صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد دورية لسفن صينية وروسية ببحر اليابان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي أعلنت وزارة الدفاع اليابانية أمس، أن خمس سفن حربية صينية وخمس سفن روسية عبرت مضيق سويا بين جزيرتي .، والان مشاهدة التفاصيل.

دورية لسفن صينية وروسية ببحر اليابان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الدفاع اليابانية أمس، أن خمس سفن حربية صينية وخمس سفن روسية عبرت مضيق سويا بين جزيرتي هوكايدو اليابانية وسخالين الروسية إلى بحر أخوستك، للقيام بدورية مشتركة في المحيط الهادئ.

ونقلت وكالة أنباء «كيودو» اليابانية عن الوزارة القول إن تسعاً من السفن العشر شاركت في تدريبات مشتركة في بحر اليابان خلال الفترة من 18 وحتى 23 يوليو الجاري، مضيفة أنها تتابع تحركاتها عن كثب.

وفي العام الماضي، أبحرت سفن حربية صينية وروسية حول اليابان، ما دفع طوكيو إلى انتقاد «استعراض القوة».

وأصدرت اليابان تقريرها السنوي الأسبوع الماضي وقدمت فيه تقييما سلبياً للتهديد الذي تمثله طموحات الصين في المنطقة، وشراكتها الأمنية مع روسيا وكوريا الشمالية.

توتر يتفاقم

وقالت وزارة الدفاع الصينية أمس، إن إرسال دول معينة لما تسمها سفناً وطائرات بصورة متكررة «للتباهي بقوتها العسكرية من أجل مصلحتها الخاصة» أدى إلى تفاقم التوتر في بحر الصين الشرقي والجنوبي.

وعلق الناطق باسم الوزارة تان كه في على تقرير دفاعي أصدرته اليابان أشارت فيه إلى تهديدات صينية، قائلاً إن بعض الإجراءات أدت إلى تفاقم حدة التوتر في المنطقة على نحو خطير حتى مع استقرار الوضع في بحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي بوجه عام.

وأضاف أن التقرير الدفاعي السنوي لليابان أظهر «تصوراً خاطئاً» بخصوص الصين و«بالغ عمداً فيما يسمى بالتهديد العسكري الصيني». 

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

45.195.74.213



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دورية لسفن صينية وروسية ببحر اليابان وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بحر الیابان

إقرأ أيضاً:

اليابان تسحق الصين بسباعية تاريخية في تصفيات كأس العالم

حقق منتخب اليابان فوزا تاريخيا ساحقا على منتخب الصين بسبعة اهداف مقابل لاشىء في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب مدينة سايتاما اليابانية ضمن مباريات الجولة الاولى للدور الثاني للتصفيات الاسيوية لكأس العالم 2026 والذي سيقام في الولايات المتحدة الامريكية و المكسيك وكندا .

أفتتح نجم وسط منتخب اليابان ونادي ليفربول واتارو اندو اهداف منتخب اليابان في الدقيقة 12 و اضاف نجم اليابان وبرايتون الانجليزي ميتوما الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في الشوط الاول لينتهي الشوط الاول بتقدم اليابان بهدفين مقابل لاشىء .

في الشوط الثاني أنهار منتخب الصين تماما ونجح منتخب اليابان في تسجيل هدفين متتاليين عن طريق تاكومي مينامينو في الدقيقتين 52 و 56 ثم الهدف الخامس عن طريق جونيا ايتو في الدقيقة 72 و الهدف السادس عن طريق دايزن مايدا واخيرا اختتم تاكيفوسو كوبو اهداف احفاد الساموراي بالهدف السابع في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع .

 

مقالات مشابهة

  • أخنوش يزور مصنع شركة صينية عملاقة في الصين أنشأت مصنعا لبطاريات السيارات بالقنيطرة
  • وليد الفراج : الصين بعد سباعية اليابان سيقاتل ، الله يجيب العواقب “سليمة”
  • تصفيات مونديال 2026.. اليابان تكتسح الصين والإمارات تفوز على قطر
  • اليابان تُسقط الصين بثالث أكبر انتصار تاريخي في تصفيات كأس العالم
  • زلزال بقوة 7 ريختر.. اليابان تسحق الصين
  • اليابان تكتسح الصين بـ «سباعية»
  • اليابان تقسو على الصين بسبعة أهداف
  • اليابان تسحق الصين بسباعية في تصفيات كأس العالم 2026
  • اليابان تمطر شباك الصين بسباعية في تصفيات كأس العالم 2026
  • اليابان تسحق الصين بسباعية تاريخية في تصفيات كأس العالم