صدى البلد:
2024-06-27@09:33:02 GMT

منطقة أسوان الأزهرية تستعد لامتحانات صفوف النقل

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

عقد الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبد الغنى رئيس قطاع المعاهد الأزهرى اجتماعا برؤساء المناطق بأسوان للوقوف على استعدادات الامتحانات النهائية لصفوف النقل بالمراحل التعليمية المختلفة الابتدائى والإعدادى والثانوى .

وأكد الدكتور الضويني أن الأزهر لا يدير عملية تعليمية فحسب، بل يحمل رسالة الإسلام، فالكل مسؤول عن تأدية هذه الرسالة، فنحن نحتاج إلى تخريج جيل يحمل هذه الرسالة ويؤديها كما يجب أن تكون، فمستقبل الدعوة يوجب علينا أن يقوم كل واحد منا بدوره على الوجه الأكمل.

محافظ أسوان يتفقد مشروع الصرف الصحى بنطاق حى شرق المدينة نائب محافظ أسوان تتابع جاهزية منظومة الحريق بالسوق السياحي الأزهر

وأشاد الدكتور الضويني بالجهود المبذولة من رؤساء المنطقة في الامتحانات خلال الفصل الدراسي الأول، مطالباً ببذل المزيد من الجهد خلال الفصل الدراسي الثاني، لانتهاء العام على أفضل وجه.

من جانبه أكد الشيخ أيمن عبدالغنى أنه لابد من تنفيذ التعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية بشأن الامتحانات والالتزام بها، لافتاً إلى ضرورة الوقوف على التجهيزات النهائية للامتحانات، وضرورة المتابعة للامتحانات طوال فترة انعقادها لضبطها وخروجها بشكل يخدم مصلحة طلابنا ويوفر لهم البيئة المناسبة للتفوق والاجتهاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الأزهرية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس توجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي

وجه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عمداء ووكلاء الكليات بسرعة إعلان النتائج، والانتهاء مبكرًا من نتائج طلاب السنوات النهائية؛ لسرعة تجهيز الأوراق والتقديم للخدمة العسكرية، على أن تكون جميع النتائج متاحة إلكترونيًا عبر برنامج ابن الهيثم لجميع الطلاب، مشيراً إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023-2024 تنتهي غداً الخميس الموافق 27 يونيو بجميع الكليات عدا كليتي طب الأسنان والصيدلة.

جاء ذلك أثناء ترأس الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس لمجلس شئون التعليم والطلاب بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبمشاركة وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ومديري عموم القطاع.

وتابع مندور، سير العمل بالإدارة المركزية لشئون التعليم والطلاب، وذلك للاطمئنان على سير عملية مراجعة وإعلان النتائج، مؤكداً على ضرورة تواجد كامل لفريق العمل بالإدارة.

واستمع رئيس الجامعة، لتقرير مفصل حول النتائج التي تم الانتهاء منها واعتمادها حيث تم اعتماد نتائج الفرقة الأولى والثانية والثالثة والرابعة للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، كما تم اعتماد نتائج البرامج الجديدة بكلية التجارة (برنامج FMI المستوى الأول والثاني والثالث - برنامج CH المستوى الأول والثاني - برنامج BIS المستوى الثاني والثالث).

كما تم اعتماد وإعلان نتيجة الدفعة الأولى من خريجي البرامج المميزة بكلية التجارة بجامعة قناة السويس، حيث جاءت النسبة العامة للنجاح بكل برنامج كالتالي:
برنامج نظم المعلومات الأعمال 86.13 % ، وببرنامج الأسواق والمنشآت المالية 89.3%، وبرنامج شعبة اللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة 76.4%، بينما تم الإعلان عن نتيجة المستوى الثالث بكلية التربية الرياضية.
وأثنى رئيس الجامعة، على الأداء المتميز للنواب وعمداء ووكلاء الكليات في إدارة العملية الامتحانية، مطالباً بسرعة الانتهاء من أعمال الرصد والمراجعة لإعلان باقي النتائج قريبًا، موجهاً الشكر لجميع العاملين بالإدارة المركزية لشئون التعليم الطلاب على جهودهم المتميزة في مراجعة النتائج واعتمادها.

وتناول المجلس عرض لخطط التدريب الصيفي للطلاب حيث أكد "مندور" أن الجامعة أعدت برنامج تدريبي متميز الطلاب، كما طالب رئيس الجامعة ضرورة توجيه الطلاب للمشاركة في الدورات التي يقدمها المركز الجامعي للتطوير المهني ومعهد ITI بالجامعة، مشيراً إلى أن برنامج الأنشطة الطلابية ملئ بالأنشطة المتميزة التي تدعم مواهب الطلاب في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • جامعة قناة السويس توجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي
  • اجتماع موسع لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات شهادات الثانوية العامة بالعاصمة عدن
  • محافظ أسوان يقدم الشكر للمساهمين والمتبرعين لمبادرة " الناس لبعضهم "
  • المقريف: تقدم لامتحانات الشهادة الثانوية اكثر من 15 ألف طالب وطالبة
  • محافظ القاهرة يعتمد تنسيق مدارس التعليم الفني
  • موعد اجازات الفصل الدراسي الأول 1446.. ومواعيد جميع الإجازات بالكامل
  • طلاب الثانوية الأزهرية عن امتحان التوحيد: سهل ومباشر
  • طلاب طب الأقصر يواصلون أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • لرفع معاناة المواطنين.. محافظ أسوان يوجه بتسوية طريق القنان بإدفو أسوان