شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن التجارة العالمية تشكل لجنة لفض نزاع الزيتون الإسبانى مع الولايات المتحدة، وافقت هيئة تسوية المنازعات DSB في اجتماعها مؤخرا على طلب من الاتحاد الأوروبي لإنشاء لجنة امتثال لمراجعة تنفيذ الولايات المتحدة لقرار سابق .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التجارة العالمية تشكل لجنة لفض نزاع "الزيتون الإسبانى" مع الولايات المتحدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التجارة العالمية تشكل لجنة لفض نزاع "الزيتون...

وافقت هيئة تسوية المنازعات (DSB) في اجتماعها مؤخرا على طلب من الاتحاد الأوروبي لإنشاء لجنة امتثال لمراجعة تنفيذ الولايات المتحدة لقرار سابق للجنة بشأن الرسوم التعويضية الأمريكية على الزيتون الناضج من إسبانيا.

وذكرت منظمة التجارة العالمية  wto على موقعها الرسمي أن الاتحاد الأوروبي قدم طلبًا لإنشاء لجنة امتثال لتحديد ما إذا كانت الولايات المتحدة قد نفذت بالكامل حكمًا سابقًا للجنة حيث وجد أن العديد من جوانب التحقيقات الأمريكية التي أدت إلى فرض رسوم تعويضية على الزيتون الناضج من إسبانيا كانت غير متوافقة مع قواعد منظمة التجارة العالمية. طلب الاتحاد الأوروبي إجراء مشاورات مع الولايات المتحدة لمناقشة مخاوفها بشأن جهود الامتثال الأمريكية.

وعقدت المشاورات في جنيف في 24 مايو لكنها فشلت في حل النزاع ، مما دفع الاتحاد الأوروبي إلى طلب لجنة الامتثال.

وفى ذات السياق أعرب الاتحاد الأوروبي عن أسفه لأنه لا يزال بحاجة للتقاضي في هذه القضية ، على الرغم من الحكم الواضح لصالحه ، لكن محاولات عديدة لإيجاد حل باءت بالفشل بسبب عدم مشاركة الولايات المتحدة.

قال الاتحاد الأوروبي إنه لا يوافق على اقتراح الولايات المتحدة بأنه استكمل تنفيذ الحكم من خلال القرار النهائي للولايات المتحدة المعتمد في 20 ديسمبر 2022. وقال الاتحاد الأوروبي إنه يتوقع أن تتعاون الولايات المتحدة مع الاتحاد الأوروبي واللجنة من أجل ضمان سرعة اختتام إجراءات الامتثال.

وقالت الولايات المتحدة إنها تشعر بخيبة أمل لأن الاتحاد الأوروبي قد طلب إنشاء لجنة الامتثال. ومع ذلك ، وفقًا للتفاهم الإجرائي بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، تقبل الولايات المتحدة إنشاء لجنة الامتثال وقالت إنها لا تزال على استعداد للمشاركة مع الاتحاد الأوروبي لحل هذا النزاع بشكل إيجابي.

ووافق جهاز تسوية المنازعات على إنشاء لجنة الامتثال، فيما  احتفظت كندا وتركيا وسويسرا والصين والبرازيل واليابان والاتحاد الروسي والهند بحقوق الأطراف الثالثة في الإجراءات.

 

 

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التجارة العالمية تشكل لجنة لفض نزاع "الزيتون الإسبانى" مع الولايات المتحدة وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مع الولایات المتحدة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 9:17 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- ذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ،الاثنين، أن الأخير استقبل أمس الأحد سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر، وجرى بحث مجالات التعاون بين العراق ودول الاتحاد الأوروبي، واستعراض تطورات الأوضاع في المنطقة، واستمرار “العدوان الصهيوني” على كل من لبنان وغزّة.وأعرب السوداني، خلال اللقاء، عن تقديره لمواقف الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيسة المفوضية الأوروبية جوزيف بوريل، إزاء استمرار العدوان، ومحاولات توسعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط.وذكّر بضرورة تحمل القوى الكبرى مسؤولياتها في منع الاعتداءات، “ووقف الإبادة الجماعية ذات الأبعاد الخطيرة، التي يواصل الكيان الصهيوني ارتكابها ضد شعبنا الفلسطيني، وامتدت اعتداءاته الوحشية إلى لبنان الشقيق”.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يرحب بتعيين محافظ المركزي الجديد
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • خبراء اقتصاد يرحبون بقرار إنشاء لجنة وزارية للمشروعات الناشئة: نقلة نوعية
  • الاتحاد الأوروبي: أي تدخل عسكري في لبنان سيزيد من تدهور الوضع على نحو كبير ويجب تجنبه
  • الاتحاد الأوروبي: ندعو إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة
  • الشؤون الإسلامية تشكل لجنة عاجلة للتحقيق في ملابسات ازدحام المتقدمين للوظائف بالمقر
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • معلومات الوزراء يستعرض في تحليل معلوماتي آفاق ديناميكية التجارة وسلاسل الإمداد العالمية
  • السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان