لا تحتاجين فقط إلى تجديد روتين العناية ببشرتك لفصل الصيف، بل تحتاجين أيضًا إلى أفضل طريقة لاستخدام مكياجك، لا يوجد شيء أسوأ من كريم الأساس المتكتل، والكحل الملطخ، والشفاه اللزجة، والجبهة اللامعة في الصيف.

وضع المكياج شيء، لكن الحفاظ عليه طوال اليوم شيء آخر، خاصة خلال أشهر الصيف الحارة أمر ضروري.

فوائد زيت السمك للشعر| النتيجة ستدهشك قبل العيد| حيل علاجات منزلية للتخلص من مشاكل الشعر

نصائح مكياج للصيف

 -تفتيح البشرة عندما يتعلق الأمر بالبشرة والمكياج في الصيف، فالضوء أفضل.

تجنبي كريم الأساس الثقيل والمكياج الآخر عندما تتعرقين في الحرارة، وتجنبي وضع المكياج على مناطق الوجه التي تتعرض بشكل طبيعي لأشعة الشمس.

-استخدمي برايمر مطفأ اللمعة للبدء، الغرض من البرايمر ليس فقط تمديد فترة بقاء مكياجك ولكن أيضًا إعداد البشرة ليلتصق بها المكياج، يتم تطبيقه بعد العناية بالبشرة وكخطوة أولى في وضع المكياج، ويمكن أن يوفر برايمر السيليكون والجل فوائد ملطفة لبشرتك في الصيف

-الملمس واللمسة النهائية غير اللامعة تأكد من استخدام المنتجات ذات اللمسة النهائية غير اللامعة لزيادة قوة بقائها عندما يكون الطقس حارًا، ابتعدي عن الكريمات والكريمات المضيئة والتركيبات الزيتية لأن رطوبة الهواء ستجعل بشرتك تبدو لامعة للغاية

-الكونسيلر الجاف أفضل نصائح الماكياج لفصل الصيف تشمل استخدام الكونسيلر الجاف أو الكريمي لإخفاء العيوب والهالات السوداء، تجنبي استخدام الكونسيلر السائل في الصيف لأنه قد يمتلئ بالعرق.

المصدر: boldsky

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصيف فصل الصيف المكياج أشهر الصيف فی الصیف

إقرأ أيضاً:

هل يمكن استخدام واقي الشمس منتهي الصلاحية؟ اليك الجواب

تهدد أشعة الشمس الحارة في فصل الصيف البشرة بسبب التعرض للأشعة الفوق البنفسجية الضارة، ولذلك، سيكون من الضروري حماية البشرة من أجل الاستمتاع بالعطلات الصيفية.

ومن بين أهم الطرق المتبعة لحماية البشرة هي استخدام واقي الشمس واسع النطاق مع عامل الحماية من الشمس( Sun Protection Factor أو SPF) لا يقل عن 30، حتى في الأيام الغائمة.

ويجب وضع كمية كبيرة من واقي الشمس، وإعادة وضعه على الجلد كل ساعتين أو أكثر إذا كنت تسبح أو تتعرق.

ويوصي الخبراء باستخدام كمية كبيرة من واقي الشمس على جميع مناطق الجلد المكشوفة، بما في ذلك الشفتين وأطراف الأذنين وظهر اليد والرقبة.

وتشتمل بعض مستحضرات الوقاية من الشمس على تاريخ انتهاء الصلاحية، وهو تاريخ يشير إلى الوقت الذي لم تعد فيه فعالة.

ويوصي الخبراء بالتخلص من واقي الشمس الذي تجاوز تاريخ انتهاء صلاحيته.

وتظل معظم مستحضرات الوقاية من الشمس فعالة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات بعد فتحها، ما لم ينص تاريخ انتهاء صلاحية العلامة التجارية على خلاف ذلك، وفقا لمؤسسة "مايو كلينك". ومع ذلك، فإن التخزين في الأماكن الساخنة أو التعرض للرطوبة يمكن أن يؤدي إلى إتلاف مكونات الواقي الشمسي وتقليل فعاليته حتى قبل انتهاء صلاحيته.

