بعد أكثر من أسبوع على انسحاب الجيش الإسرائيلي من خان يونس، عاد الفلسطينيون إلى ثاني أكبر مدينة في غزة للبحث عن جثامين الضحايا الذين دفنوا في مقبرة مؤقتة بالقرب من المستشفى الرئيسي في المدينة.

اعلان

تم العثور على المقابر التي يُعتقد أنه تم دفن القتلى فيها خلال الغزو الإسرائيلي للمدينة والذي استمر لعدة أشهر.

ونجح البعض في العثور على جثث موتاهم، لكن آخرين لم يتمكنوا من ذلك.

وقالت تهاني أبو مصطفى إنها لم تجد جثمان ابنتها البالغة من العمر 23 عاما والتي قتلت في قصف إسرائيلي في كانون الثاني / يناير الماضي.

وأضافت "لم نعثر على جثثهم بعد، نقوم بأعمال الحفر منذ عدة أيام ونعمل بجهد يوميًا منذ انسحاب الجيش الإسرائيلي. نأتي يوميًا لنواصل البحث في الأرض".

هآرتس: الجيش انسحب من خان يونس دون تحقيق أهدافه ونتنياهو يضخّم صورة النصر الزائفالقوات الإسرائيلية تخلف الخراب والدمار في خان يونس بعد انسحابهاشاهد: بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي.. أهالي خان يونس يعودون إلى مدينة أشباح تنبعث منها رائحة الموت

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من هذا الشهر سحب قواته من خان يونس، منهيًا مرحلة رئيسية في هجومه البري ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأرسلت إسرائيل قوات إلى خان يونس في ديسمبر/كانون الأول، كجزء من هجومها البري والجوي العنيف الذي جاء عقب هجوم حماس على جنوب الدولة العبرية في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دمار وفوضى: منظمة الصحة العالمية تعاين الأضرار الفادحة التي خلفها الجيش الإسرائيلي في مشافي خان يونس "لا يمكن التعرف على المدينة".. فلسطينيون يعودون إلى خان يونس بعد انسحاب القوات الإسرائيلية منها الهلال الأحمر الفلسطيني ينشر صورًا لحجم الدمار الهائل الذي لحق بمستشفى الأمل في خان يونس إسرائيل حركة حماس غزة خان يونس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف مستمر على القطاع وأنباء عن ضربة إسرائيلية على أصفهان في إيران يعرض الآن Next إيران تتعرض لهجوم بالمسّيرات يُرَجح أن إسرائيل نفذته ردًا على هجوم طهران يعرض الآن Next فيتو أمريكي في مجلس الأمن يطيح بآمال فلسطين بالحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة يعرض الآن Next هي الأضخم في العالم... بدء الاقتراع في الانتخابات العامة في الهند يعرض الآن Next بسبب احتجاجهم على عقد مع إسرائيل.. غوغل تفصل 28 موظفا اعلانالاكثر قراءة رئيسي يهدد تل أبيب: ردنا سيكون "رهيبًا وشديدًا" فيضانات استثنائية تجتاح دبي لم تشهدها المدينة منذ عقود بعد هطول أمطار غزيرة وتساقط برد في أبوظبي شاهد: بعد هطول أغزر أمطار في تاريخ الإمارات.. مطار دبي يواجه صعوبات كبيرة شاهد: ما بعد الطوفان... دبي تكافح للتعافي من تداعيات الأمطار الغزيرة التي ضربت الإمارات "عقيدة نووية إيرانية جديدة".. ما الذي كشفته صور الأقمار الصناعية عن استهداف طهران لإسرائيل؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلسطين الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات - سيول إيران طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باكستان الإمارات العربية المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة فلسطين الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات - سيول My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس غزة خان يونس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فلسطين الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات سيول إيران طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باكستان الإمارات العربية المتحدة السياسة الأوروبية إسرائيل غزة فلسطين الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات سيول السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next فی خان یونس

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني يبدأ إجراءات نقل العاصمة المؤقتة من بورتسودان الى هذه الولاية

متابعات – تاق برس – قال مصدران حكوميان، إن قيادة الجيش السوداني، اتخذت خطوات تنفيذية لنقل العاصمة المؤقتة من بورتسودان بولاية البحر الأحمر إلى عطبرة بولاية نهر النيل شمالي السودان.

وانتقلت معظم المؤسسات الحكومية، بما في ذلك قيادة الجيش ومجلس السيادة، للعمل من داخل بورتسودان الواقعة على ساحل البحر حيث موانئ البلاد الرئيسية؛ بعد اندلاع الحرب في 15 أبريل 2023.

وقال موظف بوزارة الحكم الاتحادي، لـ “دارفور24″، إن قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وافق على مقترح نقل العاصمة المؤقتة تدريجيًا من الساحل الشرقي إلى عطبرة.

وكشف عن قرار بنقل وزارات: التربية والتعليم، التعليم العالي، النقل والمعادن إلى عطبرة في المرحلة الأولى على أن تُنقل كافة المقار الحكومية إلى المدينة الواقعة شمال السودان تباعًا.

وتعتبر ولاية نهر النيل بمثابة معقل رئيسي لمعظم قادة وضباط الجيش.

وأفاد موظف في حكومة ولاية نهر النيل، لـ “دارفور24″، بأن عمليات صيانة وترميم تُجري لمقار تتبع لهيئة سكك حديد السودان وجامعة وادي النيل في عطبرة، تمهيدًا لنقل الوزارات الاتحادية.

واكد على استمرار عمليات صيانة وتوسيع مدرج مطار عطبرة وبناء صالات المسافرين، بغرض تهيئته لاستقبال رحلات الطيران المحلية والدولية.

وأبدى قادة أهليون من ولاية البحر الأحمر، خاصة شيبة ضرار الذي يتزعم جماعة مسلحة، رفضهم لاستمرار عمل مؤسسات الدولة من بورتسودان.

العاصمة المؤقتةبورتسودانعطبرة

مقالات مشابهة

  • مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي
  • تفاصيل جديدة في واقعة العثور على جثامين أسرة مطعونة داخل حريق شقتين بالدقهلية
  • جريمة مروّعة تهز إب: العثور على جثامين أسرة مقتولة داخل "أكياس"
  • غزة تحتفل بصواريخ إيران.. فلسطينيون يهتفون ويكبرون في مشاهد مؤثرة (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • بدء الرد الإيراني .. الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف قوات الاحتلال لسيارة مدنية غرب خان يونس
  • الجيش السوداني يبدأ إجراءات نقل العاصمة المؤقتة من بورتسودان الى هذه الولاية
  • الجيش اللبناني: القيادة تواصل التعاون والتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يدخل بريا الآن إلى لبنان..(فيديو)