اعتقلت شرطة مدينة نيويورك ما لا يقل عن 108 أشخاص خلال احتجاج مؤيد لفلسطين في حرم جامعة كولومبيا، وذلك بناء على طلب رئيسة الجامعة، بحسب عمدة المدينة إريك آدامز.

"نيويورك بوست": غوغل تطرد الموظفين المعارضين للتعاقد مع إسرائيل

وتأتي المواجهة بعد يوم من إدلاء رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق (مصرية من مواليد الإسكندرية عام 1962 وتحمل الجنسيتين الأمريكية والبريطانية) وغيرها من قادة الجامعة بشهادتهم أمام الكونغرس بشأن مناخ الحرم الجامعي ومعاداة السامية منذ بداية الحرب بين إسرائيل و"حماس".

Taking the streets outside of @Columbia in support of Gaza and the student encampment resisting genocide!

Students stand your ground!
NYPD back down! pic.twitter.com/MIk6SEAYZU

— Nerdeen Kiswani (@NerdeenKiswani) April 18, 2024

#Palestine
Columbia University students gathered to protest against the institution's policy after suspending 15 students for supporting #Palestine#TaylorSwift#แบนตึกส้มpic.twitter.com/YyrPWOZLpr

— いずみ (@Izumijans) April 19, 2024

وقالت شفيق في طلبها إلى نائب المفوض مايكل جربر، إن أكثر من 100 شخص احتلوا الحديقة الجنوبية للحرم الجامعي.

وقالت شفيق إن المتظاهرين بدأوا في إقامة معسكر في حرم الجامعة قبل فجر الأربعاء، وكانوا يطالبون بسحب استثمارات المدرسة في إسرائيل، مبينة أن الجامعة أخطرت الطلاب مساء الأربعاء بأن من بقوا في المعسكر سيواجهون الإيقاف.

Genuinely one of the most disgusting documents in the history of American higher education pic.twitter.com/BakiHZTDTS

— samuel catlin (@lint_ax) April 18, 2024

وقال العمدة آدامز إن المتظاهرين ظلوا هناك لأكثر من 30 ساعة، مبينا أن أولئك الذين تم احتجازهم كان بتهمة التعدي على ممتلكات الغير. كما اتهم شخصان بعرقلة الإدارة الحكومية.

Yesterday, police arrested dozens of students, who were demanding that #ColumbiaUniversity divest from weapons manufacturers arming #Israel. pic.twitter.com/X2aFNxVp1b

— Siraj Noorani (@sirajnoorani) April 19, 2024

وأضاف: "للطلاب الحق في حرية التعبير. وليس لديهم الحق في انتهاك سياسات الجامعة وتعطيل التعلم في الحرم الجامعي".

يذكر أنه تم وضع سياسة جديدة في فبراير، تم بموجبها تحديد مواقع محددة للتظاهر، كما تطلب من المحتجين تقديم إشعار مسبق بتوقيت وتاريخ الاحتجاج.

Showing massive determination, hundreds of Columbia University students gathered again and set up a second Palestine solidarity encampment despite the violent arrest campaigns they face. pic.twitter.com/2HBKqujvYg

— V PALESTINE ???????? (@V_Palestine20) April 19, 2024

المصدر: axios + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا احتجاجات القضية الفلسطينية نيويورك pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)

أودت العواصف الرعدية الشديدة والأمطار الغزيرة التي شهدتها سويسرا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا السبت، بحياة سبعة أشخاص على الأقل، بحسب حصيلة جديدة أوردتها السلطات المحلية.

سويسرا.. مصرع شخصين وفقدان آخر جراء انهيار أرضي كبير (فيديو+صور)

ولقي ثلاثة مسنين حتفهم مساء السبت بعد سقوط شجرة على سيارة كانوا يستقلونها في شمال شرق فرنسا، جراء العواصف والرياح العاتية، على ما ذكرت قيادة الشرطة.

وأوضحت قيادة الشرطة أن المسنين كانوا في السبعينات والثمانينات من العمر كحال راكب رابع لا يزال في حالة خطرة، مبينة أن الحادث "وقع جراء رياح عاتية عصفت بين الساعة السابعة والثامنة مساء".

SWITZERLAND

Switzerland and Italy hit by deadly floods and landslides

JUNE 30, 2024
At least seven people have died after ferocious storms and torrential rains hit southern Switzerland, France and Italy. Scientists say climate change driven by human activity is increasing the… pic.twitter.com/TOBrV54rMn

— Abhay (@AstuteGaba) July 1, 2024

وفي سويسرا، أعلنت الشرطة في كانتون تيسينو في بيان مصرع ثلاثة أشخاص بعد انزلاق للتربة جراء الأمطار الغزيرة في جنوب شرق البلاد.

وفي ساس غروند بكانتون لو فاليه (جنوب غرب)، عثر على شخص ميتا في فندق، ورجحت الشرطة أنه "فوجئ بارتفاع منسوب المياه السريع".

وأعلنت الشرطة فقدان شخص آخر في لوفاليه.

وفي كانتون زيرمات، فاض نهر لافيج من جديد، بحسب صور نشرت على منصة "إكس" ليلا. وتظهر الصور سيولا من الطين تغمر طرق منتجع التزلج الشهير الواقع في أسفل جبل سيرفن.

على الجانب الآخر من الحدود، شهدت منطقة بيدمونت ووادي أوستا في إيطاليا كذلك فيضانات وسيولا من الطين، دون الإبلاغ عن سقوط ضحايا أو مفقودين.

وأعلن رجال الإطفاء في بيدمونت أنهم نفذوا 80 عملية تدخل لإنقاذ الأشخاص العالقين.

There have been reports of severe flooding in Noasca, Italy, in the Orco Valley due to persistent torrential rainfall associated with severe thunderstorms. This has led to life-threatening flash flooding in the area.#Italy#Noasca#flood#rains#Chris#BERYL

???? Pro-Loco Noasca pic.twitter.com/91BJvKYPan

— pradhyumn sharma (@pradhyu78651514) July 1, 2024

وفي وادي أوستا، المتمتع بالحكم الذاتي والواقع على طول الحدود مع فرنسا وسويسرا، أدى انزلاق للتربة إلى تعليق حركة المرور بشكل مؤقت على الطريق الذي يؤدي إلى سيرفينيا. وتسبب الفيضان بأضرار جسيمة في وسط هذه المدينة السياحية حيث غمرت المياه العديد من المتاجر.

وفي اقصى غرب سويسرا، أدى فيضان نهر الرون وروافده بسبب الامطار الغزيرة وذوبان الثلوج إلى إجلاء مئات الأشخاص واغلاق العديد من الطرقات، بحسب السلطات المحلية في كانتون فاليه.

Climate. Ask yourself when you vote on Thursday, why is the candidate standing? Personal esteem? A big fat wage packet? Or they actually do want to save the planet (including you & your family). Massive floods due to overflowing Rhône river in Sierre of Valais, Switzerland pic.twitter.com/Is2qrYBrVG

— Green Cllr Scott (@cllrLisaScott) July 1, 2024

المصدر: swiss info + RT

مقالات مشابهة

  • جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446هـ
  • شرطة كينيا: اعتقال أكثر من 270 شخصا لارتكابهم أعمال إجرامية خلال مظاهرات
  • تجدد التظاهرات في كينيا والشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع في نيروبي (فيديوهات)
  • الهند.. مقتل 27 شخصا بتدافع خلال تجمع ديني شمال البلاد (فيديوهات)
  • أوزيل يواصل دعمه لفلسطين وإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • حرب غزة.. إسرائيل تفرج عن 50 أسيرا واعتقال متظاهرين في نيويورك (فيديو)
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)
  • اعتقال متظاهرين مؤيدين لفلسطين لتعطيلهم حركة المرور في موكب فخر المثليين في نيويورك (فيديو + صور)