الشارقة: «الخليج»
أكد صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، مراعاة ضوابطه للاشتراك في الصندوق، تماشياً مع قانون الضمان الاجتماعي بالإمارة.
ويحرص الصندوق على ترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الداعية إلى دعم ومتابعة شؤون أبناء الإمارة الاجتماعية وأوضاعهم المعيشية، والعمل على توفير سبل العيش الكريم والاستقرار الاجتماعي، وتحقيق الرضا والسعادة لهم ولأفراد أسرهم.


وتشير هذه الضوابط إلى أن المؤمن عليه يجب أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، حاملاً خلاصة القيد، وابن المواطنة التي تحمل قيد إمارة الشارقة، حيث تسري عليهم أحكام هذا القانون، كما يجب ألا يقل العمر عن 18 عاماً ولا يزيد على ستين عاماً للرجال، وخمسة وخمسين عاماً للنساء.
وأكد الصندوق أن يكون المؤمن عليه لائقاً طبياً للعمل، وألا يكون التعيين مؤقتاً أو بالمُياومة أو مدد التدريب السابقة للتعيين.
ويعنى الصندوق بتطبيق القانون رقم (5) لسنة 2018 بشأن الضمان الاجتماعي بالشارقة، وتعد مواده القانونية الأفضل نحو التكافلية والشمولية وفق أفضل المعايير الدولية، حيث امتدت مظلة الحماية التأمينية لجميع مواطني الإمارة من العاملين في دوائر ومؤسسات وهيئات حكومة الشارقة، والقطاع الخاص التي تُسهم فيه الحكومة بنسبة، إضافة إلى أبناء المواطنات من قيد الإمارة.
وأشار الصندوق إلى أن الهدف الرئيسي لهذه الضوابط في توفير الحماية الاجتماعية الكاملة للمواطنين وأفراد أسرهم، وضمان توفير الرعاية الكاملة لهم، وفقاً لأحكام وضوابط القانون المعمول به في الإمارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي الشارقة

إقرأ أيضاً:

لم يعد ChatGPT لنظام التشغيل macOS يتطلب الاشتراك

أصبح تطبيق سطح المكتب macOS ChatGPT متاحًا الآن للجميع. وهذا يعني، بشرط أن تقوم بتشغيل جهاز Apple Silicon Mac (عذرًا، مستخدمي Intel) وأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام التشغيل macOS Sonoma أو أعلى. قامت OpenAI بطرح التطبيق تدريجيًا، بدءًا من المشتركين في Plus الشهر الماضي.

لدى ChatGPT الآن عميل macOS رسمي قبل أن يكون لديه عميل Windows. (في حال لم تكن سمعت، مايكروسوفت هي شريكها الأكثر أهمية.) بالطبع، يحتوي نظام التشغيل Windows 11 على برنامج Microsoft CoPilot الذي يعمل بنظام OpenAI والمدمج في نظام التشغيل الخاص به، وهو ما يفسر على الأرجح هذا الإغفال. تتعاون OpenAI وApple أيضًا على Apple Intelligence، الذي سيصل في وقت لاحق من هذا العام (إلا إذا كنت في أوروبا).


يتضمن تطبيق Mac اختصارًا للوحة المفاتيح (مساحة الخيارات بشكل افتراضي، ولكنها قابلة للتخصيص) لكتابة استعلامات chatbot من أي مكان في macOS. بخلاف ذلك، يعكس التطبيق مظهر موقع ChatGPT ووظائفه (بما في ذلك GPTs المخصصة)، باستثناء نموذج التطبيق الأصلي. يمكنك أيضًا تحميل الملفات والصور ولقطات الشاشة.

يمكنك تنزيل وتثبيت ChatGPT لنظام التشغيل macOS من OpenAI.

مقالات مشابهة

  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة باجتماع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل
  • أبوظبي تعزز قدرات مختبر “راصد” لرصد التحديات الأمنية والصحية والبيئية في الإمارة
  • بعد تصديق الرئيس على القانون.. ضوابط وشروط إقامة المنشآت الصحية بالقانون الجديد
  • مجلس ادارة جديد للمؤسسة الوطنية للضمان الإلزامي
  • 150 مليون ريال تمويل من الصندوق الاجتماعي لـ «المطاحن الأولى»
  • كيف يحمى القانون الآباء المسنين حال تخلف الأبناء عن سداد نفقاتهم؟
  • لم يعد ChatGPT لنظام التشغيل macOS يتطلب الاشتراك
  • صرف راتب إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي بأمر ملكي مع الدفعة 31