أصيب جنديان إسرائيليان خلال اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة، الجمعة، حيث يواصل جيش الاحتلال لليوم الثاني اقتحاماته لعدد من المنازل وتنفيذ عمليات اعتقال.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن "جنديين أصيبا بجروح طفيفة نتيجة شظايا خلال تبادل إطلاق النار مع مسلحين خلال عملية للجيش في مخيم نور الشمس (شمال) للاجئين".



ومساء الخميس، قالت إذاعة الجيش (رسمية) إن الأخير بدأ تنفيذ "عملية عسكرية واسعة النطاق" في مخيم نور الشمس للاجئين، دون ذكر أي تفاصيل بشأن هدف العملية أو مدتها.

بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها نقلت إصابتين بالضرب من قبل قوات الاحتلال في مخيم نور شمس إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي في المدينة.


وقال شهود عيان؛ إن الجيش وسّع عملياته في مدينة طولكرم، حيث يواصل حصار ومداهمة منازل في مخيم نور شمس، بالإضافة إلى اقتحام أحياء عدة في المدينة أبرزها حي ذنابة.

وبالتوازي مع حربه المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يصعّد الجيش الإسرائيلي من عمليات الاقتحام والاعتقال في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

وأسفرت عمليات الجيش في الضفة عن استشهاد 468 فلسطينيا، وإصابة نحو 4 آلاف و800، واعتقال 8 آلاف و310، حسب مؤسسات رسمية فلسطينية.

تغطية صحفية : "قوات الاحتلال تحدث دماراً في ساحة مخيم نور شمس بطولكرم خلال الاقتحام المستمر للمخيم". pic.twitter.com/iSjpc9yWdN

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) April 19, 2024

#شاهد ما سببه الاحتلال..
دمار كبير وهدم للمنازل والمحال التجارية في مخيم نور شمس في طولكرم pic.twitter.com/dyd1ceu0Ol

— Newpress | نيو برس (@NewpressPs) April 19, 2024

جانب من أعمال تدمير البنى التحتية التي شنها جيش الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم في الضفة الغربية pic.twitter.com/YLY5BlSWhY

— أركـــــان (@ar2aan) April 19, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية نور الشمس طولكرم الضفة الغربية الضفة الغربية طولكرم نور شمس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی مخیم نور شمس

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 جنود إسرائيليين أحدهم حالته حرجة بهجوم طائرة مسيرة لحزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "الحدث" الإخبارية،اليوم السبت، أن ثلاثة جنود إسرائيليين أصيبوا وأحدهم حالته حرجة جراء هجوم طائرة مسيرة لحزب الله على موقع تموضع قوات إسرائيلية.

أعلن حزب الله اللبناني أن مقاتليه استهدفوا ‏تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية وتم إصابته إصابة ‏مباشرة.

كما استهدف حزب الله موقع رويسة ‏القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة، واستهداف موقع السماقة ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.

وأمس الجمعة، استهداف حزب الله اللبناني مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين بجروح خطيرة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: مقتل جنديين خلال القتال في شمال غزة
  • مقتل جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية بكمين للقسام
  • إصابة 3 جنود إسرائيليين أحدهم حالته حرجة بهجوم طائرة مسيرة لحزب الله
  • حزب الله يستهدف ‌‌‌‌تجمع جنود إسرائيليين في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله يستهدف ‌‌‌‌تجمعًا لجنود إسرائيليين في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية
  • القسام: أوقعنا قتلى بصفوف جيش الاحتلال باشتباكات من مسافة صفر في الشجاعية 
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم (شاهد)