نقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مسؤول إيراني قوله أن بلاده لا تخطط لرد فوري على الهجوم على أراضيها.
وقال المسؤول: "لم يرد تأكيد أي معلومات حول مصدر الهجوم، ولم نتعرض لهجوم خارجي، وترجح التقديرات حدوث تسلل على الأغلب وليس هجوما"، حسب الوكالة.

وفي وقت سابق، أكد المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني عدم تعرض البلاد لأي هجوم صاروخي خارجي.

وأفادت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية الحكومية، بأنه "بعد تفعيل الدفاع الجوي في بعض مناطق البلاد للتعامل مع بعض الأهداف المحتملة، أشارت التقارير إلى أنه لم يتم حتى الآن الإبلاغ عن أي إصابة أو انفجار واسع النطاق ناجم عن أي تهديد جوي".

من ناحية أخرى، أظهرت التحقيقات الميدانية في مدينة أصفهان أن المرافق المهمة في هذه المحافظة، وخاصة المنشآت النووية، آمنة تمام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسؤول الدفاع الجوي المجلس الاعلي اصابة وكالة أنباء القومي وكالة رويترز حكومية هجوم صاروخي

إقرأ أيضاً:

وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي

أشاد المهندس جلال السعيد وزير النقل ومحافظ القاهرة الأسبق، بما شهدته الدولة المصرية من مشروعات في البنية التحتية الأساسية بجميع قطاعاتها المختلفة، قائلًا: “إنجازات مذهلة وغير مسبوقة لم تحدث على مدار التاريخ”.

عاجل.. النصر يعلن مدربه الجديد خلفًا لـ لويس كاسترو حوار أوروبي من ميت عقبة.. تصريحات مثيرة من كونراد ميشالاك بعد انضمامه إلى الزمالك

وأضاف السعيد خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن مشروعات البنية التحتية أمرًا ضروريًا لحماية أي دولة من التعرض لأي خطر خارجي قد يواجهها في أي وقت.

وتابع المهندس جلال السعيد: الجميع يتحدث في الفترة الحالية عن الإنفاق الهائل في مشروعات البنية التحتية، ولكن الحقيقة هي أن هذا الانفاق كان ضروري لتحقيق التنمية الاقتصادية؛ لأنه لم يكن هناك إنفاق على هذا القطاع خلال السنوات الماضية.

وأوضح وزير النقل الأسبق، أن الهدف من إنشاء وتطوير مشروعات البنية التحتية وشبكة الطرق المواصلات في مصر؛ هو ربط المدن الجديدة بالموانئ والطرق الكبرى لتسهيل الحركة وتوفير بنية أساسية لتسهيل خدمات النقل والتوزيع، إلى جانب جذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد السعيد، أن ربط محاور التنمية بشبكة الطرق والمواصلات من مشروعات سكة حديد ومترو وموانئ بحرية وجافة؛ مهمًا لتحويل مصر لمركز عالمي للتجارة واللوجستيات بين الشرق والغرب.

وأردف وزير النقل الأسبق: منطقة الشرق الأوسط تشهد اضطراب كبير، لكن القيادة المصرية قادرة على حماية مصر من أي خطر خارجي دون أن تنجرف في صراعات المنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • وكالة الأنباء اللبنانية: إصابة فتاة جنوب البلاد في انفجار أنظمة الطاقة الشمسية
  • «الخارجية اللبنانية»: الهجوم الإسرائيلي غير المسبوق اعتداء صارخ على سيادة أراضينا
  • مسؤول إسرائيلي: عملية تفجير أجهزة البيجر كانت ضمن خطة لحرب واسعة
  • أين كان نتنياهو ووزير دفاعه وقت انفجارات أجهزة اتصالات حزب الله؟
  • مسؤول كبير في حكومة العليمي ينتقد الضربات الأمريكية ضد قوات صنعاء ويطالب بتزويده بأسلحة متطورة لبدء المواجهة
  • الصحة اللبنانية تطلب من المواطنين مالكي أجهزة الـ Pagers رميها بشكل فوري
  • وزير السياحة: نخطط لإقامة معارض أثرية في اليابان ولندن
  • البيت الأبيض يدعو قوات الدعم السريع إلى وقف فوري لهجماتها على مدينة الفاشر
  • مسؤول إيراني: 30% من شبكة الكهرباء في البلاد قد انقضى عمرها