أبلغ اليوم الجمعة عن وقوع انفجارات في وسط إيران، اعتبرها مسؤولون أميركيون ضربة إسرائيلية ردا على هجوم إيراني غير مسبوق بمسيرات وصواريخ على إسرائيل نهاية الأسبوع الماضي.

لكن وكالة أنباء « تسنيم » الإيرانية نقلت الجمعة عن « مصادر مطلعة » أن « لا تقارير عن هجوم من الخارج » وقع في إيران.

وأفادت طهران عن وقوع ثلاثة انفجارات قرب قاعدة عسكرية في قهجاورستان الواقعة بين أصفهان ومطارها في وسط البلاد، وفق ما ذكرت وكالة « فارس » الرسمية.

وأعلنت السلطات الإيرانية الجمعة أنها أسقطت مسيرات وأنه « ليس هناك هجوم صاروخي في الوقت الحالي » على البلاد.

وأفادت وكالة « تسنيم » الإيرانية بأن المنشآت النووية الموجودة في أصفهان « آمنة تماما ».

وفي وقت لاحق، أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أنه لم تقع « أي أضرار » في المنشآت النووية الإيرانية

وتدعو الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومقرها في فيينا، بانتظام إلى أن « يظهر الجميع أقصى درجات ضبط النفس وتكرر أنه يجب عدم استهداف أي منشأة نووية أثناء الصراعات العسكرية ».

ونقلت الوكالة عن « مصادر موثوقة » أن « المعلومات المنشورة في بعض وسائل الإعلام الأجنبية حول وقوع حادثة في هذه المنشآت، غير صحيحة ».

وفعلت إيران دفاعاتها الجوية فوق العديد من المدن فيما أفادت وكالة « إرنا » بعدم وقوع « أضرار كبيرة » مستندة إلى معلومات وف رها مراسلوها.

كذلك، استأنفت الرحلات الجوية صباح الجمعة في مطاري طهران بحسب وكالة « إرنا ».

ونقلت وسائل إعلام أميركية من بينها شبكة « إيه بي سي نيوز » عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إسرائيل شنت ضربة ضد إيران ردا على الهجوم الإيراني الذي استهدفها نهاية الأسبوع الفائت.

ونقلت شبكتا « إن بي سي » و »سي إن إن » عن مصادر قريبة من الملف وعن مسؤول أميركي أن إسرائيل أبلغت واشنطن مسبقا بالضربة لكن الولايات المتحدة « لم توافق عليها ولم تشارك في تنفيذها ».

وقال الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس الجمعة لدى سؤاله عن تقارير حول انفجارات في إيران وضربات في سوريا، إن ه « ليس لدينا تعليق في الوقت الحالي ».

كما أعلن ناطق باسم الجيش الإسرائيلي، بشكل منفصل، إطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل على الحدود مع لبنان التي تشهد منذ أشهر تبادلا لإطلاق النار مع حزب الله المدعوم من إيران.

بدورها، طلبت السفارة الأميركية لدى إسرائيل الجمعة من موظفيها وعائلاتهم الحد من تنقلاتهم في البلاد.

وتأتي هذه التطورات في وقت هددت إسرائيل بالرد على الهجوم الذي شنته طهران على الدولة العبرية نهاية الأسبوع الماضي بعد هجوم قاتل نسب إلى إسرائيل ضد قنصليتها في دمشق.

كلمات دلالية أمريكا اسرائيل ايران ضربات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أمريكا اسرائيل ايران ضربات

إقرأ أيضاً:

سباق بين مرشحي الرئاسة الإيرانية لجذب الشباب

وكانت إيران قد شهدت قبل نحو عامين موجة احتجاجات تركت بصمتها في المشهد السياسي الإيراني، وشكّل الشباب الفئة الأكبر للمشاركين بتلك الموجة.

تقرير: عدنان بوريني

28/6/2024مقاطع حول هذه القصةمن مرشحو انتخابات الرئاسة الإيرانية؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 42 seconds 01:42حضور خافت لحرب غزة في اليوم الأول من القمة الأوروبية ببروكسلplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 03 seconds 02:03استشهاد 3 من كوادر الدفاع المدني بقصف للاحتلال في مخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 05 seconds 01:053 مستشفيات شمالي القطاع توشك على التوقف بسبب نفاد الوقودplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 38 seconds 01:38"السياسة الخارجية".. أبرز الملفات التي تنتظر رئيس إيران المقبلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 01 seconds 04:01غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرستين شرقي خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 12 seconds 02:12مستشفى المعمداني يستقبل مصابين بعد سلسلة غارات إسرائيلية بحي الشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 02 seconds 02:02من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • إيران: مقتل شخصين في هجوم مسلح على سيارة تحمل صندوق اقتراع الانتخابات الرئاسية
  • إيران.. مقتل شرطيين في استهداف عربة تحمل صناديق انتخابية في إقليم سيستان بلوشستان
  • هجوم كبير من لبنان.. طائرات مفخخة وصواريخ تضرب إسرائيل!
  • الكشف عن تفاصيل خطة غالانت لـ اليوم التالي في غزة
  • يتنافس فيها 4 مرشحين..بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بإيران وخامنئي يوجه رسالة للشعب
  • يتنافس فيها 4 مرحشين..بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بإيران وخامنئي يوجه رسالة للشعب
  • إيران.. فتح مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية
  • سباق بين مرشحي الرئاسة الإيرانية لجذب الشباب
  • ردا على التصعيد النووي.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على طهران
  • جهاد البناء.. المرصد يكشف تفاصيل ضربة إسرائيلية في ريف دمشق