وقد يكون واقي الشمس منتهي الصلاحية أقل فعالية في حجب الأشعة الفوق البنفسجية، ما يزيد من احتمالية الإصابة بحروق الشمس وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. لكن الكريمات الثقيلة، التي توفر بشكل عام تغطية أفضل وحماية من الشمس أفضل من المواد الهلامية أو البخاخات، ما تزال قادرة على توفير درع بين الجلد والشمس، حتى لو انتهت صلاحية الواقي الشمسي.

وبالإضافة إلى واقي الشمس، تجنب التعرض لأشعة الشمس في منتصف النهار عندما تكون الأشعة الفوق البنفسجية في أقوى حالاتها، وارتدي النظارات الشمسية التي تحجب كلا النوعين من الأشعة فوق البنفسجية – الأشعة الفوق البنفسجية فئة A والأشعة الفوق البنفسجية فئة B – وارتدي قبعة واسعة الحواف وغيرها من الملابس الواقية.

ويتعرض الأطفال لخطر الأشعة الفوق البنفسجية بشكل خاص لأنهم يميلون إلى قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق ويمكن أن يصابوا بالحروق بسهولة.

ويزيد تلف الجلد الناتج عن الشمس من خطر الإصابة بالحالات التالية:

- سرطان الجلد: يتطور سرطان الجلد في المقام الأول في مناطق الجلد المعرضة للشمس، بما في ذلك فروة الرأس والوجه والشفتين والأذنين والرقبة والصدر والذراعين واليدين والساقين.

وينتج سرطان الجلد عن طفرات في الحمض النووي لخلايا الجلد. ومعظم الضرر الذي يلحق بالحمض النووي في خلايا الجلد ينتج عن الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في ضوء الشمس وفي الأضواء المستخدمة في أسرّة التسمير.

- التجاعيد: على الرغم من أن الوراثة تحدد بشكل أساسي بنية الجلد وملمسه، إلا أن التعرض لأشعة الشمس يعد سببا رئيسيا للتجاعيد، خاصة بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة. ويؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى تكسير الأنسجة الضامة للبشرة، ألياف الكولاجين والإيلاستين، الموجودة في الطبقة العميقة من الجلد. ومن دون النسيج الضام الداعم، تفقد بشرتك قوتها ومرونتها. ثم يبدأ الجلد في الترهل والتجاعيد قبل الأوان.

- بقع الشيخوخة: تنتج البقع العمرية عن فرط نشاط الخلايا الصبغية. وتعمل الأشعة فوق البنفسجية على تسريع إنتاج الميلانين، وهو صبغة طبيعية تعطي البشرة لونها.

وعلى الجلد الذي تعرض لأشعة الشمس لسنوات، تظهر البقع العمرية عندما يتجمع الميلانين أو يتم إنتاجه بتركيزات عالية. ويمكن أيضا أن يسبب استخدام مصابيح وأسرّة التسمير التجارية ظهور بقع الشيخوخة.

عن روسيا اليوم

مقالات مشابهة

  • ماسك الجرجير: طريقة طبيعية لتحسين صحة وجمال البشرة
  • لا داعي لاستخدام السخان في الصيف.. خبير يقدم نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء
  • 5 نصائح للتغلب على الاكتئاب الموسمي في الصيف
  • 9 نصائح سريعة لنوم أفضل للحفاظ على صحة القلب
  • فوائد إزالة المكياج قبل النوم.. تعرف عليها
  • هل يمكن استخدام واقي الشمس منتهي الصلاحية؟ اليك الجواب
  • فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. ماذا يمكن أن يقدم لجمالك؟
  • 5 نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية سليمة عند انقطاع الكهرباء
  • نصائح للحفاظ على ضغط الدم الطبيعي
  • نصائح فعّالة للحفاظ على بياض الأسنان والابتسامة الجميلة