نجحت الدفاعات الجوية الإيرانية في إسقاط طائرات بدون طيار ومسيرات أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الإيرانية، وذلك باستخدام أنظمة الدفاع الجوي المتطورة المتمثلة في منظومة اس 300 المضادة للطائرات، لترد على الهجوم الإيراني على إسرائيل.

امتلاك إيران لمنظومة اس 300 المضادة للطائرات

وأشاد حسن روحاني، الرئيس الإيراني خلال مراسم تدشين المشروع المشترك بين إيران وروسيا لإنشاء محطة طاقة كهربية عام 2021 بالتعاون العسكري المشترك بين البلدين، خاصة بعد شراء منظومة اس 300 المضادة للطائرات، حسبما نقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء.

معلومات عن منظومة اس 300 المضادة للطائرات 

ونرصد لكم أبرز المعلومات عن منظومة اس 300 المضادة للطائرات، حسب موقع روسيا اليوم، كما يلي:

- منظومة اس 300 المضادة للطائرات هي منظومة الصواريخ المضادة للجو المتوسطة المدى، وتشكل منصة دفاع جوي رئيسي في روسيا.

- مخصصة لحماية المواقع والمؤسسات الصناعية والإدارية والقواعد العسكرية ومراكز القيادة من ضربات وسائل الهجوم الجوي، وهي قادرة على تدمير أهداف باليستية، ولديها إمكانية نظرية لإنزال ضربات بمواقع أرضية.

3- قادرة على تدمير الأهداف على مدى من 5- 195 كيلومتر، وقادرة على تدمير الأهداف على ارتفاع من 10 أمتار  إلى 27 كيلومترا وتنجح في تدمير الطائرات بنسبة تصل لـ90%، وتصيب أهدافها حتى على السرعة القصوى حتى 2800 كيلومتر في الساعة، وتبلغ سرعة إطلاق الصواريخ بمعدل صاروخ واحد كل 3 ثوانٍ، ويبلغ زمن النشر والطي 5 دقائق.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران منظومة اس 300 الدفاع الجوي الإيراني

إقرأ أيضاً:

هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية

انضمت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية إلى قائمة شركات السيارات الكهربائية التي تسعى لتقديم سيارات بأسعار منخفضة نسبياً، في مواجهة السيارات الصينية. أعلنت الشركة عن سيارتها الكهربائية الجديدة "إنستر"، من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في)، والتي ستُطرح بأقل من 25 ألف يورو (26775 دولار). تم عرض السيارة في معرض بوسان الدولي، وسيتم طرحها في كوريا الجنوبية هذا الصيف قبل تصديرها إلى أوروبا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

تتميز السيارة الجديدة بطول يبلغ 3.8 متر وتُعرف في كوريا الجنوبية باسم "كاسبر". وهي مزودة ببرنامج مساعدة السائق الإلكتروني وبطارية بقدرة 42 كيلووات/ساعة تتيح لها قطع مسافة 300 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، مع وجود فئة أخرى ببطارية أكبر تتيح مدى يصل إلى 355 كيلومتر. سيتم الكشف عن السعر النهائي للسيارة في وقت لاحق من العام الحالي، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

يأتي هذا التطوير في وقت تشهد فيه سوق السيارات الكهربائية تحولاً، حيث تعمل شركات مثل هيونداي، تسلا، وموتور فورد على تطوير سيارات كهربائية أقل تكلفة لتلبية احتياجات المستهلكين في ظل تراجع القدرة الشرائية نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة. من ناحية أخرى، تتوسع شركات السيارات الصينية في تصدير سياراتها المزوّدة بأحدث التكنولوجيا بأسعار تنافسية، حيث تعتزم شركة "بي.واي.دي" الصينية تصدير سيارتها الكهربائية الجديدة "سي جل" إلى أوروبا العام المقبل، بسعر متوقع أقل من 20 ألف يورو، حتى بعد إضافة الرسوم الجمركية الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • علماء: فراشات أوروبية تقطع مسافة 4200 كم لتصل إلى أمريكا الجنوبية
  • وزير الصحة الإيفواري: حريصون على تعزيز ترسانة المكافحة ضد الملاريا
  • تقرير سري يؤكد عدد أجهزة الطرد المركزي الجديدة في محطة نووية إيرانية
  • حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI».. الجمارك تحسم الجدل
  • طارق صالح: اختطاف الحوثي للطائرات نموذج واضح لما يمكن أن يتعامل به مع السلام
  • هيونداي تكشف عن أصغر سيارة كهربائية.. المواصفات والإمكانيات
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية
  • زلزال يضرب مقاطعة سولاويسي في إندونيسيا بقوة 5.5 درجة
  • وساوس صهيونية
  • الاحتلال يطلق عددا من الصواريخ تجاه لبنان ولا معلومات عن إصابات أو أضرار