيران ومجالها الجوي قبل الهجوم الإسرائيلي الذي جاء بعد أيام من هجوم بصواريخ ومسيرات على إيرانية على إسرائيل.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

سكاي تراكس العالمي: مصر للطيران ضمن أفضل قائمة الـ 100 شركة طيران على مستوى العالم

وفقاً لتصنيف سكاي تراكس العالمي، احتلت مصر للطيران المركز 88 ضمن قائمة أفضل شركات الطيران عالميًا، كما حصلت الشركة على المركز الثاني عالميًا كأكثر شركات الطيران تطورًا، فضلاً عن حصولها على المركز الأول افريقيًا كأكثر شركات الطيران من حيث التطور و تحسين الخدمات.

و يعكس هذا التقييم مدي التطور الكبير الذى شهدته الشركة في مجال خدمة العملاء والخدمات المقدمة على متن الطائرة وفى المطارات، ويأتي ذلك نتيجة الاستراتيجية التي تنتهجها الشركة الوطنية وفقاً لخطة طويل المدى والخاصة بتحديث الأسطول الجوي، والتوسع في شبكة خطوطها الجوية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للركاب بالمطارات وعلى متن الطائرات فضلاً عن التطوير الذى تشهده منصات الشركة الالكترونية.

هذا وتستمر مصر للطيران في تحسين مستوى خدماتها المقدمة للمسافرين على متن رحلاتها الجوية لتقديم تجربة سفر أكثر راحة ورفاهية مما يعزز من مكانة مصر للطيران على المستوى الإقليمي والعالمي.

اقرأ أيضاًمصر للطيران تبدأ جسرها الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن

مصر للطيران تبدأ تشغيل رحلاتها إلى مطار العلمين في شهر يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • سنوات بلا تحليق.. هل يعود الطائر الأخضر الى أوروبا؟
  • متى يحلق "الطائر الأخضر" في أوروبا؟
  • طيران الإمارات الثالثة عالمياً كأفضل ناقلة لعام 2024
  • الخطوط القطرية أفضل شركة طيران في العالم للمرة الثامنة
  • مصر للطيران ضمن قائمة أفضل شركة طيران على مستوى العالم.. فيديو
  • مصر للطيران ضمن أفضل قائمة الـ 100 شركة طيران على مستوى العالم
  • سكاي تراكس العالمي: مصر للطيران ضمن أفضل قائمة الـ 100 شركة طيران على مستوى العالم
  • مختص: 3 شركات طيران صينية أعلنت تسيير رحلات مباشرة إلى مدن المملكة
  • إيران تدين الهجوم الإرهابي في داغستان
  • منذ بدء الحرب علي غزة شركات طيران دولية تقطع رحلاتها من وإلى إسرائيل