شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن منظمات دولية تُشيد بجهود ليبيا في مساعدة المهاجرين على الحدود مع تونس، أعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمنظمة الدولية للهجرة عن تقديرهما للجهود التي بذلها الهلال الأحمر الليبي في تقديم .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات منظمات دولية تُشيد بجهود ليبيا في مساعدة المهاجرين على الحدود مع تونس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

منظمات دولية تُشيد بجهود ليبيا في مساعدة المهاجرين...

أعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمنظمة الدولية للهجرة عن «تقديرهما للجهود التي بذلها الهلال الأحمر الليبي في تقديم المساعدات الإنسانية لمئات المهاجرين العالقين في المناطق الحدودية بين تونس وليبيا».

وأعربت المنظمتان في بيان مشترك عن «القلق العميق بشأن سلامة وأوضاع مئات المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء في تونس، والذين ما زالوا عالقين في ظروف مزرية عقب ترحيلهم إلى مناطق نائية ومعزولة بالقرب من حدود البلاد مع ليبيا والجزائر، فيما دُفع آخرون عبر الحدود إلى كل من ليبيا أو الجزائر»، وفق وكالة أنباء آكي الإيطالية.

وأشارت المنظمتان إلى أن «العديد من هؤلاء الأفراد خرجوا من صفاقس في أعقاب الاضطرابات الأخيرة في المدينة، بينما جرى نقل آخرين من مختلف المراكز الحضرية في جميع أنحاء تونس».

كما تحدث البيان عن وجود «نساء (بما في ذلك بعض الحوامل) وأطفال من بين أولئك الذين تقطعت بهم السبل وهم عالقون في الصحراء ويواجهون درجات حرارة شديدة دون مأوى أو طعام أو ماء». وأوضح «الحاجة الملحة لتقديم مساعدات إنسانية ضرورية ومنقذة للحياة إلى حين إيجاد حلول إنسانية عاجلة».

وعبر البيان المشترك عن الأسف «من ورود تقارير تفيد بوقوع خسائر في الأرواح بين صفوف المجموعة». مشددا على أنه «في ظل هذه الظروف، يجب إيلاء الأهمية لإنقاذ الأرواح ويجب نقل أولئك الذين تقطعت بهم السبل إلى مكان آمن».

وطالب البيان «جميع البلدان المعنية إلى الوفاء بالتزاماتها القانونية الدولية تجاه المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء»، مشيرا إلى وقوف «المفوضية والمنظمة الدولية للهجرة على أهبة الاستعداد لدعم السلطات من أجل إيجاد حلول للوضع الحالي بطريقة إنسانية وقائمة على المبادئ وتحترم حقوق الجميع، فضلاً عن إعداد نهج مستدام وشامل لإدارة الهجرة واللجوء».

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل منظمات دولية تُشيد بجهود ليبيا في مساعدة المهاجرين على الحدود مع تونس وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الهلال ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الطرابلسي: ننظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني

شارك وزير الداخلية المكلف بحكومة الدبيبة عماد الطرابلسي، في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع (G7) الذي عقد في مدينة نابولي يومي الخميس والجمعة، في إيطاليا.

وشدد الطرابلسي خلال الاجتماع على أهمية إيجاد حلول جذرية لملف الهجرة غير الشرعية مع ضرورة حماية حقوق المهاجرين وتحقيق الاستقرار في المنطقة، بحسب بيان وزارة الداخلية بحكومة الدبيبة.

ناقش الوزراء خلال الاجتماع عدداً من القضايا الهامة المتعلقة بمكافحة الهجرة غير الشرعية، حيث أكد الوزير على ضرورة تكثيف التعاون الدولي للحد من هذه الظاهرة التي تشكّل عبئاً كبيراً على الدولة الليبية، في ظل ما تعانيه من تداعيات سلبية اقتصادية واجتماعية وأمنية.

وقال إن ليبيا بحكم موقعها الجغرافي كدولة عبور، تتحمل أعباء كبيرة جراء تدفق المهاجرين غير الشرعيين، وهو ما يتطلب جهوداً مشتركة من كافة الدول المعنية لمواجهة هذه المشكلة.

وأضاف أن ليبيا تنظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني، مؤكداً الالتزام بتقديم الدعم والرعاية وفقاً للمعايير الدولية.

وأبدى استعداد ليبيا للتعاون الكامل مع كافة الدول والمنظمات الدولية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتزامها باحترام مختلف المواثيق الدولية ذات العلاقة، مشدّدا على رفض ليبيا المبدئي لأن تكون منصة عبور أو فضاء للإقامة المؤقتة للمهاجرين غير النظاميين ووضع حد للتداعيات السلبية التي تؤثر على أمنها واستقرارها.

الوسومليبيا

مقالات مشابهة

  • ترحيل عشرات المهاجرين غير الشرعيين من اجدابيا
  • الطرابلسي: ننظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني
  • مساعدة رمزية من نقابة المحامين في طرابلس إلى النازحين
  • فؤاد حسين يبحث مع مساعدة نظيره الأمريكي تشريعات حقوق الإنسان في العراق
  • مقتل «59» من المدنيين بطيران الجيش السوداني في ولاية شمال دارفور
  • قرار صارم من فرنسا بخصوص المهاجرين
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا
  • غرق عشرات المهاجرين قبالة جيبوتي
  • الهيئات الاقتصادية أشادت بجهود الحكومة ورئيسها